آبل تسرب شكل النسخة الجديدة من MacBook Pro

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
آبل تسرب شكل النسخة الجديدة من MacBook Pro

تعقد آبل يوم الخميس القادم مؤتمر من المتوقع أن تطرح من خلاله عدد من الأجهزة الجديدة، وعلى رأسها النسخة الجديدة من جهاز الكمبيوتر المحمول MacBook Pro، الذي نال الحظ الأوفر من التوقعات والتكهنات. وفيما يبدو أن آبل لم تود أن تظل صامتة حتى موعد المؤتمر، لذا سمحت بصورة أو بأخرى بتسريب شكل الجهاز.

فقد تمكن موقع MacRumors من إيجاد صورتين تم إخفاءهما داخل الترقية الأخيرة لنظام تشغيل macOS Sierra، وقام الموقع بنشرهما على الفور.

آبل تسرب شكل النسخة الجديدة من MacBook Pro

وتظهر الصور المسربة تعديل بسيط على تصميم جهاز MacBook Pro الجديد، حيث تظهر لوحة قابلة للمس فوق لوحة المفاتيح وبعرضها، بالإضافة إلى وجود قارئ للبصمة. كما توضح الصور أن الحواف حول لوحة المفاتيح والشاشة قد قلت بعض الشئ، مما يشبه التصميم المعتاد لجهاز MacBook. غير ذلك، لا يختلف التصميم عن تصميم أجهزة MacBook Pro المتوفرة حالياً.

ومن بين تلك التفاصيل الجديدة في التصميم تبقى اللوحة القابلة للمس هي أهم ما يميزه. وتعطي الصور فكرة سريعة حول شكل وكيفية عمل هذا اللوحة، فهي قادرة على عرض الألوان، الأزرار المختلفة والرموز أيضاً طبقاً لما يتم عرضه على الشاشة الرئيسية وتفاعل المستخدم مع هذا المعروض.

آبل تسرب شكل النسخة الجديدة من MacBook Pro

كما توضح الصور أيضاً إمكانية استخدام اللوحة في التعامل مع نظام الدفع الإلكتروني Apple Pay، حيث يظهر سهم أحمر اللون يشير إلى الركن الأيمن من اللوحة، وفي هذا الركن يقع قارئ البصمة.

ولا يبقى سوى أن ننتظر مؤتمر آبل يوم الخميس القادم 27 أكتوبر، للتعرف عن قرب عن النسخة الجديدة من MacBook Pro، ولمتابعة ما سيتم الكشف عنه من منتجات وابخرا جديدة خلال المؤتمر، وهو ما سننقله لكم بكل تأكيد.