في يوم «زايد الإنساني».. شركة أمريكية تنتج فيلمًا عن «رجل العطاء»

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يونيو 2018
في يوم «زايد الإنساني».. شركة أمريكية تنتج فيلمًا عن «رجل العطاء»

أعلنت شركة «إس تي إكس فيلمز» الأميركية للإنتاج السينمائي أنها بصدد إعداد فيلم سينمائي يحكي السيرة الذاتية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات.

وأكدت الشركة في بيان لها، ان الشيخ زايد لعب الدور الرئيسي في إنشاء دولة الإمارات عام 1971، وتحويلها إلى دولة عصرية تتطلع إلى المستقبل بخطى حثيثة، تسعى دوماً، شأنها شأن مؤسسها، إلى خلق عالم من السلام والتعايش.

قد يعجبك: في ذكرى رحيل رُجل العطاء.. الإمارات تحتفل غدًا بيوم «زايد الإنساني»

وأضافت الشركة، أن زايد يعتبر حاكماً ليبرالياً في عصره واشتهر بدعمه للتسامح، والقيم الإنسانية العالمية، وحقوق المرأة، وحماية البيئة، فضلاً عن كونه أجرى إصلاحات كبرى في قطاعات التعليم، والرعاية الصحية، والإسكان والتنمية العمرانية في الإمارات.

وأكد آدم فوجيلسون، رئيس «إس تي إكس فيلمز» ان الفيلم سيروي قصة شخصية ديناميكية ومؤثرة ساعدت على إحداث تغير تاريخي.

وستسند مهمة إخراج الفيلم إلى المخرج الهندي الشهير شيكار كابور، والذي يعد متخصصاً في إخراج الأفلام السينمائية التي تسرد السير الذاتية للمشاهير، حيث سبق له إخراج فيلم من جزأين يتناول حياة الملكة البريطانية إليزابيث. 

كما أسندت الشركة كتابة سيناريو الفيلم إلى الكاتب والسيناريست الأميركي كليف دورفمان، ولم تدل الشركة بمعلومات عن الممثل الذي سيجسد شخصية الشيخ زايد، وموعد البدء في تصوير الفيلم، وموقع التصوير، سواءً كان في دولة الإمارات، أو في جهة أخرى.