أسهم IBM أو AT&T: ما هو السهم عالي العائد الذي يعتبر مدرًا للدخل؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2022
أسهم IBM أو AT&T: ما هو السهم عالي العائد الذي يعتبر مدرًا للدخل؟

أصبحت IBM شركة توزيعات أرباح جذابة مع اكتساب تحولها زخمًا، في الوقت الذي تقوم AT&T بالخروج في الوقت المناسب من الوسائط وأعمال البث. تعرف معنا في هذا المقال المقدم من منصة تداول الأسهم الموثوقة إيفست على السهم العالي العائد والذي قد يعتبر مدرًا للدخل.

على الرغم من الدلائل المشجعة على تحول AT & T، تظل شركة الاتصالات واحدة من أكثر الكيانات مديونية في الولايات المتحدة. ومع اقتراب التضخم من أعلى مستوى له في 40 عامًا، يبحث المستثمرون بشكل متزايد عن الأسهم القوية التي تدفع أرباحًا والتي ستوفر لهم تدفق دخل منخفض المخاطر. لكن تحقيق هذا الهدف ليس بهذه البساطة في البيئة الاقتصادية الحالية الصعبة.

يحوم متوسط ​​عائد الأرباح على مؤشر S&P 500 حول 1.37٪ - وهو قريب من أدنى مستوى له منذ 150 عامًا، باستثناء ذروة فقاعة الدوت كوم منذ عقدين. وإذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في الأسهم ذات العوائد المرتفعة، فإن الخطر يكمن في أن الشركات قد تخفض مدفوعاتها إذا ساء الوضع الاقتصادي وتضاءلت التدفقات النقدية.

آي بي إم IBM مسرحية دفاعية

من المؤكد أن شركة International Business Machines المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: IBM) قد خيبت آمال المستثمرين خلال العقد الماضي فيما يتعلق بالنمو.

على عكس أفضل الأسهم الأمريكية التكنولوجية الأخرى عالية النمو، كافحت هذه الشركة التي يبلغ عمرها 110 عامًا لتظل ذات صلة عندما قام العملاء بتحويل تخزين البيانات الخاصة بهم إلى الحلول المستندة إلى السحابة.

وأغلقت الشركة يوم الثلاثاء عند 138.37 دولارًا للسهم الواحد.

أثبتت شركة IBM أنها أموال ميتة للمستثمرين خلال فترة إدارة الرئيس التنفيذي لفيرجينيا روميتي لمدة ثماني سنوات والتي بدأت في عام 2012. وهي الفترة التي ارتفع فيها Amazon.com (NASDAQ: AMZN) و Microsoft (NASDAQ: MSFT) و Alphabet (NASDAQ: GOOGL) مع ارتفاع الطلب على قوة الحوسبة والتطبيقات.

أدى الهيكل المؤسسي الجديد لشركة IBM إلى إضفاء البهجة على آفاق نمو الشركة على المدى الطويل بعد سنوات عديدة من انخفاض المبيعات. في الشهر الماضي، في أحدث تقرير للأرباح، سجلت الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها مبيعات فاقت تقديرات المحللين.

أظهرت النتائج طلبًا قويًا على عروض السحابة الهجينة، مما يشير إلى استمرار الزخم لانتقالها إلى الأعمال التي تغذيها البرامج المستندة إلى السحابة والاستشارات.

إن زخم التحول هذا، إلى جانب ميزانيتها العمومية القوية، يجعل من شركة IBM سهمًا آمنًا وعائدًا على توزيع الأرباح، مما أدى إلى زيادة أرباحها لمدة 27 عامًا.

يدفع السهم حاليًا 1.65 دولارًا أمريكيًا للحصة من الأرباح الفصلية، وهو ما يُترجم إلى عائد توزيعات أرباح سنوي بنسبة 4.89 ٪ ، مما يجعله أحد الأسهم الأعلى عائدًا بين الشركات القيادية.

يعتقد المحللون في Morgan Stanley و Bank of America أن IBM هي لعبة دفاعية ممتازة في البيئة الكلية المعقدة الحالية، خاصة عندما يكتسب تحولها وتيرة وتنتج أرباحًا أفضل.

AT & T  مسرحية اتصالات نقية

شركة At&T تعد من أكبر مشغل اتصالات في أمريكا، هو أحد الأسهم الموزعة الأخرى التي اكتسبت جاذبية مؤخرًا بعد تفكيك أعمالها الإعلامية لتصبح عملاق اتصالات خالصًا. أغلقت AT&T يوم الثلاثاء عند 20.57 دولارًا للسهم الواحد.

نجحت الشركة التي تتخذ من دالاس مقراً لها في الخروج في الوقت المناسب من أعمال الوسائط والبث المباشر الشهر الماضي عندما اندمجت WarnerMedia مع Discovery، مما أدى إلى إنشاء شركة Warner Bros Discovery (NASDAQ: WBD).

جاءت هذه الخطوة في وقت مناسب، حيث أن سوق بث الفيديو تزداد تنافسية ويتخلص المستثمرون من أسهم وسائل الإعلام الكبرى مثل Netflix (NASDAQ: NFLX).

في مذكرة حديثة للعملاء، قال المحلل في جيه بي مورجان فيليب كوزيك إن AT&T المبسطة تقدم اتجاهًا صعوديًا للمستثمرين، مع تحديد تصنيف "زيادة الوزن" للسهم. وأضافت ملاحظته: "تبدو AT&T الآن أشبه بشركة Verizon مما كانت عليه في سنوات بعد التخلص من عوامل التشتيت وسحب الإيرادات من أعمال الفيديو عبر الأقمار الصناعية المتراجعة والالتزامات الرأسمالية لشركات وسائط Warner / HBO."

مع عائد سنوي يبلغ 5.47٪ ، يمكن للمستثمرين كسب واحد من أفضل العوائد المتاحة من الأسهم الممتازة التي تتمتع بسجل طويل في دفع أرباح الأسهم. تدفع الشركة 0.277 دولارًا أمريكيًا للأسهم على شكل مدفوعات ربع سنوية. بالإضافة إلى ذلك، لم تخيب الشركة آمال المستثمرين في تقرير أرباحها الأخير.

ومع ذلك، على الرغم من الإشارات المشجعة الناشئة عن تحول AT & T، لا تزال شركة الاتصالات واحدة من أكثر الكيانات المثقلة بالديون في الولايات المتحدة، حيث بلغ صافي ديونها 169 مليار دولار بنهاية الربع الأول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة