Moon Knight يأخذ مساراً جديداً في عالم شخصيات مارفل

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
Moon Knight يأخذ مساراً جديداً في عالم شخصيات مارفل

كشف موقع Screen Rant جوانب خفية مسلسل Moon Knight، الذي يعد من أحدث سلسلة من Disney+ ليكون إضافة قوية إلى MCU، وبرز الموقع المتخصص في تحليل السينما والمسلسلات أن ما يميز الإصدار الجديد أن جزء كبير منه منفصل عن الكون الأكبر التابع لعالم مارفل السينمائي.

كيف نجح Moon Knight في الخروج من عباءة أبطال مارفل؟

الممثل أوسكار آيزاك يتألق في دور «ستيفن جرانت/مارك سبيكتور»، في الحلقة الأولى أخرجها جاستن بنسون، محمد دياب، وآرون مورهيد، وكتبها جيريمي سلاتر، خلقت عدداً من الألغاز التي من المحتمل استكشافها على مدار المسلسل.

كما استطاع آيزاك في الحلقة الأولى تقمص شخصية البطل المصاب باضطراب الشخصية الانفصالية، الذي تجلى في التغيرات والشخصيات البديلة التي ظهرت في الحلقة الأولى. تسبب هذا التقمص في تغير مفهوم الأبطال الخارقين لعالم مارفل السينمائي المعتاد، فهو مزج بجهد متضافر بشكل قوي بالسرد الديناميكي للشخصية مع الحركة والفكاهة الجديدة في هذا العالم.

لكن شخصية البطل الصحية ليست فقط ما يميز المسلسل الجديد عن أعمال مارفل السابقة، وفقاً لما ذكره الموقع المتخصص، فهناك أشياء أخرى، جاء أبرزها على النحو التالي..

عدم الإشارة إلى عوالم مارفل

في الحلقة الأولى من المسلسل خلت المشاهد من الإشارات إلى عوالم مارفل مثل المنتقمون أو الكون المتعدد، فبدلاً من ذلك، ركز العرض على شخصية مارك سبيكتور، وهو رجل يكافح من أجل فهم الأحداث التي تحدث من حوله.

شخصية غير متوقعة

كان من المعتاد أن يتوقع الجمهور بعض أحداث أعمال مارفل، لكن في مون نايت كان الأمر غير ذلك. حيث إنه طوال الحلقة التي خرجت للنور الأسبوع الماضي كان العرض خالياً من التوقعات وحصد على إشادة واسعة من الجمهور والنقاد لسرد الأحداث.

يتجنب Moon Knight مشكلة أصل تقليد MCU

من المعروف أن أبطال مارفل يبدؤون ضعفاء بطريقة ما، ويكتسبون قوى، ويواجهون في النهاية شريراً بمجموعة مهارات مماثلة أو معكوسة. لكن مون نايت يعد أول قصة أصلية من ديزني بلس خالية من أي روابط لمارفل، لذا من المتوقع أن يقدم قصة أعمق وأكثر إرضاءً للجمهور.

لماذا لا ينبغي أن يكون مون نايت منتقماً حتى الآن؟

في الحلقة الأولى، أنشأ Moon Knight نغمة مختلفة عن معظم أفلام وعروض MCU الأخرى بل وأكثرها حدة. يقع Moon Knight في مكان ما بين عروض Netflix المظلمة التي ظهرت قبل بضع سنوات وأفلام الحركة الكوميدية الهادئة التي يتوقعها العديد من محبي الأفلام.

ويحتل Moon Knight مساحة فريدة يجب أن يستكشفها بالكامل أولاً، كما أنه من المحتمل أن يكون الأمر مزعجاً أن نرى مارك سبيكتور يقضي الكثير من الوقت من أجل الانتقام من الشخصية الشريرة المتعارف عليها ودخوله في عالم المنتقمون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة