9 من أشهر نجوم العالم لم نعرف من قبل أنهم مسلمون!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الأربعاء، 12 مايو 2021
9 من أشهر نجوم العالم لم نعرف من قبل أنهم مسلمون!
مقالات ذات صلة
صور لمشاهير هوليوود مع آبائهم.. هل يشبهونهم؟
بالصور: 6 مشاهير فقدوا رشاقتهم
شاهدوا هؤلاء النجوم خلال فترات مراهقتهم

بالرغم من وجود أكثر من 2.5 مليون مواطن أمريكي مسلم في الولايات المتحدة الأمريكية، أي ما يعادل 0.8 % من مجمل التعداد السكاني هناك، وبالرغم من أن الإسلام هو ثالث أكثر ديانة انتشاراً هناك، إلا أن معظم هؤلاء المسلمين تعرضوا للكثير من المضايقات العنصرية، وجرائم العنف، خاصةً في الفترة التي تبعت هجمات 11 سبتمبر في عام 2001، التي استهدفت برجي التجارة العالميين، وراح ضحيتها أكثر من 3000 مواطن. 

لم تمنع العنصرية ضد المسلمين في أمريكا مجموعة من أشهر الشخصيات العامة هناك من الالتزام بالإسلام على أي حال، فنقدم لكم اليوم قائمة بأشهر الشخصيات العامة والنجوم العالميين الذين يفتقدوا تسليط الضوء عليهم كمسلمين، فتعرفوا عليهم معنا.


1 - دوكتور أوز:

الدكتور محمد أوز، وهو مقدم أشهر برامج الطب التلفزيونية في أمريكا، "برنامج الدكتور أوز"، يعد من أشهر المسلمين على الساحة الإعلامية في أمريكا. يدرس أوز الطب في جامعة كولومبيا بجانب عمله كمقدم برامج تلفزيونية، وولد في ولاية أوهايو لأب وأم تركيين، وهو ما شجع أوز على اتباع الصوفية.


2 - شاكيل أونيل:

شاكيل أونيل هو لاعب كرة سلة أمريكي محترف، ومتقاعد، ويعد من أشهر الرياضيين في أمريكا، ومع ذلك، لم يتحدث مطلقاً لوسائل الإعلام عن اعتناقه للإسلام، حتى عام 2010 حين صرح عن استعداده للسفر للحج.


3 - فريد زكريا: 

يأتي فريد زكريا من أصول هندية، ولكنه حاصل على الجنسية الأمريكية أيضاً، وهو مشهور بتقديمه لأحد البرامج التلفزيونية السياسية على شبكة "سي إن إن"، بالإضافة لكونه كاتب صحفي مرموق لدى مجلة "تايم" الأمريكية.


4 - إلين بورستين:

بالرغم من نجاحها في تسليط الضوء على نفسها كإحدى أشهر الممثلات في هوليوود، وفوزها بالعديد من جوائز "إيمي"، إلا أن اعتناق بورستين للصوفية لم يكن معلن للعديد من محبيها.


5 - آصف مانديف:

ولد الممثل والكوميديان، آصف مانديف، لأبوين هنديين في بريطانيا، ثم ذهب إلى أمريكا حيث سطع نجمه، وهو شهير بعمله مع مقدم برنامج الكوميديا الساخر، Daily Show، الأمريكي جون ستيوارت. 


6 - إيكون:

إيكون من أشهر مغنيين موسيقى الراب الأمريكية، ويهتم "بالروحانيات" في حياته، وهو ما ظهر جلياً في إحدى أغنياته بعنوان "Senegal"، والتي لمح فيها إلى اعتناقه للإسلام، حيث غنى "كل ما نفعله في حياتنا يجب أن يكون لله".


7 - ديف شابيل:

اشتهر الممثل الكوميدي، ديف شابيل، عالمياً بأدواره المميزة في العديد من الأفلام، ولكنه نادراً ما كان يتحدث عن اعتناقه للإسلام أمام العامة ومحبيه. يقول ديف في إحدى المقابلات التي أجرتها "تايم" الأمريكية معه: "أنا لا أتحدث عن معتقداتي الدينية أمام العامة، لكي لا يتم خلق صلة ورابط بين عاداتي وأفعالي السيئة وديني الجميل".


8 - آيس كيوب:

اعتنق مغني موسيقى الراب الأمريكي آيس كيوب الإسلام في التسعينيات، وأوضح أنه اعتنق الإسلام "نظراً للعلاقة الخاصة والحميمية والقوية التي يكونها الإسلام بينه وبين خالقه".


9 - تي - بين:

تي بين هو مغني راب أمريكي آخر لم يعلم العديدون أنه مسلم، ولكنه تربى في أسرة مسلمة منذ صغره في ولاية فلوريدا الأمريكية، واسمه الحقيقي، الغير معروف إعلامياً، هو فهيم رشيد نجم. وأوضح تي -بين في إحدى اللقاءات أن "الكثير من محبي موسيقى الراب لا يعلمون أنني، بالإضافة إلى باستا رايمز، لوب فياسكو، ومغنيين راب آخرين، جميعنا مسلمين"، كما انتقد "الصور النمطية التي يضع معظم الغربيين المسلمين فيها، حيث يعتقدون بأنه على كل مسلم ارتداء العمامة والجلباب كأنه ثوب رسمي للمسلمين"، وهو ما وصفه "بالشيء الغبي".


اقرأ أيضاً: صور: هل تغير مظهر نجوم هوليوود منذ التسعينيات إلى الآن؟

         بالصور: تعرف على أفضل 8 صالات رياضة يمتلكها المشاهير

      مايكل جاكسون وبوب مارلي على رأس قائمة أكثر المشاهير ربحاً في العالم لهذا العام