آبل تشدد قواعدها على العملات المشفرة وNFTs في متجر التطبيقات الخاص بها

يمكن أن تقدم التطبيقات خدمات لبيع NFTs وبيع الخدمات المتعلقة بها طالما بداخل تطبيق آبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
أبل تشدد قواعدها على العملات المشفرة وNFTs في متجر التطبيقات الخاص بها

أعلنت شركة آبل قواعدها الخاصة بالعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال NFTs التي توضح ما يُسمح للتطبيقات بالقيام به باستخدام هذه التقنيات.

قواعد آبل الجديدة بشأن المعاملات المشفرة

فيما يتعلق بتبادل العملات المشفرة، قالت شركة آبل في قواعد متجر التطبيقات المحدثة أن التطبيقات قد تسهل «المعاملات أو عمليات نقل العملة المشفرة في بورصة معتمدة». ولكن لا يمكن تقديم التطبيق إلا في البلدان أو المناطق التي لديها ترخيص وتصريح لتشغيل تبادل تشفير.

قد لا تستخدم التطبيقات آلياتها الخاصة لإلغاء تأمين المحتوى أو الوظائف، مثل العملات المشفرة أو محافظ العملات المشفرة.

قواعد آبل الجديدة بشأن NFTs

أوضحت آبل القواعد الخاصة بـ NFTs، والتي يمكن أن تكون تمثيلاً رقمياً لأصل حقيقي مثل الأعمال الفنية وعادة ما يتم شراؤها باستخدام العملة المشفرة.

تشير الإرشادات إلى أن التطبيقات قد تستخدم عمليات الشراء داخل التطبيق لبيع NFTs وبيع الخدمات المتعلقة بها، مثل سك، وإدراج، ونقل هذه الرموز المميزة. يمكن أن تسمح التطبيقات أيضاً للمستخدمين بتصفح مجموعات NFT المملوكة للآخرين طالما أن التطبيقات «لا تتضمن أزراراً أو روابط خارجية أو عبارات أخرى تحث المستخدمين على اتخاذ إجراء والتي توجه العملاء إلى آليات الشراء بخلاف الشراء داخل التطبيق».

كل هذا يعني أن أي نوع من خدمات التداول لـ NFTs يجب أن يستخدم آلية الدفع داخل التطبيق من آبل، حيث تأخذ آبل ما يصل إلى 30% من المدفوعات داخل التطبيق.

في حين أن هذا لا يحظر NFTs بأي شكل من الأشكال، إلا أنه يضع قيوداً كبيرة على نوع الخدمات التي يمكن تقديمها بما في ذلك NFTs، بالنظر إلى شريحة 30% التي تأخذها آبل.

يمكن للمستخدمين عرض NFTs التي يمتلكونها داخل التطبيق بشرط ألا يقوم الرمز المميز «بإلغاء تأمين الميزات أو الوظائف داخل التطبيق»، غالباً ما يشتري المستخدمون NFTs كطريقة للوصول إلى أجزاء حصرية من الخدمة أو حتى كنوع من بطاقة العضوية لتطبيق ما. لكن شركة آبل تقول إن بعضاً من هذا لن يُسمح به.

لطالما انتقد صانعو التطبيقات تخفيض شركة آبل بنسبة 30% واتهموا عملاق التكنولوجيا بالاحتكار لعمليات الشراء داخل التطبيق. تجادل آبل بأن التحكم في متجر التطبيقات يسمح لها بضمان أمان التطبيقات والمدفوعات، مشيرة إلى أن متجر التطبيقات قد ولد نظاماً إيكولوجياً ناجحاً للتطبيقات يسمح للمطورين بجني الأموال.

يشار إلى أن العملات المشفرة شهدت عاماً متقلباً وشاقاً، حيث خسر السوق بأكمله حوالي 2 تريليون دولار منذ ذروته في نوفمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة