نوكيا تجدد اتفاقية ترخيص براءة الاختراع مع شركة آبل

بينما تظل شروط الاتفاقية سرية بين الشركات

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
نوكيا تجدد اتفاقية ترخيص براءة الاختراع مع شركة آبل

أعلنت شركة نوكيا توقيعها اتفاقية ترخيص براءة اختراع جديدة طويلة الأجل مع شركة آبل، صانع الآيفون، حيث ينتهي الترخيص الحالي بين الشركتين في نهاية عام 2023.

شروط الاتفاقية سرية

بينما تظل شروط الاتفاقية سرية بين الشركات، فإنها تغطي اختراعات نوكيا في الجيل الخامس وغيرها من التقنيات. وقالت نوكيا إن الشركة تتوقع الاعتراف بالإيرادات المتعلقة بالاتفاقية اعتباراً من يناير 2024، وهي تتماشى مع توقعات الشركة طويلة الأجل التي تم الكشف عنها في الربع الأول، نقلاً عن وكالة رويترز.

وقالت الشركة الفنلندية إن محفظة براءات اختراع نوكيا مبنية على أكثر من 140 مليار يورو أي ما يعادل 152.70 مليار دولار مستثمرة في البحث والتطوير وتتألف من حوالي 20 ألف براءة اختراع، بما في ذلك أكثر من 5500 أعلن أنها ضرورية للجيل الخامس.

ومن ناحيتها، قالت جيني لوكندر، رئيسة نوكيا تكنولوجيز: «إن الاتفاقية تعكس قوة محفظة براءات اختراع نوكيا، والاستثمارات التي استمرت لعقود في البحث والتطوير، والمساهمات في المعايير الخلوية والتقنيات الأخرى»

القيمة السوقية لآبل تصل لأعلى من 3 تريليون دولار لأول مرة

وفي صعيد آخر، أنهت القيمة السوقية لأسهم شركة آبل جلسة تداول فوق 3 تريليونات دولار لأول مرة يوم الجمعة الماضية، مدفوعة بعلامات تحسن التضخم والمراهنات على أن صانع الآيفون سوف يتوسع بنجاح في أسواق جديدة.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أن أسهم الشركة الأكثر قيمة في العالم قفزت بنسبة 2.3% إلى 193.97 دولاراً، مما منحها رأسمال سوقي قدره 3.05 تريليون دولار، كان هذا هو الإغلاق القياسي الرابع على التوالي لشركة آبل.

ارتفعت أسهم شركة آبل بنسبة 49% حتى الآن في عام 2023 في مسيرة من قبل العديد من الشركات الأكثر قيمة في وول ستريت، مدفوعة بالرهانات على اقتراب بنك الاحتياطي الفيدرالي من نهاية حملته لرفع أسعار الفائدة، والتفاؤل بشأن إمكانات الذكاء الاصطناعي.

بينما أظهر أحدث تقرير ربع سنوي لشركة آبل في مايو أن الإيرادات والأرباح تراجعت لكنها ما زالت تفوق توقعات المحللين. جنبا إلى جنب مع سجل حافل من عمليات إعادة شراء الأسهم، عززت النتائج المالية سمعتها كاستثمار آمن في وقت من عدم اليقين الاقتصادي العالمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة