5 حيل صحية ستساعدك على النوم بشكل أفضل ليلاً

  • تاريخ النشر: السبت، 26 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الجمعة، 25 سبتمبر 2020
5 حيل صحية ستساعدك على النوم بشكل أفضل ليلاً
مقالات ذات صلة
الوقت الأمثل لممارسة الرياضية لتحمي نفسك من سرطان البروستاتا
مشروب محبوب يحميك من السكري ويقيك من سرطان القولون
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟

هل تتقلب كثيراً طوال الليل؟ هل تشاهد الساعة وهي تزحف ببطء نحو الوقت الذي من المقرر أن ينطلق فيه المنبه؟ هل يبدو النوم مستحيلاً؟ أنت لست الوحيد. هذا واقع للكثير من الأشخاص الذين يتعاملون مع معاناة الأرق وهم يكافحون للنوم كل ليلة. وفي بعض الحالات، يقع اللوم على نظامهم الغذائي.

من المعروف أن النوم الأفضل يأتي بصحة أفضل، لكن هل تعلم أن الطعام الذي تتناوله يمكن أن يؤثر عليه؟ تحقق من بعض هذه الاقتراحات حول طرق تناول الطعام لتحسين نومك.

النوم الأفضل ليلاً

1. تناول وجبة خفيفة من الكيوي:

يبدو الكيوي، إلى جانب فواكه أخرى تبدو استوائية، مثل نوع الفاكهة الذي يجب الاستمتاع به في عطلة استوائية. ولكن يمكن أن يأخذهم أيضاً إلى شاطئ أحلامهم، حرفياً، لأن الكيوي هو أحد أفضل الأطعمة للمساعدة في الحصول على ليلة نوم كاملة، حيث يوصي بتناول حبتين من الكيوي قبل ساعة من النوم لقضاء ليلة نوم رائعة حقاً. وإذا كنت لا تحب الكيوي بمفرده، فيمكنك مزجه مع صلصة الكيوي والخيار والمانجو.

فاكهة الكيوي
2. تناول النوع المناسب من الشاي:

يعتبر كوب الشاي اللطيف طريقة جيدة لبدء الصباح، كذلك طريقة فعالة لإنهاء الليل إذا كنت تأمل في نوم طويل الأمد. هناك العديد من العلامات التجارية للشاي التي يتم تسويقها لمساعدة المستهلكين على النوم، مثل شاي بلسم الليمون مفيد للمساعدة على النوم بشكل أسرع وكذلك الاستمرار في النوم.

الشاي
3. لا تتناول الطماطم ليلاً:

يبدو أن الطماطم تتناسب تماماً مع العديد من وجبات العشاء، خاصة أطباق المعكرونة، لكن تلك النكهات اللذيذة قد تسبب نوبات حرقة مؤلمة في وقت لاحق من الليل. مثل الأطعمة الحمضية الأخرى، تعد الطماطم سبباً كبيراً للحموضة المعوية، إذا تم تناولها مع العشاء، فقد تؤدي هذه الحموضة إلى إمساك صدرك في منتصف الليل والركض إلى الخزانة من أجل الحصول مضاد للحموضة.

5 حيل صحية ستساعدك على النوم بشكل أفضل ليلاً
4. تأكد من تناول الخضر الورقية:

نعلم جميعاً أن تناول الخضار الورقية مفيد لصحتنا العامة ويجب تناولها بانتظام كجزء من العشاء. هل تعلم أيضاً أن تناول الخضر الورقية - سواء كانت خضروات صغيرة، أو ملفوف، أو شوربة سويسرية، أو أي خيار آخر - يعد أيضاً أمراً رائعاً لنوم أفضل في نهاية الليل؟

لذلك عند إعداد طبق العشاء الخاص بك، لا تبخل على السلطة. بدلاً من ذلك، أضف المزيد منه في العشاء قبل ساعات قليلة من موعد النوم، مما يترك وقتاً كافياً لبدء الهضم.

الخضراوات الورقية

5. احتفظ بالقهوة والصودا في الصباح وبعد الظهر:

القهوة والصودا نوعان من المنشطات المعروفة، لذلك فمن المنطقي أن هذه المشروبات ليست مثالية للشرب قبل النوم. لكن هل تعلم أنه لا يجب عليك شربها قبل النوم بساعات؟، حيث إن الكافيين الموجود في القهوة والصودا يمكن أن يسري مفعوله في الجسم لمدة ثماني إلى 14 ساعة، لذلك إذا كنت من محبي القهوة، فتأكد من أنها في الصباح فقط.
القهوة