آبل تؤكد: بوكيمون جو تحطم أرقام App Store القياسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2016
آبل تؤكد: بوكيمون جو تحطم أرقام App Store القياسية

لا تزال الأرقام التي تؤكد على تحول لعبة بوكيمون جو إلى هوس عالمي تتوالى. فبعد الأرباح الهائلة التي حققتها شركة نينتيندو والأرتفاع القياسي في القيمة السوقية للشركة، وبعد الإحصائيات المتعلقة بعدد المستخدمين الذين قاموا بتحميل اللعبة على أجهزتهم بالفعل. جاء دور آبل لتعلن بنفسها أن اللعبة استطاعت أن تحطم الرقم القياسي على App Store كأكثر الألعاب تحميلاً للأسبوع الأول.

وكشفت آبل عن هذا التصريح من خلال موقع TechCrunch، ولكنها لم تصرح بأية أرقام فعلية متعلقة بهذا التصريح.

ومن المتوقع أن تحقق اللعبة أرقاماً قياسية متتالية من حيث عدد التحميل في المستقبل، فاللعبة مع تحقيقها لهذا الرقم لأول مرة هذا الأسبوع، لم تطرح رسمياً سوى في خمس دول فقط، بدأت بنيوزيلاندا وأستراليا والولايات المتحدة، وأخيراً وصلت إلى المملكة المتحدة ومن بعدها اليابان. ومع توالي طرح اللعبة في دول أخرى نتوقع أن يصل عدد تحميل اللعبة إلى أرقام خيالية لم تتمكن لعبة سابقة من تحقيقها.

من ناحية أخرى امتد هوس البوكيمون جو ليشمل عدد من الشركات الكبرى التي استغلت نجاح اللعبة منقطع النظير. فقد قامت مايكروسوفت على سبيل المثال بإضافة "مكتشف البوكيمون" إلى خاصية البحث بالصور في خدمة OneDrive، حيث يمكن تحديد شخصية البوكيمون الموجودة في الصور التي تقوم بتصويرها من خلال اللعبة.

ومن الواضح أن لعبة بوكيمون جو قد تحولت إلى ظاهرة عالمية، يبدو أنها لن تنطفئ قريباً، فلا يزال أمام اللعبة دولاً عديدة لتطرح بها، ولا يزال أمامها أرقاماً كثيرة لتحطمها، ولا يزال أمامنا الكثير من الوقت حتى ننشغل بلعبة جديدة أو تطبيق استثنائي جديد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة