600 كتاب لـ "مُستخدمي الموصلات العامة" في دبي

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 15 يوليو 2020 الأربعاء، 15 يوليو 2020
600 كتاب لـ "مُستخدمي الموصلات العامة" في دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، تغذيتها تطبيق "اقرأ أكتر مع الهيئة Read With RTA" بنحو 600 مادة معرفية وتثقيفية تراوح ما بين كتب مقروءة وأخرى صوتية وفيديوهات ومقالات مُنتقاة.

وأشارت هيئة الطرق والمواصلات، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن تطبيق "اقرأ مع الهيئة Read With RTA" يتناسب مع توجهات السياسة الوطنية للقراءة التي اعتمدتها الدولة لـ10 أعوام مقبلة، منوهة إلى أن تحديث التطبيق بعدد من الكتب يهدف إلى تعزيز الهدف منه بزيادة المحتوى القرائي باللغتين العربية والإنجليزية.

ونوهت هيئة الطرق والمواصلات، إلى أن تطبيق "اقرأ مع الهيئة Read With RTA" يمكن تحميله بصورة مجانية لمستخدمي المواصلات العامة من متجري آبل و Google Play، ثم مسح الرمز QR CODE الموجود في المحطات وداخل وسائل المواصلات العامة واختيار الكتب المُفضلة للمستخدم والمُحددة بزمن معين للقراءة.

ولفتت هيئة الطريق والمواصلات، الإنتباه إلى أن استقطاب فئة مُستخدمي المواصلات العامة يهدف إضفاء المتعة سواء خلال التنقل أو استثمار وقت انتظار إنجاز الخدمات:"توفير كتب للأطفال يُعنى بخلق شغف المطالعة والقراءة في سِن مبكرة".

يُذكر أن الـ 600 كتاب يتراوحون بين كتب مقروءة وأخرى صوتية وفيديوهات، ومقالات منتقاة تتمحور جميعها حول مجالات الأعمال، واللغة، والآداب، والعلوم، والمجتمع، والتنمية الشخصية، وكذلك كتب للأطفال، إلى جانب تحميل التطبيق برابط يسمح بتصفُّح الصحف والمجلات.