3 دروس تساعدك على بناء الثروة: هل أنت مستعد؟

4 أشياء تساعدك على التعامل مع ضغط العمل الهائل

5 أشياء يجب عليك القيام بها للحصول على مكالمات فيديو محترفة

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 06 مايو 2020 الأربعاء، 06 مايو 2020
5 أشياء يجب عليك القيام بها للحصول على مكالمات فيديو محترفة

خلال حقبة التباعد الاجتماعي الحالية، اضطر الكثير منا إلى التكيف بسرعة مع العديد من الأشياء، بما في ذلك العمل عن بُعد تماماً ربما للمرة الأولى في حياة البعض. يؤدي العمل عن بُعد إلى الكثير من التغييرات: إنشاء مكتب في المنزل، تحديد جدولك الزمني الخاص، عدم التنقل بشكل مزعج.

مع هذه التغيرات أصبحت مكالمات الفيديو جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي البديل الآخر للاجتماعات بين أفراد المكتب من خلال منازلهم، لذا لمعرفة ما يجب على المحترفين القيام به أثناء مكالمات الفيديو، عليك اتباع الأشياء التالية:

1. اختبار التكنولوجيا الخاصة بك:

قبل الاجتماع بـ 5 دقائق على الأقل ابدأ في تسجيل الدخول الخاص بك، فيجب عليك التحقق من صحة الرابط والتأكد من عمل التكنولوجيا الخاصة بك، مثل الكاميرا والميكروفون وواي فاي.

2. ارتدي تماماً كما تفعل عادةً إذا كان هذا الاجتماع شخصياً:

عندما تكون في اجتماع فيديو، مؤتمر فيديو، سواء كان ذلك لمقابلة أو لقاء، فأنت تدير الأعمال، يجب أن تقدم نفسك بالطريقة نفسها التي ستقدم بها إذا كان هذا الاجتماع ينعقد في غرفة اجتماعات. قبل الاجتماع، يجب أن تستيقظ، تغتسل، تنظف شعرك، ترتدي ملابس العمل المناسبة، ثك المضي قدماً وفقاً لذلك.

وإذا كانت لديك مقابلة بالفيديو، فيجب أن ترتدي نفس الملابس التي سترتديها إذا كانت المقابلة شخصياً، الحاجة إلى ارتداء ربطة عنق أو سترة خاصة بعقد اجتماعات عمل منتظمة.

3. انظر إلى الأشخاص الآخرين على الشاشة:

بالنسبة للعديد من الأشخاص، هذه هي المرة الأولى التي يضطروا فيها إلى استخدام مكالمات الفيديو في مكان العمل. لذا لا تعلق كثيراً في المكان الذي تنظر إليه أثناء مكالمة الفيديو، فينصح بعدم النظر مباشرة إلى نفسك أو إلى الكاميرا. يجب أن تنظر إلى الأشخاص على الجانب الآخر من المكالمة، في منتصف الشاشة ، إن أمكن.

4. تصرف بنفسك تماماً كما لو كنت في اجتماع شخصي:

عندما يتعلق الأمر بأفضل السبل للعمل أثناء مكالمة فيديو، يوصي بالتصرف تماماً كما تفعل أثناء اجتماع شخصي منتظم. إذا كنت عادة ما تدون ملاحظات أثناء الاجتماعات، فيجب عليك الاستمرار في الاحتفاظ بقلم وورقة أمامك أثناء مكالمة الفيديو. إذا كانت لديك أسئلة تطرحها خلال ذلك الاجتماع ، فاستعد لها.

قد يكون التحدث أثناء مكالمة فيديو عبر الفيديو أمراً مخيفاً، لكن يجب عليك التحدث تماماً كما تفعل في اجتماع شخصي. إذا كنت تستخدم يديك عادةً أثناء التحدث من أجل إيصال وجهة نظرك، فلا بأس في ذلك أثناء مكالمة الفيديو أيضاً.

5. السيطرة على ما يمكنك التحكم فيه:

على الرغم من أن بعض الأشياء لا يمكن السيطرة عليها، مثل مرور سيارة أسفل منزلك في منتصف مكالمة جماعية، لكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك التحكم فيها بشأن عملك من المنزل، مثل خلفية المكان الخاص بك أثناء المحادثة لابد أن تكون محايدة، كذلك تقليل التشتت والانقطاعات إذا كنت تعيش مع آخرين في المنزل، ذكرهم بالبقاء خارج الغرفة لحين انتهاء المحادثة.