3 نجوم في الأهلي يستعدون لتحطيم أرقام قياسية في مونديال الأندية

نجوم الشياطين الحمر على موعد مع تحطيم أرقام قياسية جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023
3 نجوم في الأهلي يستعدون لتحطيم أرقام قياسية في مونديال الأندية

يتطلع ثلاثة لاعبين من النادي الأهلي المصري إلى تحطيم رقم قياسي في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تقام في المملكة العربية السعودية حتى 22 ديسمبر الحالي.

ويبدأ النادي الأهلي مشواره في نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي، بعد غدٍ الجمعة في ربع النهائي.

ويحتل ثلاثي اللاعبين حسام عاشور ووائل جمعة ومحمد أبو تريكة المرتبة الأولى كأكثر اللاعبين مشاركة مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث لعبوا 11 مباراة.

واستمر هذا الرقم لمدة عشر سنوات منذ النسخة التي أقيمت في عام 2013، والتي شهدت مشاركة هذا الثلاثي في 11 مباراة في بطولة كأس العالم للأندية، ولم يتمكن أي لاعب آخر من الوصول إلى هذا الرقم خلال العشر سنوات الماضية.

ومع ذلك، يتعرض هذا الرقم للتهديد الآن بوصول ثلاثي اللاعبين طاهر محمد ومحمد هاني والمالي أليو ديانج من النادي الأهلي إلى 10 مباريات قبل بدء مشوار الفريق في النسخة الحالية.

فإذا شارك هؤلاء اللاعبون الثلاثة في مباراة اتحاد جدة، فسيتساوى رقمهم مع رقم الثلاثي الأسطوري عاشور وجمعة وأبو تريكة.

وإذا تجاوز النادي الأهلي عقبة اتحاد جدة، فسيكون الرقم المسجل مهددًا بالتحطيم إذا شارك هؤلاء اللاعبون الثلاثة في المرحلة القادمة.

يذكر أن الأهلي يبحث عن رد الاعتبار أمام نادي الاتحاد الذي تمكن من التفوق عليه في مونديال الأندية باليابان عام 2005 بعدما تفوق عليه بهدف عن طريق محمد نور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة