آبل تسعى لبدء إنتاج أجهزة ماك بوك في فيتنام في عام 2023

تعكس هذه الخطوة الدفع المستمر لعملاق التكنولوجيا لتوسيع تصنيعه خارج الصين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
آبل تسعى لبدء إنتاج أجهزة ماك بوك في فيتنام في عام 2023

ستبدأ شركة آبل في إنتاج بعض أجهزة كمبيوتر ماك بوك الخاصة بها في فيتنام في عام 2023، وفقاً لتقرير نيكي آسيا، يوم الثلاثاء، بعد انتقالها من الصين.

آبل تسعى لتوسيع تصنيعها خارج الصين

تعكس هذه الخطوة دفع شركة التكنولوجيا العملاقة لتوسيع نطاق تصنيعها خارج الصين، حيث تصارع التوترات التجارية المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين واضطرابات سلسلة التوريد المتعلقة بقيود الإغلاق نتيجة تفسي فيروس كورونا.

أفادت تقارير أن شركة آبل كانت تجري محادثات في أغسطس لنقل بعض الإنتاج لساعات آبل وأجهزة ماك بوك و HomePods إلى فيتنام. الآن، يمكن لشريك التجميع فوكسكون للشركة أن يبدأ في إنتاج أجهزة ماك بوك في البلاد في أقرب وقت ممكن.

تصنع شركة آبل حوالي 20 إلى 24 مليون جهاز ماك بوك كل عام، وفقاً للتقرير، كانت الشركة بدأت التخطيط لنقل بعض إنتاج ماك بوك إلى فيتنام خلال العامين الماضيين.

قام شركاء التصنيع للشركة بالفعل ببناء بعض أجهزة آيفون في الهند وقد أجروا محادثات لبناء AirPods هناك أيضاً.

آبل تلتزم بشراء رقائق إلكترونية أمريكية الصنع

وفي الوقت نفسه، التزم تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، بشراء رقائق أمريكية الصنع من مصنع جديد لتصنيع أشباه الموصلات التايوانية في أريزونا. تقوم شركة TSMC ببناء مصنعين في الولاية، حيث سيتم افتتاح أول مصنع في عام 2024 والآخر سيتم افتتاحه في عام 2026.

وفي صعيد متصل، تراجعت أسهم شركة آبل بنسبة أقل من 1% في تعاملات ما قبل السوق يوم الثلاثاء.

عام مليء بالتحديات لشركة آبل

لقد كان عاماً مليئاً بالتحديات بالنسبة لشركة آبل للتنقل في سلسلة التوريد. في الشهر الماضي، اشتبك موظفو المصنع مع أفراد الأمن في مصنع تشينغتشو في الصين، أكبر مصنع آيفون في العالم، تديره فوكسكون.

كما أصيب المصنع أيضاً بتفشي فيروس كورونا في شهر أكتوبر الماضي، مما دفع العمال إلى الفرار من المنشأة حيث تحركت الشركة للسيطرة على تفشي المرض عن طريق عزل الأشخاص المصابين.

قال المحللون إن الاضطرابات في الصين ستؤثر على ربع ديسمبر لشركة آبل، وهو تاريخياً أكبر ربع للشركة، والذي يعززه موسم التسوق في العطلات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة