5 أشياء يجب عليك التفاوض عليها دائماً في عرض العمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 نوفمبر 2020
5  أشياء يجب عليك التفاوض عليها دائماً في عرض العمل
مقالات ذات صلة
عند ارتداء الكمامة: 5 نصائح تتعلق بلغة الجسد تحتاجها في العمل
طاقات: شروط وطريقة التسجيل لأصحاب العمل والباحثين عن عمل من الجنسين
5 أسئلة جديدة يطرحها مسئولي التوظيف في المقابلات الآن

عندما تفكر في التفاوض على عرض عمل، يفكر معظم الناس فوراً في الراتب والحصول على أكبر قدر من المال. لسوء الحظ، الشركات مقيدة بالمبلغ الذي يمكنها دفعه لك. 

لهذا السبب، فإن فهم بعض المزايا الأقل طلباً ولكنها قيمة للغاية، التي يمكن تضمينها في عرض العمل أمر ضروري لتحقيق أقصى استفادة من عقد عملك المحتمل. لذا من المهم النظر في التفاوض على بعض هذه العناصر الأساسية في عقدك التالي.

التفاوض على عرض عمل

1. راتب أعلى:

من الواضح أنه يجب أن يتم إدراجه ولكن لا ينبغي أن يكون تركيزك الوحيد. عند التفاوض على راتب، استهدف دائماً أكثر مما تعتقد أنه يحق لك، كُن مستعداً لدعم طلبك بالمعلومات الداعمة. يجب أن تتضمن المعلومات المقدمة معايير سوق العمل، بالإضافة إلى خبرتك والقيمة التي ستجلبها للشركة.

2. مكافأة إضافية:

نظراً لأن الرواتب عادة ما تكون مرتبطة بهيكل رواتب الشركة، غالباً ما يتمتع مديرو التوظيف بمرونة أكبر في شكل مكافأة إضافية عند عمل بعينه بدلاً من الزيادات الدائمة في الرواتب. نظراً لأن الأشخاص الآخرين داخل الشركة يمكن أن يتأثروا سلباً بحصولك على راتب ابتدائي أعلى، فإن مديري التوظيف أكثر استعداداً لتقديم مكافأة إضافية مقطوعة لك لتحسين عرض العمل.

3. سداد قيمة التعليم:

مع ارتفاع تكلفة التعليم بعد الثانوي بشكل متزايد، يقدم العديد من أصحاب العمل عروض عمل تركز على تعويض نفقات تعليم الموظف. قد يعرض بعض أصحاب العمل المساعدة في سداد قروض الطلاب الخاصة بك، بينما يوافق آخرون على دفع تكاليف التعليم والشهادات الإضافية. لا ترفض مزايا السداد التعليمي لأن أهم استثمار يمكنك القيام به هو في نفسك. إذا كان صاحب العمل على استعداد لدعم تعليمك أو دفع تكاليفه، فهذا فوز للجميع!

4. إجازة إضافية:

على الرغم من أن معظم الأشخاص يترددون في أخذ إجازة، إلا أن بعض الموظفين الأكثر تكيفاً ونجاحاً لديهم توازن رائع بين العمل والحياة. من الضروري أن تخصص وقتاً لنفسك خارج العمل لإعادة التجمع والاسترخاء حتى تتمكن من العودة إلى صاحب العمل منتعشاً وحيوياً. نظراً لأن الحصول على إجازة إضافية غالباً ما يكون أسهل من الراتب الإضافي، فإن طلب أسبوع أو أسبوعين هو بالتأكيد شيء قد تنجح في الحصول عليه.

5. بدل انتقال أو جدول زمني مرن:

اعتماداً على المسافة التي تعيشها، قد يكون صاحب العمل على استعداد لدعمك من خلال بدل السيارة أو سيارة الشركة أو بدل انتقال. مع زيادة خيارات العمل عن بُعد، قد يكون الجدول الزمني المرن خياراً أكثر قابلية للتطبيق لموقفك. بدلاً من القدوم إلى المكتب خمسة أيام في الأسبوع، قد تكون قادراً على التفاوض للعمل من المنزل لمدة ثلاثة أيام من خمسة أيام، مما يوفر لك تكاليف تنقل كبيرة.