آي أو إس 16 سيأتي بقيود في ميزات تحرير وحذف الرسائل

آبل تفرض قيوداً في آي أو إس 16 على ميزات تحرير وحذف الرسائل

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
آي أو إس 16 سيأتي بقيود في ميزات تحرير وحذف الرسائل

أطلقت شركة آبل الأمريكية مؤخراً نسخة تجريبية جديدة لنظام تشغيل آي أو إس الخاص بهواتف آيفون، والذي جاء ببعض القيود التي تحد من قدرة المستخدمين على تحرير وحذف الرسائل بعد إرسالها.

آبل تفرض قيوداً في آي أو إس 16 على ميزات تحرير وحذف الرسائل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الإصدار التجريبي الأخير من آي أو إس 16، جاء متضمناً تقنيات جديدة، تقلل الميزات الخاصة بتطبيق الرسائل الخاص بآيفون، آي مسدج، من حيث تحرير وإرسال الرسائل.

وأوضحت التقارير أنه آبل قامت بتقييد تعديل الرسائل بعد إرسالها بـ 5 تعديلات فقط، خلال 15 دقيقة من إرسالها، كما أنها قامت بالتعديل في ميزة حذف الرسائل بعد إرسالها، ليتم تقليص المدة من 15 دقيقة إلى دقيقتين فقط.

وفي مقابل هذا، فقد طرحت الشركة الأمريكية ميزة جديدة في آي أو إس 16، والتي تتيح لمستخدم آيفون العودة إلى إحدى الرسائل السابقة، ومطالعة محفوظات التحرير السابقة الخاصة بها.

وبينما لم توضح شركة آبل سبب هذه القيود والتعديلات الجديدة التي فرضتها على تحرير وحذف الرسائل في هواتف آيفون، فقد توقع خبراء التقنيات أن هذا يرجع إلى قيام العديد من المستخدمين بإساءة استخدام هذه الميزات.

وقال الخبراء إن بعض المستخدمين كانوا يقومون بإرسال رسائل للحصول على موافقات معينة من الأطراف الأخرى، ثم يقومون لاحقاً بالتعديل فيها، ليضمنون عدم مطالعة هذه الأطراف عليها، والانتباه لما حدث فيها من تعديلات، خاصة أن الرسائل السابقة كانت تختفي، ولا يمكن الاحتفاظ بأدلة بالتعديلات التي جرت عليها.

وأشار الخبراء إلى أنه وفقاً لتحديث آي أو إس الجديد، يمكن لمستخدمي آيفون منع عمليات التحرير وإلغاء الرسائل عن طريق تعطيل الميزة في هواتفهم عبر تطبيق آي مسدج، وبالتالي لن يتمكن أي شخص من تعديل أو حذف أي مراسلة معهم.

وفي سياق آخر، يترقب مستخدمو هواتف آيفون الإصدار الجديد من نظام التشغيل آي أو إس، والمتوقع صدوره خلال أشهر قليلة، والذي سيأتي بالعديد من الميزات المهمة التي وفرتها شركة آبل الأمريكية، إلا أن المشكلة هي أن هذا التحديث لن يكون متاحاً لجميع أجهزة آيفون.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظام تشغيل آي أو إس 16 متاح حالياً في نسخة تجريبية لبعض المستخدمين، مع توقع صدور نسخته الكاملة والرسمية بعد بضع أشهر، ليبدأ الكثيرون في التساؤل عما إذا كانت هواتفهم ستتمكن من استقبال الإصدار الجديد أم لا.

وأوضحت التقارير أن إصدار آي أو إس 16 سيكون متوافقاً مع الأجهزة التالية: من آيفون 8 إلى آيفون 13، وبعض النسخ الأخرى، مثل: آيفون إكس، آيفون إكس آر، آيفون إس إي، مما يعني أن الأجهزة من هواتف آيفون 7 وما سبقها، لن تكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد، وبالتالي فهي ستعتمد على الإصدارات القديمة من آي أو إس.

وبينما لم تكشف آبل عن موعد محدد لإصدار نسخة رسمية كاملة من نظام تشغيلها الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال فصل الخريف القادم، تزامناً مع الكشف عن الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة