أرقام قياسية للأهلي بعد الفوز على أوكلاند في افتتاحية مونديال الأندية

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام القياسية بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
أرقام قياسية للأهلي بعد الفوز على أوكلاند في افتتاحية مونديال الأندية

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام القياسية بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب.

وفاز الأهلي على أوكلاند بثلاثية نظيفة أحرزها حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو، وتأهل إلى دور ربع النهائي لمواجهة نادي سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية يوم السبت المقبل، ويلعب الفائز في اللقاء مع نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

أرقام الأهلي القياسية

تضمنت الأرقام القياسية التي حققها النادي الأهلي، إنجازات متعلقة بمسيرة النادي، وأخرى في سجل لاعبيه، حيث أصبح جناح الشياطين الحمر حسين الشحات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ من كأس العالم للأندية بعد كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل.

كما أصبح محمد شريف وبيرسي تاو لاعبي الأهلي اللاعبين رقم 10 و11 الذين يحرزون أهدافا مع الشياطين الحمر في مونديال الأندية، كما أصبح بيرسي تاو ثاني محترف يسجل للأهلي في المونديال بعد المهاجم الأنجولي أمادو فلافيو.

وأحرز أهداف الأهلي طوال مشاركاته في مونديال الأندية، كل من محمد أبو تريكة، وعماد متعب، وأمادو فلافيو، والسيد حمدي، وحسين الشحات، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، وأحمد عبد القادر، وعمرو السولية، ومحمد شريف، وبيرسي تاو.

كما حافظ النادي الأهلي على نظافة شباكه للمرة السادسة خلال مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، كما خرج حارس الأهلي محمد الشناوي بشباكه نظيفة من المباراة للمرة الثالثة في المونديال.

وبمواجهة أوكلاند وصل النادي الأهلي إلى مباراته رقم 19 في بطولة كأس العالم للأندية كأكثر الأندية خوضا للمباريات، كما وصل إلى فوزه السابع ليعادل رقم نادي برشلونة الإسباني ويبتعد بثلاثة انتصارات عن نادي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي.

وسجل الأهلي 20 هدفا في بطولة كأس العالم للأندية ليصبح رابع أكثر الفرق تسجيلا للأهداف، كما أصبح السويسري مارسيل كولر ثالث مدير فني يحقق الفوز مع الأهلي في مونديال الأندية بعد البرتغالي مانويل جوزيه والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، وحصل على الميدالية البرونزية للبطولة 3 مرات.

وسيلعب الأهلي في مواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي يوم السبت، ويواجه الفائز من اللقاء نادي ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي، كما سيلعب نادي الوداد المغربي مع نادي الهلال السعودي، ويواجه الفائز من اللقاء نادي فلامنجو البرازيلي.

وستقام مباراة نهائي كأس العالم للأندية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 11 فبراير المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة