5 مميزات جديدة في التحديث الأخير لتطبيق يوتيوب Youtube

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
5 مميزات جديدة في التحديث الأخير لتطبيق يوتيوب Youtube
مقالات ذات صلة
يوتيوب: مزايا وخواص خفية تعرف عليها حتى يمكنك الاستفادة بها
فيسبوك تزيل زر الإعجاب من الصفحات العامة
تويتر يتجه ليكون منصة صوتية

يعمل القائمون على منصة يوتيوب Youtube على اللحاق بالتطورات التي تحيط بطرق استخدامها ومن ثمّ طرح تحديثات لسهولة الاستخدام وإضافة تجربة مممتعة لزوارها، الذين يتخطى عدد مشاهدتهم لمقاطع الفيديو لأكثر من مليار ساعة يومياً.

يوتيوب Youtube تطرح تحديثاً على تطبيقها للأجهزة المحمولة

منصة يوتيوب Youtube، التي تستقبل ملياري مُستخدم شهرياً، طرحت تحديثاً جديداً على تطبيقها للأجهزة المحمولة، في نهاية شهر أكتوبر المنصرم، يضم بعض المميزات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل المشاهدة لمقاطع الفيديو المفضلة لديك والتفاعل معها، ومنها: إيماءات جديدة، وعناصر مُحدثّة للتحكم في المشغل، وميزات إضافية.

وتشير منصة يوتيوب Youtube، إلى أن أكثر من 70% من وقت مشاهدة زوارها لمقاطع الفيديو أصبح عبر الأجهزة المحمولة لذا عمدت لطرح تحديثات تواكب تطلعاتهم.

وأوضحت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، أن التحديث الجديد يتوفر في تطبيق يوتيوب Youtue لحاملي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد و iOS؛ حيث سيعمل بعضها أيضًا عند استخدام موقع يوتيوب Youtube في متصفح سطح المكتب.

وبحسب ما أوردت تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، فأن منصة يوتيوب Youtube طرحت 5 مميزات بتحديثها الأخير على تطبيقها للهواتف المحمولة وهم كالتالي:

1) طريقة عرض ميزة فصول الفيديو

منصة Youtube كانت قد طرحت في وقت سابق ميزة "فصول الفيديو Video Chapters" التي تسمح لصاحب مقطع الفيديو بتقسيمه إلى فصول بكتابة بعض الفواصل الزمنية في وصف الفيديو الخاص به، لتسهيل التنقل بشكل أفضل في مقاطع الفيديو من خلال السماح لك بالانتقال إلى قسم معين من الفيديو لمشاهدته فقط، أو إعادة مشاهدة جزء معين من الفيديو دون تشغيله كله.

وفي التحديث الأخير الذي طرحته نهاية شهر أكتوبر المنصرم، حسنت من طريقة عرض الفيديو؛ حيث أوجدت قائمة جديدة للعرض تُظهر جميع فصول الفيديو بالصور المصغرة، ويمكنك العثور عليها عن طريق النقر فوق عنوان الفصل في المشغل، وستظهر لك قائمة كاملة بجميع الفصول المضمنة في الفيديو الذي تشاهده، وكل منها يحتوي على معاينة مُصغرة لما ستجده في هذا الفصل.

5 مميزات جديدة في التحديث الأخير لتطبيق يوتيوب Youtube

2) مكان زر التسميات التوضيحية:

سابقاً إذا كنت تريد تشغيل التسميات التوضيحية لمقطع الفيديو الذي تشاهده  كان يجب عليك الانتقال إلى إعدادات الفيديو لتشغيلها، ولكن الآن يظهر زر تشغيل التسميات التوضيحية في شاشة الفيديو مباشرة، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة (CC) في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة الفيديو لتشغيل التسميات التوضيحية وإيقافها.

5 مميزات جديدة في التحديث الأخير لتطبيق يوتيوب Youtube


3) طريقة مشاهدة الفيديو

سيظهر لك في التحديث الجديد لتطبيق Youtube يوتيوب زر جديد لتسهيل عملية المشاهدة بمعنى إذا كان مقطع الفيديو الذي تشاهده يبدو أفضل في الوضع الأفقي، فسترى إجراءً أسفل الفيديو يقول: تدوير Rotate، ويمكنك أيضًا استبعاد الإجراء الذي لا تريده بالضغط على زر (X) الذي يظهر بجواره.

5 مميزات جديدة في التحديث الأخير لتطبيق يوتيوب Youtube 

4) التذكير بموعد النوم

التحديث الجديد لتطبيق يوتيوب Youtube يُتيح لك تعيين تذكيرات لأوقات محددة للتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو لتذكرك أن عليك التوقف للخلود للنوم كما حددت مُسبقاً.

5 مميزات جديدة في التحديث الأخير لتطبيق يوتيوب Youtube

5) إيماءات جديدة لمشاهدة مقاطع الفيديو:

قبل التحديث الجديد لتطبيق يوتيوب Youtube كان عليك النقر على أيقونة ملء الشاشة في الزاوية اليمنى السفلية من شاشة الفيديو لتشيغل مقطع الفيديو في ملء الشاشة، ولكن الآن يمكنك ببساطة التمرير سريعًا للأعلى في نافذة الفيديو للدخول إلى وضع ملء الشاشة، والتمرير السريع للأسفل عندما تريد الخروج من وضع ملء الشاشة.