ريال مدريد يتفوق على أندية دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات

الفريق الملكي صاحب أعلى نسبة تمرير صحيح بين الأندية المشاركة في دوري الأبطال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
ريال مدريد يتفوق على أندية دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في تقديم العديد من الإحصائيات المميزة في دور المجموعات لنسخة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما تمكن من أن يحقق أفضل نسبة تمرير دقيق بين جميع الأندية المشاركة في البطولة.

واحتل ريال مدريد صدارة إحصائية دقة التمرير في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وذلك بواقع 91.8% تمريرات صحيحة وهو ما جعله يتفوق على جميع الأندية الأخرى المشاركة في البطولة.

وقدم ثلاثي ريال مدريد إحصائيات مميزة في التمرير إذ تمكن الفرنسي أوريلين تشواميني من تحقيق نسبة تمرير صحيح تصل إلى 94.6% وذلك من خلال قيامه بـ325 تمريرة صحيحة، وجاء الكرواتي لوكا مودريتش في المركز الثاني بين نجوم خط وسط ريال مدريد بنسبة 90% بواقع 251 تمريرة صحيحة، أما الألماني توني كروس فجاء في المركز الثالث بـ84.2% تمريرة صحيحة من 541 تمريرة.

فيما احتل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الثاني من حيث دقة التمرير في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وذلك من خلال قيامه بـ91.5% تمريرات صحيحة بالإضافة لكونه صاحب أكبر نسبة استحواذ على الكرة في جميع مباريات دور المجموعات بواقع 64.2% في المتوسط.

بينما تمكن نادي نابولي الإيطالي من أن يكون أكثر الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا تسجيلاً للأهداف في دور المجموعات برصيد 20 هدفاً فيما جاء نادي بايرن ميونخ الألماني في المركز الثاني برصيد 18 هدفاً ثم ليفربول الإنجليزي بـ17 هدفاً ويليهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 16 هدفاً.

وينتظر أن تجرى يوم الاثنين المقبل قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك في مدينة نيون السويسرية وينتظر أن يشهد هذا الدور مواجهات نارية بين أقوى الأندية الأوروبية المشاركة في البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة