8 نصائح تُمكنك من إطلاق حملة تسويقية تشويقية لمنتجك

تعرّف على أهمية حملة الدعاية التشويقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 04 مايو 2023
8 نصائح تُمكنك من إطلاق حملة تسويقية تشويقية لمنتجك

تشير الحملات الدعائية التشويقية إلى سلسلة من الإعلانات التي تكشف ببطء عن معلومات حول حدث قادم أو إطلاق منتج أو خدمة ما. تُعرف هذه الحملات أيضًا باسم حملات الإطلاق التجريبي. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على الحملات الدعائية التشويقية.

ما هي حملة الدعاية التشويقية؟

تشير الحملات الدعائية التشويقية إلى سلسلة من الإعلانات التي تكشف ببطء عن معلومات حول حدث قادم أو إطلاق منتج أو خدمة ما. تُعرف هذه الحملات أيضًا باسم حملات الإطلاق التجريبي، وهي تقوم على الغموض والتلميح لتزويد الجمهور بمعلومات حول الإعلان.

قد تكون القرائن التي تُقدّم للجمهور مباشرة أو غامضة، مما يشجع الجمهور على فك شفرة الرسالة والوصول إلى نوع المنتج أو الهدف النهائي من الإعلان. الهدف من الحملات الدعائية التشويقية هو جعل الناس يتحدثون عن علامة تجارية معينة أو منتج معين، مما يزيد من الوعي حول هذه العلامة وكثافة مشاركتها بين العملاء وأفراد الجمهور.

يخطط المسوقون الذين يطورون الحملات الدعائية التشويقية بعناية لكل مرحلة من مراحل الحملة للتأكد من أن كل إعلان يخلق التشويق والإثارة المطلوبين حتى تصل الحملة إلى مرحلة الكشف النهائي. قد يستخدم المسوقون أيضًا عدة أشكال من الوسائط لإنشاء هذه الإعلانات بما في ذلك مقاطع الفيديو والرسومات والصور ومقاطع الصوت وملفات GIF.

أهمية الحملات الدعائية التشويقية

يستخدم المسوقون الحملات الدعائية التشويقية لأنها فعالة في إثارة الاهتمام. يتيح استخدام هذا النوع من الحملات أيضًا للمسوقين سرد قصة حول المنتج أو الخدمة أو الحدث أو النشاط التجاري الذي يروجون له عبر مجموعة من الإعلانات، الأمر الذي يجعل المنتج في النهاية أكثر قابلية للتذكر من المنتجات التي يتم الترويج لها من خلال إعلان واحد. تعمل الحملات الدعائية التشويقية أيضًا بشكل جيد لأنها:

  • تخلق شعور بالاندماج: الحملات الدعائية التشويقية هي أداة جيدة لجعل المتابعين يشعرون وكأنهم في حالة سرية، مما يمكن أن يساعدهم في تطوير علاقة شخصية أكثر مع العلامة التجارية التي تقوم الحملة بتسويقها.
  • تولد الإثارة والترقب: تولد الحملات الدعائية التشويقية الناجحة الإثارة والترقب للكشف الكبير، والذي يحافظ على تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك. يستخدم المسوقون القرائن والرسائل المشفرة لإنشاء حملات تشويقية تُزيد من شعور الجمهور بالفضول وتعزز رغبتهم في المعرفة.
  • تشجع المحادثات حول الحملة: تمنح الحملات الدعائية التشويقية الجمهور شيئًا للتحدث عنه أثناء محاولتهم الكشف عن ماهية المنتج النهائي الذي تدور حوله الحملة. الأمر الذي يمكن أن يساعد في تعزيز شعور المجتمع حول العلامة التجارية.

نصائح تُمكنك من إطلاق حملة تسويقية تشويقية لمنتجك أو علامتك التجارية

إذا كُنت تريد إطلاق حملة تسويقية تشويقية لمنتجك أو علامتك التجارية، فيُمكنك اتباع النصائح التالية:

  • ضع الهدف: حدد ما الإجراء الذي تريد أن يتخذه المستهلكون عندما يتعرضون لحملتك، في كثير من الأحيان، مثلًا، تطلب الرسائل الإلكترونية التشويقية شيئًا من القراء، سواء كان هذا الشيء هو البقاء على اطلاع للحصول على مزيد من المعلومات، أو معاينة منتج غير متاح للشراء بعد. إذا كنت تطلب من القراء "ترقبوا"، فستحتاج إلى التأكد من أنك ستقدم لهم في النهاية، وعاجلاً وليس آجلاً، معلومات ذات قيمة. خلاف ذلك، قد تكسر ثقتهم بك.
  •  حافظ على الغموض: لإنشاء حملة تشويقية ناجحة، قم بإنشاء لغز غامض لجمهورك ليحاولوا حله. يمكنك استخدام الصور أو الرسائل المشفرة أو تقديم قطع الألغاز أو تضمين أسئلة لتشجيع متابعيك على تخمين الأخبار المثيرة التي تخبئها حملتك لهم.
  • استخدم خيالك لتطوير إعلانات إبداعية وتفاعلية تولد التشويق: يمكن أن يساعدك هذا في جذب الجمهور لمتابعة علامتك التجارية عبر الإنترنت ومواصلة التحقق من التحديثات المستقبلية.
  • اكشف القرائن ببطء: بمجرد تحديد أنواع الأدلة التي تخطط لإنشائها، سيكون عليك في الخطوة التالية أن تقوم بكشفها ببطء. من خلال مشاركة إعلان واحد كل يوم أو حتى كل أسبوع، يمكنك الاستمرار في إثارة التشويق على مدار فترة زمنية أطول. يسمح هذا لمزيد من الأشخاص باكتشاف حملتك الدعائية. قد يعتمد عدد المرات التي تختار فيها الكشف عن أدلة جديدة على الوقت الذي تحتاج فيه إلى إصدار إعلانك النهائي. حدد الوقت الذي تخطط فيه للكشف عن الرسالة الأخيرة ثم اعمل للخلف لإنشاء تقويم محتوى حتى تتمكن من جدولة إعلاناتك الفردية وفقًا لذلك.
  • توفير حافز: يُمكنك ألا تعتمد على الفضول البشري وحده، يُمكنك أن تقدم أيضًا حافزًا لتشجيع الناس على محاولة اكتشاف ماهية المنتج النهائي الذي تُقدّمه قبل نهاية حملتك التشويقية. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء موقع ويب يمكن للأشخاص زيارته لإدخال تخميناتهم ومكافأة كل شخص على صواب برمز قسيمة أو منتج ذي إصدار محدود. يمكن أن يساعدك هذا في زيادة المشاركة والولاء للعلامة التجارية.
  • ترسيخ التعلق في سطر الموضوع بالبريد الإلكتروني: يمكن أن يكون لديك بريد إلكتروني تشويقي رائع مخطط له جيدًا، ولكن بدون سطر موضوع يدفع العميل لفتح البريد، قد لا يتم فتح رسالتك من الأساس. لذا، يجب التعبير عن رسالة حملتك بعناية في سطر الموضوع. من خلال تكتيكات مثل الأسئلة الخطابية والأوامر الملحة والاقتراحات الودية، يمكنك المساعدة في جذب المستهلكين لفتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • تنفيذ "قاعدة الثلاثة": تنطبق "قاعدة الثلاثة" على كل وسيلة واستراتيجية تسويق، ولكن وجدت الدراسات أنها تعمل بشكل جيد للغاية مع محتوى البريد الإلكتروني. ثلاثة هو أصغر عدد مطلوب لإنشاء نمط يمكن التعرف عليه. تنبع "قاعدة الثلاثة" من فرضية أن الأشياء المجمعة في مجموعات ثلاثية هي بطبيعتها أكثر تسلية وإرضاءً وأكثر قابلية للتذكر. هذا يجعلها قاعدة رائعة في التسويق. فكر فقط في بعض القصص الخيالية التي كنت تقرأها أثناء طفولتك، مثل: "الفئران العمياء الثلاثة" الرقم "ثلاثة" موجود في كل مكان تنظر إليه، ولسبب وجيه. يمكن أن يستخدمه مؤلفو الإعلانات هذه القاعدة في سطور الموضوع والعناوين الرئيسية والشعارات، بنفس الطريقة التي يستخدمها مصممو الرسوم لتجميع عناصر التصميم معًا في تخطيط. ضع في اعتبارك هذه الشعارات المميزة من بعض العلامات التجارية الرائدة في العالم: "ماكدونالدز: أنا أحبه"، "نايك: فقط افعلها". من خلال تنفيذ "قاعدة الثلاثة"، يمكنك بسهولة تعزيز الاستدعاء بين جمهورك المستهدف.
  • فكر في طبقات الحملة: تكمن طبيعة الحملة التشويقية في أنها تحتوي على طبقات متعددة. مع كل طبقة من الوعي، يكون المستهلكون مطلعين على المزيد والمزيد من المعلومات. السمة المميزة للحملة الدعائية التشويقية الجيدة هي بناء الزخم مع اقتراب يوم الإطلاق. عند تحديد طبقات حملتك، تذكر أنه غالبًا ما تنجح الحملات الدعائية التشويقية لأنها غامضة بما يكفي لإبقاء المستهلكين يفكرون في كل الاحتمالات، ولكنها ليست غامضة لدرجة تجعلهم يفقدون الاهتمام.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة