ارتفاع أسهم آبل بعد تقرير زيادة الطلب على آيفون

آبل تسعى لبيع 220 مليون جهاز آيفون هذا العام وهو رقم يتطابق إلى حد كبير مع مستويات 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
ارتفاع أسهم آبل بعد تقرير زيادة الطلب على آيفون

ارتفعت أسهم شركة آبل، صانع أجهزة آيفون، في الساعات الماضية، بعد تقرير يفيد بأن عملاق التكنولوجيا من المحتمل أن يحافظ على وتيرة مبيعات أجهزة آيفون في الربع الأخير من السنة المالية.

مخاوف بشأن تراجع الطلب على الهواتف الذكية

كانت أثارت النظرة الحذرة من المجمع الرئيسي فوكسكون، في وقت سابق من هذا الأسبوع، مخاوف بشأن تراجع الطلب على الهواتف الذكية خلال النصف الثاني من العام.

قالت شركة فوكسكون إنها تتوقع استقرار إيرادات الهواتف الذكية للربع الحالي مقارنة بالعام الماضي، مستشهدة «بالجغرافيا السياسية والضغط التضخمي ووباء كورونا»، بدعم من الطلب القوي في أقسام منتجات السحابة والشبكات. تمثل آبل عادةً حوالي نصف الإيرادات السنوية لشركة فوكسكون ومقرها تايوان.

ومع ذلك، تتوقع شركة آبل أن تقوم قاعدة المجمعين فوكسكون بإنتاج ما يقرب من 220 مليون جهاز آيفون هذا العام - وفقاً لمستويات 2021 - بما في ذلك 90 مليوناً من أحدث هواتف آيفون 13، وفقاً لتقرير صادر عن وكالة بلومبيرغ.

الطلب على هواتف آيفون قوي في الصين

في أواخر الشهر الماضي، رفضت شركة آبل تقديم إرشادات مفصلة عن إيرادات ربع سبتمبر بعد أرباحها التي جاءت أفضل من المتوقع في الربع الثالث، لكنها قالت إن نمو الإيرادات الإجمالي من المرجح أن يتجاوز المكاسب على مدى الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي.

قالت آبل إن الطلب القوي في الصين، بالإضافة إلى تضرر سلسلة التوريد الصامتة، ساعدا على ارتفاع إيراداتآيفون بنسبة 2.8% عن العام الماضي إلى 40.67 مليار دولار خلال ربع يونيو، أي قبل توقعات الشارع البالغة 40.5 مليار دولار.

أرباح شركة آبل في الربع الثالث من السنة المالية

بشكل عام، ربحت آبل أكثر من 19.44 مليار دولار في الربع الثالث من السنة المالية، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 2% عن العام الماضي لتصل إلى 82.96 مليار دولار، قبل تقديرات المحللين البالغة 82.88 مليار دولار.

سجلت أسهم آبل ارتفاعاً بنسبة 1.5% في التعاملات الصباحية في وقت متأخر من يوم الجمعة ليتم تداولها عند 171.02 دولاراً لكل سهم، مما دفع السهم إلى مكسب لمدة ستة أشهر بنسبة 1.27%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة