ستة أنواع من البقع التي تظهر أعراض حب الشباب

أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب عند البالغين هو انسداد مسام الغدد الدهنية، والتي يمكن أن تزداد سوءًا باستخدام المواد الكيميائية القاسية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
ستة أنواع من البقع التي تظهر أعراض حب الشباب

حب الشباب مشكلة يتعين على الكثير منا التعامل معها، حتى بعد سنوات المراهقة المحرجة. إذا كنت تعاني من حب الشباب الذي يستمر حتى مرحلة البلوغ، فأنت لست وحدك ... أظهرت الدراسات أن 40٪ من الرجال يعانون من حب الشباب عند البالغين، في المقال التالي ستة أنواع من البقع التي تظهر أعراض حب الشباب

هل تسبب البشرة الدهنية حب الشباب عند الرجال؟

هناك عدة أسباب وراء تطور حب الشباب. أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب عند البالغين هو انسداد مسام الغدد الدهنية، والتي يمكن أن تزداد سوءًا باستخدام المواد الكيميائية القاسية (الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة اليوم) على بشرتك. ومع ذلك، قد تعتقد أن إزالة أكبر قدر ممكن من الزيت سيقلل من حب الشباب، أليس كذلك؟

مفتاح مكافحة حب الشباب هو تجنب إزالة الكثير من الزيت من بشرتك. عندما تقوم بتجريد بشرتك من الزيوت العطرية، فإنها تذهب إلى حالة مفرطة لاستعادة توازن مستوى الزيت في بشرتك. نتيجة لذلك، تنتج بشرتك كمية زائدة من الزيت، وبالتالي تخلق المزيد من المسام المسدودة - وبالتالي تستمر الحلقة المفرغة.

  • لماذا تجعل العناية بالبشرة حب الشباب عند الرجال أسوأ؟

ليست كل منتجات العناية بالشعر والبشرة متساوية. تأكد من فحص الملصقات بحثًا عن كلمات مثل الكبريتات والبارابين والمواد الكيميائية الاصطناعية الأخرى.

هناك أدلة على أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تسبب تهيجًا والتهابًا كبيرًا، عن طريق تعطيل حاجز الجلد وتفاقم ظهور البثور النشطة.

  • هل النظام الغذائي السيئ يسبب حب الشباب عند الرجال؟

يمكن أن تؤثر الأطعمة التي تتناولها على إنتاج بشرتك من الدهون والهرمونات وأنواع أخرى من الالتهابات، وكلها عوامل يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب. لذلك، في المرة القادمة التي تصل فيها إلى قائمة الوجبات الجاهزة، ضع في اعتبارك التأثير المحتمل على بشرتك!

  • كيف يسبب الإجهاد حب الشباب عند الرجال؟

أظهرت العديد من الدراسات أن التوتر يزيد أيضًا من احتمالية تفشي حب الشباب. في أوقات الإجهاد، تنتج أجسامنا المزيد من الأندروجينات (نوع من الهرمونات)، والتي تحفز الغدد الدهنية وبصيلات الشعر في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

  • هل يمكن أن يسبب قلة النوم حب الشباب عند الرجال؟

إن النوم في ساعة مناسبة قد يكون مفتاحًا لتقليل حب الشباب! عندما تتعطل دورة نومك، ينتج الجسم المزيد من الكورتيزول، مما يتسبب في التهاب الجلد، وبطء الشفاء، وظهور حب الشباب.

ستة أنواع من البقع التي تظهر أعراض حب الشباب

حب الشباب لا يرحم. من المرجح أن تظهر على وجهك، ولكنها قد تصل أيضًا عبر صدرك وكتفيك وظهرك، ويعرف أيضًا باسم "البَكْر" المخيف. هناك ستة أنواع من البقع التي تظهر أعراض حب الشباب، تختلف كل حالة من حالات حب الشباب - فقد تعاني من حالة واحدة أو عدة حالات أو جميعها.

  • البثور

نتوءات سوداء صغيرة تُعرف أيضًا باسم البثور المفتوحة. إنها ليست ممتلئة بالأوساخ، كما قد تفترض - فهي سوداء بسبب التصبغ الناتج عن البطانة الداخلية لبصيلات الشعر.

  • وايتهيدس

يشبه في مظهره الرؤوس السوداء، لكنه قد يكون أقوى ولن يكون فارغًا عند الضغط عليه. وتسمى أيضًا الكوميدونات المغلقة.

  • حطاطات

نتوءات حمراء صغيرة قد تكون مؤلمة.

  • بثرات

تشبه الحطاطات، ولكن لها طرف أبيض في الوسط ناتج عن تراكم القيح.

  • العقيدات

كتل صلبة كبيرة تتراكم تحت سطح الجلد. يمكن أن تكون مؤلمة.

  • الخراجات

أشد أنواع البقع التي يسببها حب الشباب. كتل كبيرة مليئة بالصديد تشبه الدمامل وتحمل أكبر خطر للتسبب في ندبات دائمة.

قبل الشروع في علاج حب الشباب وندبات حب الشباب، يجب أن تعرف أولاً أسبابها.

كيف تتخلص من حب الشباب.

حب الشباب في سن المراهقة غالبًا ما يتسم بالبشرة الدهنية، فإن البالغين الذين يعانون من حب الشباب قد يبلغون عن توليفات من البشرة الجافة والحساسة. "قد يطبقون مستحضرات العناية بالبشرة الغنية جدًا - مثل زيت منظف الوجه وزيت جوز الهند وغيرهما - مما يؤدي إلى تفاقم حب الشباب."

يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس التي تغطي المنطقة المصابة مثل القبعات والأوشحة وعصابات الرأس وحقائب الظهر إلى تفاقم حب الشباب التدخين مرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بحب الشباب.

طبيبك العام سيكون قادرًا على وصف الأدوية مثل الرتينويدات الموضعية أو المضادات الحيوية الموضعية أو حمض الأزيليك أو أقراص المضادات الحيوية أو أقراص الإيزوتريتينوين. يمكنهم أيضًا إحالتك إلى قسم الأمراض الجلدية للحصول على موعد مع طبيب الأمراض الجلدية إذا شعروا أنه سيكون أكثر ملاءمة.

هناك أيضًا عدد من العلاجات الخاصة المتاحة لعلاج حب الشباب مثل علاجات الليزر.

"يعتمد هذا الإجراء المتقدم على مبدأ بسيط للغاية، وهو تدمير البكتيريا المفرطة النشاط المسببة للالتهاب". "تخترق طاقة الليزر ما وراء سطح الجلد وتصل إلى المسام، حيث يمكن للبكتيريا أن تنمو في الزهم، وتبحث بذكاء عن البكتيريا دون الإضرار بأنسجة الجلد المحيطة."

علاج حب الشباب

قد يكون من المفيد أيضًا الاستثمار في علاج للوجه شهريا خاص بأمراض الجلد. "واحدة من أكثر الخطوات المفيدة للسيطرة على حب الشباب هي الاستخراج الشامل للكوميدونات، لأن كل بقعة على حدة تبدأ ككوميدون،" "ومع ذلك، تأكد من أنه علاج للوجه للأمراض الجلدية، وليس منتجعًا صحيًا أو علاجًا للوجه في الشوارع العامة، حيث ثبت أن هذه العلاجات تؤدي في كثير من الأحيان إلى تفاقم حب الشباب ويجب تجنبها في أي شخص يعاني من البثور. "

قد تساعد أنواع معينة من التقشير الكيميائي - التي تحتوي، على سبيل المثال، على حمض الجليكوليك أو الساليسيليك - خاصة عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع العلاج بضوء LED الأزرق.

أفضل النصائح لمنع ظهور البقع

أخيرًا، تحقق من رف الحمام الخاص بك. من المهم للغاية استخدام منتجات خفيفة وخالية من الزيوت، لذلك عليك دائمًا مراقبة الملصق. "قد تظهر عبارة" خالية من الزيت "على العبوة، ولكن إذا قمت بفحص قائمة المكونات، فستظل تجد مكونات أساسها الزيت". "تجنب الزيوت ينطبق أيضًا على زيت شجرة الشاي، والذي غالبًا ما يتم تسويقه لعلاج حب الشباب. قد يكون له تأثيرات خفيفة مضادة للالتهابات، لكن خصائصه التي تعمل على انسداد المسام تفوق بشكل كبير الفوائد الخفيفة ".

  • كيفية التخلص من ندبات حب الشباب

يعد القضاء على حب الشباب معركة شاقة تزداد سوءًا بسبب الندوب العنيدة التي يتركها وراءه. ومع ذلك ، هناك جانب مضيء. "لقد أتاحت التطورات الحديثة في طب الجلد التجميلي تقليل ندبات حب الشباب بشكل كبير أو حتى القضاء عليها تقريبًا". ولكن - وهي كبيرة، ولكن - أي حب شباب "نشط" يجب أن يكون تحت السيطرة تمامًا أولاً. "الخطأ الشائع هو محاولة علاج ندبات حب الشباب بينما لا يزال لديك بقع نشطة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة