ما الأطعمة التي تحفز ظهور حب الشباب

خبيرة حذر من هذه الأطعمة لأن تناولها يحفز ظهور حب الشباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
ما الأطعمة التي تحفز ظهور حب الشباب

كشفت تقارير طبية أبرز الأطعمة التي من الممكن أن يحفز تناولها ظهور حب الشباب لدى شخص ما، موصية بحذفها من النظام الغذائي حتى لا تتفاقم هذه المشكلة الطبية.

خبيرة حذر من هذه الأطعمة لأن تناولها يحفز ظهور حب الشباب

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية شاباغي مادييفا، أخصائية الأمراض الجلدية، التي أوضحت أن أسباب ظهور حب الشباب، تشمل: اختلال التوازن الهرموني، الإجهاد العصبي ، اضطرابات في منظومة المناعة، بالإضافة إلى سوء التغذية الذي قد يؤدي إلى أمراض الجهاز الهضمي.

وتابعت قائلة إنه قبل البدء في علاج حب الشباب، يقوم الأطباء بتقييم الحالة الصحية للشخص، وبعد ذلك يقدمون توصيات مفصلة عن التغذية، والتي تبدأ باستبعاد بعض الأطعمة من النظام الغذائي، وعلى رأسها: الوجبات السريعة والحلوة والمالحة والمقلية ومنتجات الألبان والقهوة والأطعمة غير الصحية الأخرى.

وأشارت الخبيرة الروسية إلى أن الدهون المتحولة الموجودة في الوجبات السريعة، من الممكن أن تتسبب في حدوث التهابات جلدية، كما أنها  تحفز عمل الغدد الدهنية.

ولفتت إلى أن اتباع نظام غذائي غير صحي، يؤدي أيضاً إلى زيادة العبء الواقع على الكبد، مشيرة إلى أن الجلد يتحمل جزء من وظيفة إزالة السموم من الجسم، وهو ما يزيد من احتمال ظهور حب الشباب.

ونوهت شاباغي مادييفا إلى أن العديد من الدراسات الطبية قد أثبتت وجود صلة بين تناول منتجات الألبان، وظهور حب الشباب، موضحة أنه من الممكن تفسير هذا الأمر بأن الهرمونات الموجودة في الحليب، يمكنها أن تزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة إنتاج الزهم الذي يسبب انسداد البصيلات.

وأضافت أن الحليب يحتوي أيضاً على الكازين (وهو بروتين مصل اللبن)، والذي يقوم برفع مستوى العامل الشبيه بالأنسولين، مما يؤدي  بدوره إلى تفاقم حب الشباب.

ونصحت أخصائية الأمراض الجلدية، الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب، باستبعاد الأطعمة والمأكولات السابق ذكرها، من النظام الغذائي، نظراً لأنها تساهم في تفاقم حالتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة