إيلون ماسك يكشف موعد بدء تجارب زرع الرقائق في دماغ البشر

شركة Neuralink المتخصصة في إنتاج رقائق الدماغ ستبدأ تجاربها على البشر قريباً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
إيلون ماسك يكشف موعد بدء تجارب زرع الرقائق في دماغ البشر

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن شركته Neuralink المتخصصة في إنتاج رقائق الدماغ، من المتوقع أن تبدأ في التجارب السريرية على البشر، وذلك في غضون 6 أشهر.

شركة Neuralink المتخصصة في إنتاج رقائق الدماغ ستبدأ تجاربها على البشر قريباً

وقال ماسك خلال مؤتمر لشركته تم بثه عبر شبكة الإنترنت، إنهم يرغبون في توخي الحذر الشديد والتأكد من رقائق الدماغ تعمل بشكل جيد، قبل أن يتم زرعها في جسم شخص ما.

وتابع قائلاً إن شركته أرسلت أغلب المستندات والوثائق إلى إدارة الرقابة الأمريكية على المواد الغذائية والدواء، مردفاً إنه من المتوقع أن يبدوأ بعد 6 أشهر تقريباً في زرع شريحة Neuralink في دماغ الإنسان.

وفي وقت سابق، كشفت شركة Neuralink عن تجاربها في زرع الشرائح الإلكترونية في أدمغة الحيوانات، حيث زرعت شريحة إلكترونية في دماغ قرد، وقامت بتدريبه على لعب كرة الطاولة الافتراضية، وأوضحت وقتها أن هذه الشريحة تضمنت أكثر من 2000 قطب كهربائي مزروع في القشرة الحركية في دماغه.

وسبق أن أعلن إيلون ماسك أن شركته تأمل في أن تساعد تجاربها في علاج الأمراض النفسية، مضيفة أن Neuralink قد تقوم في المستقبل بتطوير تقنيات وأجهزة تسمح بتبادل الأفكار عن بعد.

وأوضح الخبراء أن الغرض من هذه التجارب على البشر هو تمكين الأشخاص المصابون بالشلل، من استخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، وذلك عن طريق تفعيل نشاط الخلايا العصبية.