60 فيلماً مجانياً على منصة في بيتنا سينما

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يتيح 60 فيلماً مجانياً عبر منصة في بيتنا سينما

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يونيو 2020
60 فيلماً مجانياً على منصة في بيتنا سينما
مقالات ذات صلة
أفلام الهالوين العائلية: لن تبقى أطفالك مستيقظين طوال الليل
في يوم البريد العالمي: حكاية ساعي البريد بالأفلام
أبرز المفاجآت التي تنتظر الجمهور في الموسم الثاني من عروس بيروت

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب عن تقديمه مجموعة جديدة من الأفلام التي ستُعرض مجاناً عبر منصته في بيتنا سينما، في خطوة هدفها تعزيز حب السينما في الأجيال الناشئة، وتوفير فسحة مثالية لهم في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يوفر أفلاماً مجانية

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن منصة في بيتنا سينما، التي يمكن زيارتها من خلال هذا الرابط، ستقوم بعرض عدداً كبيرأ من الأفلام التي صنعها أطفال ويافعون، خلال أو بعد ورش نظمتها مؤسسة فن المسؤولة عن تنظيم المهرجان.

وأوضح المهرجان عبر صفحته الرسمية أنه سيقوم بعرض أفلاماً دولية من كل أنحاء العالم، بعضها تم عرضه في الدورات السابقة من المهرجان، مشيرة إلى أن هناك عدة أقسام متاحة وهي: أفلام رسوم متحركة قصيرة، أفلام روائية قصيرة، أفلام عربية قصيرة، وأفلام روائية طويلة.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الأفلام ستكون متاحة مجاناً عبر منصة في بيتنا سينما خلال الفترة ما بين 10 يونيو وحتى 10 يوليو، مضيفة أن عدد الأفلام الإجمالي هو 60 فيلماً، موزعة على الأقسام المختلفة السابق ذكرها.

أفلام عربية أُنتجت خلال ورشة صناعة الأفلام

ومن بين الأفلام العربية التي تم إنتاجها خلال ورشة صناعة الأفلام التي نظمتها مؤسسة فن الفيلم الإماراتي عايزة أروح السينما، هو فيلم كوميدي يدور حول زوجة تجبر زوجها على اصطحابها إلى السينما، و ينتهي الفيلم بمشاجرة ظريفة بين الزوجين.

وهناك أيضاً الفيلم الإماراتي ما زلنا هُنا، وهو فيلم وثائقي يحيي ذكريات الماضي عن طريق مقابلات مع كبار السن و أخذ جولة حول أحد المناطق التراثية في الشارقة.

ومن سلطنة عمان تم إنتاج فيلم باسم دانه وأنا: رحلتنا مع الماعز، والذي تدور أحداثه حول الطفلة دانة التي تعيش مع جدتها والتي تبادر إلى اصطحابها في رحلة إلى حظيرة الماعز والأغنام التي تمتلكها، وفي تلك الرحلة تقترب دانه كثيراً من جدتها التي تعرفها على بعض الحرف التراثية.

أفلام عربية مجانية على منصة في بيتنا سينما

ومن ضمن الأفلام العربية المجانية المتوفرة عبر منصة في بيتنا سينما الفيلم السعودي سعدية سابت سلطان، والذي تدور أحداثه حول سلطان، وهو طبيب عاطل عن العمل، ينهار زواجه، فيستميت للقاء ابنته، ومع اكتشافه، غير المحتمل، للدمية المتحركة سعدية تخطر في باله خطة. فيجعلها فرداً يشاركه الحياة وبفضلها يتمكن من الوصول إلى ابنته.

وهناك كذلك الفيلم السعودي فويس نوت، والذي تدور أحداثه حسين، وهو طريح الفراش بداخل غرفة في إحدى المستشفيات، حيث يقوم باستخدام جهاز تسجيل الجيب الخاص به لتسجيل أي أفكار قد تخطر بباله، حتى يتم نقل مريض آخر إلى السرير المجاور له، فيشعر أن من واجبه أن يحميه.