3 إصلاحات صغيرة ونتائج أكبر: كيف تعد مكتب منزلي متكامل؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020
3 إصلاحات صغيرة ونتائج أكبر: كيف تعد مكتب منزلي متكامل؟
مقالات ذات صلة
كيف تترك العمل دون الإضرار بسمعتك؟ 4 خطوات ستساعدك
5 عادات للتواصل في العمل عليك التخلي عنها نهائياً
9 صفات يبحث عنها أصحاب العمل في 2021: هل أنت مستعد؟

يمكن أن يكون للعمل من المنزل العديد من الفوائد، المزيد من الاستقلال والمرونة، الملابس المريحة، القهوة الأفضل. لكن حياة العمل عن بُعد، خاصة عندما لا نزال محبوسين في الداخل، يمكن أن تجعلنا نشعر أيضاً بالتوتر قليلاً، كذلك الشعور بآلام الظهر والاجتماعات الافتراضية المتتالية؟ ليس مزيجاً رائعاً.

قضاء ساعات في الانحناء على كرسي غرفة الطعام أو الجلوس على مكتب منخفض جداً لا يفيد الجسم. عندما يكون جسمك مرهقاً من الناحية الوضعية، فإنه سيؤثر على طريقة تفكيرك ومعالجتك للمعلومات والعمل بشكل عام، إنها حلقة من ردود الفعل لا يدركها معظمنا.

لذا، يمكنك عمل إصلاحات صغيرة في بيئة عملك المنزلي، بدورها ستؤدي إلى نتائج أكبر، سيساعدك ذلك على تحسين راحتك وتقليل التعب وتقليل مخاطر الأوجاع والآلام أثناء العمل من المنزل.

3 إصلاحات صغيرة ونتائج أكبر: كيف تعد مكتب منزلي متكامل؟

1. ابحث عن كرسي يدعم جسمك:

أثناء الجلوس لبضع دقائق على كرة يوجا أو كرسي بار أو سريرك ستكون على ما يرام طالما أنك تقوم بتبديله، فإن أياً من هذه الأشياء لا يحل محل الحاجة إلى مقعد حيث يمكنك قضاء فترات طويلة من الوقت. لذا ابحث على كرسي مكتب عملي يدعم الظهر العلوي والسفلي في المنحنى الطبيعي على شكل حرف S لعمودك الفقري، المعروف أيضاً باسم الدعم القطني.

وإذا كانت لديك الميزانية أكبر، فإن شراء كرسي مكتب فعلي هو التحديث الأكثر تأثيراً الذي يمكنك منحه لمساحة عملك في المنزل. ابحث عن تلك التي تحتوي على دعم لأسفل الظهر، ارتفاع مقعد قابل للتعديل، مساند للذراعين، مما يساعد على منح كتفيك استراحة أيضاً.

2. ضع ركبتيك وأكواعك بشكل صحيح:

هناك احتمالات جيدة أن الكثير منا يمارس الجلوس النشط أثناء يوم العمل، أي أنك تجلس بوضعية متحركة دون راحة، لذا عليك التفكير في الجلوس السلبي على أنه أقل انثناء وأكثر استرخاء، يجب أن تكون كتفيك مسترخيتين بحيث تكون مرفقيك وساعديك ومعصميك على نفس مستوى لوحة المفاتيح والماوس.

وبدلاً من الجلوس مع وضع ركبتيك أعلى من وركيك، مما قد يتسبب في شد عضلات الفخذ، يجب أن تكون ركبتيك في مستوى الورك مع دعم قدميك بالأرض أو مسند للقدمين. قاعدة أساسية جيدة: يجب ثني المرفقين والركبتين بزاوية 90 درجة أو أوسع قليلاً.

إذا كان ارتفاع طاولة الطعام مرتفعاً جداً وكان لديك كرسي غير قابل للتعديل، ببساطة، ارفع نفسك باستخدام وسادة على مقعدك واستخدم مسند قدم على الأرض لدعم قدميك إذا بحاجة.

3. ارفع شاشتك إلى مستوى العين:

يجب أن تكون شاشتك على ارتفاع يسمح لك بالتحديق إلى الأمام مباشرة في عملك، مع وضع رأسك فوق كتفيك. وإذا كنت تميل إلى الأمام أو تنظر إلى شاشة الكمبيوتر المحمول، فأنت تضيف المزيد من الوزن إلى الرأس، مما يزيد الضغط على الرقبة والكتفين والعمود الفقري.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول، يوصى بشراء لوحة مفاتيح وماوس خارجي، إنه تعديل غير مكلف يُحسِّن حقاً من إعدادك، بعد ذلك يمكنك رفع الكمبيوتر المحمول الخاص بك على مجموعة من الكتب بحيث يكون على مستوى العين أو قم بتوصيل شاشة خارجية، والتي تتمتع بميزة إضافية تتمثل في كونها أكبر من شاشة الكمبيوتر المحمول.

يمكنك أيضاً المساعدة في ضمان بقاء المفاصل في رقبتك خالية من أي شد وتوتر وتيبس باستخدام تقنية سريعة تسمى الدوران المفصلي المتحكم فيه، قم بتدوير رأسك ببطء في دائرة من كتف إلى كتف، جربها مرة أو مرتين يومياً لبضع ثوان، يمكنك أيضاً الثبات على كل جانب لمدة ثماني ثوانٍ لتمتد بشكل جيد.