4 نصائح لتحب وظيفتك

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يناير 2015
4 نصائح لتحب وظيفتك
مقالات ذات صلة
كيف تبدأ مشروعاً تجارياً دون ترك وظيفتك اليومية؟ إليك هذه النصائح
5 نصائح تُمكنك من ترك وظيفتك بطريقة جيدة دون حرج أو عداوات
3 مفاهيم تميزك عند البدء في وظيفتك الجديدة

نشرت مجلة "تايم" الأمريكية، بعض النصائح التي يجب على الشخص الذي يكره وظيفته إتباعها، حتى يحبها ليتمكن من القيام بها، حيث أن الشكوى المستمرة من العمل الذي يكرهه الشخص، يؤثر في أداؤه الوظيفي.

نقدم لكم هنا، 4 نصائح للأشخاص الكارهين لوظائفهم: 

1- التفكير الجيد قبل اتخاذ قرار الاستقالة: 

إن الإستسلام لكراهية العمل، قد يدفعك إلى اتخاذ قرار الإستقالة في لحظات اليأس، ولكن من الأفضل الأخذ في الإعتبار تلك الأمور قبل التسرّع باتخاذ قرار الإستقالة، مثال: أن يكون لديك أموالاً تكفيك لمدة على الأقل تكفي لمعيشتك من دون وجود عمل لحوالي 6 إلى 12 شهراً، وإذا لم يتوفر المال الكافي لتلك المدة، فمن الأفضل أن تستغلها في تعزيز عملك الحالي، ليساعدك في الحصول على وظيفة جديدة بشكل أسرع. 

2- الإفصاح عن المشكلات: 

إن تجنب الحديث عن الأمور التي تضايقك وكبتها داخل نفسك، قد يشعرك بالإحباط، لذا فإن الإفصاح عن الأسباب التي تؤدي إلى كراهية عملك الحالي، ومحاولة وجود حلول لها، يساعدك على أداء عملك بشكل أفضل.

3- تحديد الوظيفة المناسبة: 

إذا بحثت عن الأسباب، ووجدت أن السبب هو كراهيتك للمسؤوليات أو المهام التي تتحملها، فيجب عليك أن تحدد نوع العمل الملائم لك، والذي لن يتناسب مع قدراتك. لذا يجب عليك تحديد نقاط قوتك وضعفك قبل أن تختار العمل الذي ستقوم به.

4- الحصول على أفضل وظيفة بديلة: 

قبل أن تترك وظيفتك الحالية، قم بتحديد 10 شركات على الأقل ترغب في العمل لديها، وقم بالتواصل مع تلك الشركات عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، مثل: "تويتر"، و "لينكد إن" لمعرفة الوظائف المتاحة المتناسبة معك، قبل إعلان الشركات عنها.

اقرأ أيضاً: 5 عادات تساعدك لتكوين ثروة من راتب صغير

6 نصائح تساعدك في تحقيق أهدافك لعام 2015