آبل تقوم بإطلاق متجر تطبيقات لنظارة Vision Pro

شركة آبل تطلق متجر تطبيقات مخصص لنظارتها الذكية Vision Pro

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
آبل تقوم بإطلاق متجر تطبيقات لنظارة Vision Pro

قامت شركة آبل الأمريكية مؤخراً، بإطلاق متجر تطبيقات جديد مخصص لنظارتها الذكية Vision Pro، والتي من المتوقع أن تكون متاحة للجمهور في الفترة المقبلة.

شركة آبل تطلق متجر تطبيقات مخصص لنظارتها الذكية Vision Pro

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المتجر الجديد يتمتع بخاصية الوصول المحدود، حيث يمكن الوصول إليه فقط من قبل المطورين الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية، والذين حصلوا على نظارة Vision Pro لغرض التجربة.

ويعمل متجر التطبيقات بنظام تشغيل VisionOS، والذي يتيح للمستخدمين تحميل وتثبيت التطبيقات المخصصة لنظارات Vision Pro بشكل مباشر.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المتجر سيتيح أيضاً، إمكانية الوصول إلى تطبيقات مصممة خصيصًا لأنظمة تشغيل iOS، حيث ستكون هذه التطبيقات متاحة بتقنية العرض ثنائية الأبعاد. 

وبهذه الطريقة، ستكون التطبيقات الحالية في متجر آبل، متاحة أيضًا لمستخدمي نظارة Vision Pro، عندما يتم إطلاقها رسمياً في السوق.

ولفتت التقارير إلى أن النظارة الذكية تتيح للمستخدم تجربة مثيرة ومبتكرة، من خلال تطبيقاتها التي تقوم بإنشاء ظلال وتأثيرات مميزة على الأشياء المحيطة به، وهو ما يؤدي إلى تعزيز الإحساس بالعمق، وتحسين تجربة المستخدم.

وتؤكد الشركة الأمريكية أن نظارتها الجديدة مفيدة للتعليم ومشاركة مؤتمرات الفيديو، بالإضافة إلى قدراتها العالية في إنتاج الموسيقى باستخدام وحدات تحكم ثلاثية الأبعاد، كما أنه من المتوقع أن تقدم إمكانيات واسعة في بث المحتوى والمشاركة في ألعاب عبر الإنترنت.

ونوهت التقارير إلى أن نظارة Vision Pro تمتاز بقدرتها على جمع المحتوى الرقمي، ودمجه مع العناصر الحقيقية المحيطة بالمستخدم في مفهوم الواقع المعزز، مشيرة إلى أنه بفضل هذه القدرات، يمكن للمستخدم الانغماس تماماً في عالم رقمي، دون فقدان تفاصيل البيئة المحيطة به.

كما أن الشاشة العرضية الخارجية التي تظهر عيون المستخدم للأشخاص المحيطين به، تعتبر من بين الخصائص الفريدة لهذه النظارة الجديدة، مما يوفر تجربة تفاعلية وفريدة للمستخدم وللأفراد الآخرين في محيطه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة