تعرفوا على نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يناير 2022
تعرفوا على نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2022

أقيمت، اليوم الاثنين، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة بطولة دوري أبطال آسيا 2022، الخاصة بدور المجموعات، والتي أسفرت عن العديد من المواجهات القوية المنتظرة بين الفرق الآسيوية.

تعرفوا على نتائج قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022، يشهد مشاركة 40 فريقاً، تم تقسيمهم إلى 10 مجموعات، يضم كل منها 4 فرق، بواجع 5 مجموعات لفرق شرق القارة، و5 مثلها لفرق الغرب.

وحتى الآن، فقد تأهل 33 فريقاً إلى النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فيما سينضم إليهم 7 فرق من الأدوار التمهيدية أو الملحق، لتكتمل المجموعات الـ 10 بفرقها الـ 40.

وأشارت التقارير إلى أنه هناك محددان أساسيان لقرعة دوري أبطال آسيا 2022، وهما أنه لا يمكن أن يقع فريق مع آخر من نفس المستوى، إضافة إلى أنه لا يمكن أن يتواجد فريقان من نفس الاتحاد الوطني في ذات المجموعة، لافتة إلى أنه تم تقسيم فرق كل منطقة على 4 مستويات، يضم كل مستوى منها 5 فرق.

وجاءت نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2022، كما يلي:

  • المجموعة الأولى: الهلال السعودي – الريان القطري – استقلال دوشنبة الطاجيكي – (الفائز من مباراة الشارقة الإماراتي ضد الزوراء العراقي).
  • المجموعة الثانية: الجزيرة الإماراتي – الشباب السعودي – القوة الجوية العراقي – مومباي سيتي الهندي.
  • المجموعة الثالثة: فولاذ الإيراني – شباب الأهلي الإماراتي – الغرافة القطري – أهال التركماني.
  • المجموعة الرابعة: الدحيل القطري – سابهان الإيراني – باختاكور الأوزبكي – (الفائز من مباراة التعاون السعودي ضد الجيش العراقي).
  • المجموعة الخامسة: السد القطري – الفيصلي السعودي – الوحدات الأردني – (الفائز من مباراة بني ياس الإماراتي ضد ناساف الأوزبكي).
  • المجموعة السادسة: شاندونغ تايشان الصيني – أوراوا ريد دايموندز الياباني – ليون سيتي سيلورز السنغافوري – الفائز من مباراة رقم 4 في الدوري التمهيدي).
  • المجموعة السابعة: باثوم يونايتد التايلاندي – جيونام دراغونز الكوري الجنوبي – يونايتد سيتي الفلبيني – ملبورن سيتي الأسترالي.
  • المجموعة الثامنة: جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي – يوكوهاما مارينوس الياباني – هوانغ آنه غيا لاي الفيتنامي – (الفائز من مباراة 1 في الدور التمهيدي).
  • المجموعة التاسعة: كاوازاكي فرونتالي الياباني – غوانغزهو الصيني – جوهور دار التعظيم الماليزي – (الفائز من مباراة 3 في الدور التمهيدي).
  • المجموعة العاشرة: شانغهاي بورت الصيني – تشيانغراي يونايتد التايلاندي – كيتشي الهونغ كونغي – (الفائز من مباراة 2 في الدور التمهيدي).

وكشفت قرعة نسخة 2022 من دوري أبطال آسيا، مشاركة 4 فرق للمرة الأولى في تاريخها، فمن منطقة الشرق هناك فريق ملبورن سيتي الأسترالي، أما في منطقة الغرب، فهناك فرق: الفيصلي السعودي، مومباي سيتي الهندي، آهال التركمانستان.

ونوهت التقارير إلى أن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وافقت على تغيير مواعيد نسخة هذا العام، على أن تتواصل إقامة المباريات بحسب نظام التجمع، مع إعادة توزيع مواعيد المباريات خلال هذا العام والعام المقبل، وذلك من أجل ضمان تنظيم البطولة بنجاح.

وأعلن الاتحاد الآسيوي المواعيد الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا 2022 بنظام التجمع، من مرحلتي ذهاب وإياب، حيث من المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات لفرق غرب آسيا، في الفترة ما بين 7- 27 أبريل القادم، على أن تنطلق مباريات دور الـ 16 في يومي 3 و4 فبراير 2023، من خلال مباراة إقصائية من مرحلة واحدة، التي ستقام بنظام التجمع.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور ربع النهائي للبطولة في 7 فبراير 2023، على أن تقام مباريات دور نصف النهائي في 10 فبراير 2023.

وذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن فرق شرق آسيا ستتنافس بنظام التجمع، حيث ستنطلق مباريات دور المجموعات خلال الفترة ما بين 15 أبريل- 1 مايو 2022، على أن تنطلق مباريات دور الـ 16 يومي 18 و19 أغسطس 2022.

فيما ستقام مباريات دور ربع النهائي من البطولة يوم 22 أغسطس 2022، وذلك من خلال مباراة إقصائية من مرحلة واحدة، والتي ستقام أيضاً بنظام التجمع، على أن تقام مباريات الدور قبل النهائي يوم 25 أغسطس 2022.

أما بالنسبة للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا 2022، فستقام من بماراتي ذهاب وإباب يومي 19 و26 فبراير 2023، حيث ستقام مباراة الذهاب في منطقة الغرب، فيما ستقام مباراة الإياب في منطقة الشرق.

كما أوضحت التقارير إلى طريقة توزيع المستويات للفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، حيث جاءت كما يلي:

توزيع المستويات لمنطقة الغرب

  • المستوى الأول: الهلال (السعودية)، السد (قطر)، فولاد خوزستان (إيران)، الجزيرة (الإمارات)، الدحيل (قطر).
  • المستوى الثاني: الفيصلي (السعودية)، سيباهان (إيران)، شباب الأهلي دبي (الإمارات)، الريان (قطر)، الشباب (السعودية).
  • المستوى الثالث: باختاكور (أوزبكستان)، الوحدات (الأردن)، مومباي سيتي (الهند)، الاستقلال (طاجيكستان)، آهال (تركمانستان).
  • ‏المستوى الرابع: القوة الجوية (العراق)، الغرافة (قطر)، التعاون (السعودية)، أو الجيش (سوريا)، بني ياس (الإمارات)، أو ناساف (أوزبكستان)، الشارقة (الإمارات)، أو الزوراء (العراق).

توزيع المستويات لمنطقة الشرق

  • المستوى الأول: شاندونغ تايشان (الصين)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، باثوم (تايلاند)، شنغهاي بورت (الصين)
  • المستوى الثاني: أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، جيونام دراغونز (كوريا الجنوبية)، تشيانغراي يونايتد (تايلاند)، غوانغزهو (الصين)، يوكوهاما مارينوس (اليابان).
  • المستوى الثالث: يونايتد سيتي (الفلبين)، كيتشي (هونغ كونغ)، هوانغ انه غيا لاي (فيتنام)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، ليون سيتي (سنغافورة).
  • المستوى الرابع: ملبورن سيتي (أستراليا)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (الصين/أستراليا/الفلبين)، الفائز من الدور التمهيدي 2 (اليابان/أستراليا/ميانمار)، الفائز من الدور التمهيدي 3 (كوريا الجنوبية/تايلاند)، الفائز من الدور التمهيدي 4 (كوريا الجنوبية/تايلاند).
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة