ميزات وتحسينات كبيرة في نسخة قوقل كروم على آي أو إس

قوقل تعلن عن تحسينات وميزات مهمة لمتصفح كروم على أنظمة آي أو إس

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
ميزات وتحسينات كبيرة في نسخة قوقل كروم على آي أو إس

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً أن متصفح الإنترنت الخاص بها كروم، والذي يعمل على أنظمة تشغيل آي أو إس، قد حصل على العديد من الميزات والتحسينات، والتي تجعله أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

قوقل تعلن عن تحسينات وميزات مهمة لمتصفح كروم على أنظمة آي أو إس

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن متصفح قوقل كروم على آي أو إس، أصبح لديه القدرة الآن على عرض المواقع التي يبحث عنها المستخدم، بصورة أسرع وبشكل أبسط، وذلك دون أن يحتاج المستخدم للانتقال إلى تطبيق الخرائط.

وأوضحت أن المواقع يتم عرضها الآن مباشرة في صفحات الويب، مشيرة إلى أنه عند الضغط المطول على الموقع، سيظهر للمستخدم في شاشة مصغرة على الخريطة، ضمن الصفحة الرئيسية لمتصفح كروم.

وأشارت التقارير إلى أن المستخدمين يمكنهم الآن أيضاً إنشاء أحداث، ووضع مواعيد تذكير مباشرة في متصفح قوقل كروم، دون الحاجة للانتقال إلى تطبيق تقويم قوقل، لافتة إلى أنه تم أيضاً تسهيل عملية حفط الأحداث في تطبيق التقويم.

ونوهت قوقل أيضاً إلى أن إصدار متصفح الإنترنت على أنظمة آي أو إس، تم دعمه بتقنيات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي، موضحة أنه من من خلال هذه التقنيات، أصبح كروم أكثر قدرة على التعرف على اللغات في مواقع الويب، واقتراح ترجمات لها.

كما لفتت التقارير إلى أنه تم أيضاً تحسين الميزات المتعلقة بترجمة النصوص على قوقل كروم عبر أنظمة آي أو إس، إلى جانب تحسين إمكانيات البحث عن الصور والعبارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة