7 أفكار تسويقية لعملك لجذب العملاء في عيد الحب.. جربها الآن

حاول تطبيقها وفقاً لطبيعة عملك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
7 أفكار تسويقية لعملك لجذب العملاء في عيد الحب.. جربها الآن

يعد عيد الحب أحد أكبر الفرص التجارية للمسوقين، على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي ألمت بالعالم حالياً، لكن لا يزال عيد الحب فرصة جيدة لمزيد من التنفس للحب وكذلك الحصول على الأموال. ومع ذلك، لا تعمل جميع الأفكار التسويقية مع عملك في عيد الحب لكن قد تعمل واحدة منهم أو عدد منها.

  1. استهداف فئة مناسبة لعيد الحب

سواء كان عيد الحب أو المناسبات مثل الأعياد، فإن كل عملية بيع في العطلة تحتاج إلى قائمة بريد إلكتروني مستهدفة، مليئة بالمشتركين المهتمين.

توفر الأيام التي تسبق عيد الحب فرصة مثالية لتنمية قائمة بريدك الإلكتروني من خلال الوصول المبكر أو الهدايا أو نافذة الخصم المنبثقة.

إذا كنت لا ترغب في الوعد بمزايا إضافية في نافذة البريد الإلكتروني المنبثقة - رمز خصم إضافي، وشحن مجاني، وما إلى ذلك - فإن تقديم وصول المنتج مبكراً للمشتري، مثل ما ورد أعلاه، يعمل بشكل جيد.

  1. تخفيضات عيد الحب

مع وجود الملايين من المستهلكين لشراء الهدايا عبر الإنترنت، هناك طريقة واحدة لإحضار متجرك عبر الإنترنت إلى صدارة المنافسة «إجراء حملة خصومات».

في حين أن تقديم خصم مقنع هو مفتاح لحملة مبيعات ناجحة، فإن الأهم من ذلك هو كيف ومتى وأين تروج لمنتجاتك. تتمثل إحدى أفكار التسويق في عيد الحب في الترويج لعملية بيع، قدم خصماً للعملاء أو قم بتشغيل عرض ترويجي 2 مقابل 1 لتشجيع إهداء شريكك للاحتفال بالحب.

  1. قدم المزيد من الفوائد

بينما تقدم كل علامة تجارية تقريباً خصومات في عيد الحب، فإن الحوافز الأخرى، مثل الشحن المجاني، يمكن أن تميز متجرك عن المنافسة. بعد كل شيء، يعد الشحن المجاني أحد أهم العوامل التي تؤثر على قرارات الشراء لدى المستهلكين عبر الإنترنت.

إذا كنت لا تستطيع توفير الشحن المجاني على مدار العام، ففكر في تقديمه كعرض لفترة محدودة. إنه حافز مقنع يمكنه العمل مع أي عطلة، خاصة بالنسبة للمنتجات ذات تكاليف التوصيل المرتفعة.

إذا كنت ترغب في تقوية تسويقك بشكل أكبر، يمكنك تقديم تغليف هدايا مجاني كميزة إضافية لإنقاذ العملاء من مشاكل إضافية.

  1. إنشاء دليل هدايا

اجعل التسوق في عيد الحب أسهل هذا العام من خلال إنشاء دليل هدايا عبر متجرك الإلكتروني، استخدم طريقة بسيطة تجعل الباحث عن الهدية يمكن أن يجد ما هو يناسب الطرف الآخر، مع إنشاء نوافذ منبثقة لهدايا أخرى يمكن أن تثير اهتمام المشتري وما يحبه.

  1. الترويج للمنتجات ذات الصلة

هدايا عيد الحب تختلف عن هدايا عيد الميلاد. بعد كل شيء، عيد الحب يدور حول الحب والقلوب واللمعان وهو شيء لا يمكنك ربطه بالعطلات أو المناسبات الأخرى. إذا كنت تبيع منتجات حول هذا الموضوع، فإن عيد الحب هو الوقت المثالي للترويج لها كخيارات هدايا مثالية مع الانتباه إلى طريقة العرض يجب أن تكون جذابة للغاية.

  1. استهداف المتسوقين في اللحظة الأخيرة

البعض من الأشخاص قد يتأخروا للحظة الأخيرة، ولديهم حب التسوق لشراء هدايا اللحظة الأخيرة، بالنسبة للكثيرين، ليس استثناءً.

بينما يلاحق العديد من تجار التجزئة الإلكترونيين المتسوقين في اللحظة الأخيرة من خلال إثارة الشعور بالذنب، هناك طريقة أكثر فعالية لجعل هؤلاء المتأخرين عملاءً لك.

إذا كان بإمكانك تقديم توصيل سريع للعملاء في اللحظة الأخيرة، فأنت متقدم على المنافسة بعشر خطوات.

  1. اطلب من متابعيك مشاركة قصص حبهم

طريقة سهلة لبناء الوعي حول عملك وحدث ما- في هذه الحالة «عيد الحب» - هو تنسيق المحتوى الذي يوفره متابعيك. اطلب من متابعيك مشاركة قصص حبهم والترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي. في هذه الملاحظة، يرجى تذكر أن عيد الحب ليس رومانسياً فحسب، بل هو أيضاً وقت للاحتفال بالعائلة والأصدقاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة