تقارير: تويتر لم تعد موجودة كشركة مستقلة

تقارير: شركة تويتر تم دمجها مع شركة X Corp المملوكة لإيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023
تقارير: تويتر لم تعد موجودة كشركة مستقلة

أفادت تقارير تقنية أن شركة تويتر الأمريكية لم تعد موجودة كشركة مستقلة، وذلك بعد أن قام رئيسها التنفيذي، رجل الأعمال والمليادرير الأمريكي إيلون ماسك، بدمجها مع كيان آخر يسمى X Corp.

تقارير: شركة تويتر تم دمجها مع شركة X Corp المملوكة لإيلون ماسك

ووفقاً لما ذكرته التقارير نقلاً عن وثيقة تم تقديمها في محكمة في كاليفورنيا في 4 أبريل الماضي، فإن شركة تويتر قد تم دمجها مع شركة اسمها X Corp، وبالتالي فإن شركة تويتر لم تعد موجودة كشركة مستقلة.

ولفتت التقارير إلى أنه لم يتم الإعلان عن هذا الدمج إلا بعد أن تم إجبار محامو شركة تويتر على الكشف عنه، وذلك في دعوى قضائية جارية تتعلق بمرشحة الكونغرس والناشطة اليمينية لورا لومر، منوهة إلى هذه الدعوى تم رفعها ضد تويتر ورئيسها التنفيذي السابق جاك دورسي في عام 2020، من قبل لومر.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تشير إلى منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة قد أصبحت الآن جزء من شركة X Holdings Corp التي يملكها إيلون ماسك، والتي توصف بأنها الشركة الأم المستقبلية لجميع شركاته، والتي تتضمن أيضاً شركات: Neuralink وSpaceX وTesla وThe Boring Company.

وأضافت أن ماسك نشر مؤخراً تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وحملت حرفاً واحداً فقط هو X، وهو ما قد يكون مؤشراً لقرب الإعلان عن الكيان الجديد المملوك له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة