• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كمالات عباس نسيم

    • اسم الشهرة

      آمال رمزي

    • اللقب

      آمال رمزي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 يونيو 1943 (العمر 80 سنة)
      مصر

    • التعليم

      ثانوي - دبلوم تجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1960 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

آمال رمزي واحدة من نجمات الزمن الجميل، تألقت في السينما، والتلفزيون، والمسرح في حقبة الستينات، السبعينات، والثمانينات، وكانت واحدة من ألمع النجوم حتى وإن لم تكن البطلة، ولكنها شاركت كبار النجوم في العديد من الأعمال الشهيرة والناجحة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة آمال رمزي وحياتها

ولدت كمالات عباس نسيم في محافظة الإسكندرية يوم 6 يونيو عام 1943، واسم "كمالات" اختارته لها جدتها وهو اسم تركي، غيرت اسمها الفني إلى آمال رمزي نظرا لحبها الشديد للنجم أحمد رمزي.

حصلت "آمال" على شهادة متوسطة فهي حاصلة على دبلوم تجارة، كانت تعشق الفن منذ صغرها، وكانت بدايتها من خلال مسرح الريحاني، أما عن أول عرض مسرحي تشارك فيه هو البيجاما الحمراء.

تألقت بعدها في العروض المسرحية مثل، حكاية 3 بنات، الكلامنجية، ولا كدبة ولا كدبة، الكل يكسب، أنا أجدع منه، غيرها الكثير من العروض المسرحية.

كما تألقت في التلفزيون والسينما وبدأت مسيرتها فيهم عام 1960، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها، حكاية شفيقة ومتولي، يوميات ونيس، آن الأوان، الإمام المراغي، وأبو ضحكة جنان.

كما شاركت في عدد كبير من الأفلام، ومن أشهرها للرجال فقط، البعض يذهب للمأذون مرتين، التوت والنبوت، القرداتي، البيه البواب، وكانت مرشحة لتجسيد شخصية زوجة البطل في فيلم البيه البواب مع الزعيم عادل إمام.

ولكن بعد اعتذار عادل إمام عن الدور وانتقاله إلى النجم أحمد زكي، أخبرها إنه لا يرى أن تكره لزوجة مثلها من أجل الزواج من صفية العمري أمر مقنع بالنسبة للجمهور لأنه يرى على أنهم على نفس الدرجة من الجمال، ولكنه يرغب في زوجة ذات بشرة سمراء وينجب منها أبناء بنفس اللون لكي يكون مقنع تركها من أجل الزواج من النجمة صفية العمري.

مسيرتها الفنية

شاركت آمال رمزي في العديد من الأعمال في السينما، مسرح، والتلفزيون، ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها في السينما في فترة الستينات هي هذه الأفلام.

عنتر يغزو الصحراء، حبي الوحيد،  إشاعة حب، الحقيبة السوداء، نهر الحياة، للرجال فقط، العائلة الكريمة، جدعان حارتنا، الجزاء، حارة السقايين، غازية من سنباط، حواء على الطريق، وفيلم بابا عايز كده.

واستمرت في التألق في السبعينات وشاركت في عدد كبير من الأفلام ومن أشهرها، ورد وشوك، سفاح النساء، سارق المحفظة، المراية، أصعب جواز، رجال في المصيدة، امرأة تكن وحدها، ذئاب على الطريق، جنون المراهقات، بديعة مصابني، الأنثى والذئاب، الحب في طريق مسدود، سكة العاشقين، وفيلم البع يذهب للمأذون مرتين.

وفي الثمانينات قدمت "آمال" أفلام، تحدي الأقوياء، دماء على الثوب الوردي، دليل الاتهام، السادة المرتشون، مطلوب حيا أو ميتا، فتوة الناس الغلابة، معركة النساء، التوت والنبوت، القرداتي، وفيلم البيه البواب، وآخر أعمالها في السينما في عام 1992 وهو فيلم شياطين الشرطة.

وفي التلفزيون شاركت "آمال" في عدد كبير من المسلسلات ومن أشهرها، أيام لها ذكرى، اسألوا الأستاذ شحاتة، أجلح وأملح، الرجل الغامض، هروب ومسلسل من الجاني.

كما تألقت في مجموعة من الأعمال الشهيرة ومنها ماما نور، بنت سيادة الوزير، أيام المنيرة، يوميات ونيس، عدل الأيام، التوأم، أوراق مصرية، الكومي، ينابيع العشق، آن الأوان، الإمام المراغي، ورق التوت.

كما تألقت "آمال" في الحقبة الأخيرة في مسلسلات، مذكرات حرامي، صبيان وبنات، حضرة المتهم أخي، أبو ضحكة جنان، نعم مازلت آنسة، سي عمر وليلى أفندي، بابا نور، أحلام كومبارس، التنين، النار والطين، البحر والعطشانة، ابن النظام، مملكة يوسف المغربي، الكبريت الأحمر، ومسلسل عيش أحلامك.

أبرز المعلومات عن آمال رمزي

تزوجت آمال رمزي 4 مرات أول أزواجها كان من المخرج كمال صلاح الدين، واستمر الزواج حوالي 25 عاما، وفوجئت به يحرمها من الميراث ويوزع كل تركته على أبنائه من زوجته الأولى، وقال لشقيقتها إنها تستطيع أن تحصل على أموال وتنفق على نفسها، ثم طلقها.

عانت "آمال" من زوجها بسبب "عينه الزائغة" وقالت في تصريحات لها إنها كانت تشتكي للنجمة ماري منيب فتطلب منها أن تترك له مساحة ولا تحنقه بالغيرة. وقالت إنها بعد الزواج كانت تفكر في ترك الفن لولا نصيحة النجمة عقيلة راتب لها والتي أكدت لها أن الزوج ممكن يتخلى عنها في أي وقت ولكن الفن لا، وقال "آمال" إنها لولا هذه النصيحة لعانت في حياتها.

آخر أزواجها هو اللواء محسن العشماوي أحد أبطال حرب أكتوبر، وكان ضمن كتيبة 73 صاعقة، والتي كانت أول كتيبة تقاتل في ثغرة حرب أكتوبر.

أما عن أبناء آمال رمزي، فكشفت في لقاء لها إنها رفضت أن تنجب أبناء رغم محاولات والدتها معها، ولكن الله رزقها بثلاثة أبناء هم أبناء شقيقها الذي رحل وتولت هي رعايتهم.

كانت آمال رمزي إحدى المتهمات في القضية الشهيرة "الرقيق الأبيض"، مع مجموعة من النجمات ومنهم الفنانة ميمي شكيب وشقيقتها الفنانة زوزو شكيب، وأفرج عنهم بعد شهرين.

وتحدثت عن هذه القضية بأنه كان المقصود منها الانتقام من الفنانة ميمي شكيب فقط من أحد الأشخاص الذي رفضت أن تكمل في علاقتها معه، وقالت إن القضية التي تضمنت اتهام 12 فنانة بممارسة أعمال منافية للآداب لم يتم اتهام رجل واحد بها، ولذلك انتهت القضية بالبراءة.

ترفض آمال رمزي ما يسمى بالسينما النظيفة، وقالت إن القبلات والمشاهد الساخنة تمثيل موجود منذ قديم الأزل، واعتبرت أن مصطلح السينما النظيفة روجت له جماعات إرهابية، وقالت إن ذلك ليس تدين وإنما المروجين لتلك الأفكار حصلوا على أموال من أجل ذلك.

كشفت الفنانة آمال إنها ضد عمليات التجميل لأنها تغيير الملامح وتحول النجمات كلهم لنفس الشكل، معتبرة إنه لا يوجد الآن من تشبه هند رستم في جمالها لأنه كان طبيعي أما الآن فالكل أصبح نفس الشكل، وقالت إنها لا تعارض حقن الفيلر أو البوتكس ولكنها ضد الجراحات لأنها تغيير الشكل وأحيانا تشوهه.

أهم الأعمال

  • فيلم سفاح النساء.

  • فيلم : البعض يذهب للمأذون مرتين.

  • مسلسل أبو ضحكة جنان.

  • مسلسل يوميات ونيس.

جميع أخبار