تسريب معلومات عن أقوى معالج من شركة Qualcomm

إليكم ما نعرفه من معلومات عن معالج Snapdragon 8 Gen 3 القادم من شركة Qualcomm

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
تسريب معلومات عن أقوى معالج من شركة Qualcomm

كشفت تسريبات تقنية أن شركة Qualcomm تقوم في الوقت الحالي بتطوير معالج قوي، والذي سيصبح واحداً من أفضل المعالجات المستخدمة في الأجهزة والهواتف الذكية على الإطلاق.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن معالج Snapdragon 8 Gen 3 القادم من شركة Qualcomm

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن المعالج الجديد يحمل اسم Snapdragon 8 Gen 3، وسيتم طرحه في العديد من الأجهزة والهواتف الذكية الرائدة التي ستظهر خلال العام المقبل.

ويمتاز المعالج الجديد بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، والتي تتوزع فيها الأنوية بتكوين 1+5+2، حيث أوضحت التسريبات أنه سيضم شريحة Cortex-X4 رئيسية بتردد يصل إلى 3.75 غيغاهيرتز، و5 شرائح Cortex-A720 بتردد 3 غيغاهيرتز، إضافة إلى شريحتي Cortex-A520 بتردد 2 غيغاهيرتز.

وأشارت التسريبات إلى أن الاختبارات الأولى التي أجريت على معالج Qualcomm الجديد، أثبتت أنه يوفر أداء أسرع بنسبة تتراوح ما بين 27- 36%، مقارنة بمعالجات Snapdragon 8 Gen 2 المطروحة في بعض هواتف الأندرويد الموجودة حالياً، كما أنه من المتوقع أن تفوق في الأداء على معالجات A16 Bionic، المستخدمة في أحدث هواتف آيفون.

وأضافت أنه من المفترض أن معالج Snapdragon 8 Gen 3 سيتوافق مع شرائح الموديم التي تتصل بشبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G، ومعالجات رسوميات Snapdragon X75، وكذلك مع ذواكر الوصول العشوائي الحديثة LPDDR5، وذواكر UFS 4.1 من الجيل القادم.