نيكولاس كيج يدافع عن مارفل ضد مارتن سكورسيزي وفرانسيس فورد كوبولا

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022
نيكولاس كيج يدافع عن مارفل ضد مارتن سكورسيزي وفرانسيس فورد كوبولا

في الآونة الأخيرة، تعرض عالم مارفل السينمائي للتهديد من قبل الأشخاص الذين لهم تاريخ في صناعة السينما في هوليوود، مثل المخرجين الأسطوريين مارتن سكورسيزي وفرانسيس فورد كوبولا.

مارفل «ليست سينما»

بينما كتب سكورسيزي مؤخراً افتتاحية مفتوحة لمجلة Harper"s Magazine اعتبر فيها أفلام مارفل «ليست سينما» وتحدث عن مدى تسببها في إلحاق الضرر بالفن داخل الصناعة.

وفي حديثه عن التأثير السلبي على الشكل الفني، قال المخرج الأسطوري: «يتم تقليل قيمة السينما بشكل منهجي، وتهميشها، وتحقيرها، وتقليصها إلى قاسمها المشترك الأدنى وهو المحتوى».

ووفقاً لمجلة Far Out، منذ ذلك الحين، انتقد مخرج The Godfather فرانسيس فورد كوبولا أليه عمل مارفل، حيث تساءل «ما هي صورة مارفل؟»، ثم أجاب على ذلك: «صورة مارفل هي نموذج أولي لفيلم يتم تصويره مراراً وتكراراً مراراً وتكراراً لتبدو مختلفة».

نيكولاس كيج يدافع عن مارفل

ومع ذلك، فقد خاض نجم هوليوود نيكولاس كيج منذ ذلك الحين النقاش وتحدث ضد المخرجين السينمائيين، حيث تساءل كيج، في مقابلة حديثة مع جي كيو: «نعم، لماذا يفعلون ذلك؟ أنا لا أفهم سبب هذا الصراع، أنا لا أتفق معهم في هذا التصور أو الرأي».

وأوضح نجم هوليوود أن السينما الفنية والأفلام التجارية كانت موجودة دائماً في مجالات مختلفة دون أن تثبت الأفلام الرائجة ضرراً مفرطاً للإبداع الناشئ.

مصائر أسوأ من مارفل

وفي صعيد متصل، كان النجم سريعاً في انتقاد مساهمته في النشاط التجاري أيضاً، مقدماً مصائراً أسوأ بكثير من مارفل في عالم السينما. قال: «لقد قامت مارفل بعمل ممتاز حقاً في الترفيه عن جميع أفراد الأسرة، لقد وضعوا الكثير من التفكير في صناعة السينما.. أعني، لقد كان بالتأكيد تقدماً كبيراً منذ أن كنت أصور أول فيلمين من أفلام Ghost Rider».

يبدو أن نقطته الختامية هي النقطة التي فاتها سكورسيزي وزملاؤه طوال المناظرة، حيث لا يمكنك مشاهدة فيلم Goodfellas على التلفزيون ليلة الإجازة لطفلك البالغ من العمر 8 سنوات، موضحاً: «ما الخطأ الذي قد يحدث في الترفيه النافع الذي يجذب الآباء والأطفال ويمنح الناس شيئاً يتطلعون إليه؟»، يؤكد كيج: «أنا فقط، لا أرى ما هي المشكلة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة