القيمة السوقية للمنتخبات العربية في مونديال قطر 343.6 مليون يورو

تصدر منتخب المغرب القيمة السوقية للمنتخبات العربية بقيمة 241.1 مليون يورو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
القيمة السوقية للمنتخبات العربية في مونديال قطر 343.6 مليون يورو

حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا على الأرجنيتن، وتعادل المنتخب التونسي مع الدنمارك، في نتائج جيدة للمنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022، رغم أن القيمة السوقية للمنتخبات العربية مجتمعة تصل نحو 343.6 مليون يورو فقط.

وتصدر منتخب المغرب، الذي يلعب أول مباراياته في المونديال اليوم، القيمة السوقية للمنتخبات العربية بقيمة 241.1 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، وجاء في مقدمة أغلى لاعبيه النجم أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان، بقيمة 65 مليون يورو.

وفي المركز الثاني جاء منتخب تونس بقيمة 62.4 مليون يورو، وتصدر إلياس سخيري لاعب نادي كولن الألماني قائمة أغلى لاعبيه بقيمة 13 مليون يورو.

أما المنتخب السعودي، صاحب مفاجأة المونديال، فقد جاء في المركز الثالث بقيمة سوقية تصل إلى 25.2 مليون يورو، وجاء سلطان الغنام لاعب نادي النصر السعودي في صدارة القيمة السوقية للاعبي السعودية بقيمة 2.5 مليون يورو.

وفي المركز الرابع جاء المنتخب القطري بقيمة سوقية 14.9 مليون يورو، ويعد أكرم عفيف لاعب نادي السد القطري أغلى لاعبيه بقيمة 4 ملايين يورو.

ويتواجد المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى من مونديال كأس العالم مع منتخبات هولندا، والسنغال، والإكوادور، وبدأ مباراياته بالخسارة من الإكوادور في افتتاح المونديال.

أما المنتخب السعودي فيلعب بالمجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين، والمكسيك، وبولندا، وفجر المفاجأة بالفوز على الأرجنتين في أول مباراياته.

ويلعب منتخب تونس في المجموعة الرابعة من كأس العالم 2022، مع منتخبات فرنسا، وأستراليا، والدنمارك، وافتتح لقاءاته بالتعادل مع منتخب الدنمارك.

أما منتخب المغرب فيلعب في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا، وكرواتيا، وكندا، وسيخوض أولى مبارياته، اليوم، أمام منتخب كرواتيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة