تشكيل الأهلي وريال مدريد المتوقع قبل لقاء نصف نهائي مونديال الأندية

يستضيف ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة الرباط المغربية، مساء اليوم الأربعاء، لقاء نصف نهائي بطولة كأس العالم للاندية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
تشكيل الأهلي وريال مدريد المتوقع قبل لقاء نصف نهائي مونديال الأندية

يستضيف ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة الرباط المغربية، مساء اليوم الأربعاء، لقاء نصف نهائي بطولة كأس العالم للاندية بين النادي الأهلي المصري ونادي ريال مدريد الإسباني.

وتأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي في افتتاح البطولة بثلاثة أهداف نظيفة، والفوز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي، فيما يلعب نادي ريال مدريد من الدور نصف النهائي مباشرة.

ويلعب الفائز من لقاء الأهلي ويال مدريد مع نادي الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل، وذلك بعد فوز الهلال على نادي فلامينجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما يلعب الخاسر من الأهلي والريال مع فلامينجو في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الريال

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على ملامح التشكيل الذي سيلعب أمام نادي ريال مدريد، ومن المقرر الحفاظ على نفس اللاعبين في خط الدفاع ووسط الملعب الذين شاركوا في مباراتي أوكلاند سيتي وسياتل ساوندرز.

وأشارت تقارير صحفية مصرية إلى توقعات بمشاركة جناح الأهلي حسين الشحات بشكل أساسي بدلا من محمود عبد المنعم "كهربا"، مع المفاضلة بين أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ليشارك أحدهما بشكل أساسي، مع مشاركة بيرسي تاو في مركز المهاجم.

وضمت تشكيلة الأهلي المتوقعة في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: محمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ومحمود متولي، وعلي معلول، وفي خط الوسط: حمدي فتحي، وأليو ديانج، وعمرو السولية، وفي الهجوم: طاهر محمد طاهر أو أحمد عبد القادر، وحسين الشحات، وبيرسي تاو.

تشكيل الريال المتوقع أمام الأهلي

اختلفت الصحف الإسبانية حول تشكيل ريال مدريد المتوقع في مواجهة النادي الأهلي في ظل مفاضلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال بين الثنائي توني كروس وداني سيبايوس لمشاركة أحدهما في مركز وسط الملعب خلال لقاء الليلة.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن تشكيل الريال سيضم في حراسة المرمى: أندري لونين، وفي خط الدفاع: داني كارفخال، وناتشو فيرنانديز، وأنتونيو روديجر، وإدواردو كامافينجا، وفي خط الوسط: أوريلين تشواميني، ولوكا مودريتش، وتوني كروس، وفي الهجوم: فيديريكو فالفيردي، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو.

فيما قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن تشكيل ريال مدريد سيضم في حراسة المرمى: أندري لونين، وفي خط الدفاع: داني كارفخال، وناتشو فيرنانديز، وأنتونيو روديجر، وإدواردو كامافينجا، وفي خط الوسط: أوريلين تشواميني، ولوكا مودريتش، وداني سيبايوس، وفي الهجوم: فيديريكو فالفيردي، وفينيسيوس جونيور، ورودريجو.

ماذا قدم الأهلي ويال مدريد منذ بداية 2023

لعب النادي الأهلي 8 مباريات منذ بداية عام 2023، ونجح في الفوز بـ7 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، وأحرز لاعبو الأهلي 16 هدفا خلال 8 مباريات واستقبلت شباك الشياطين الحمر هدفا واحدا.

فيما لعب نادي ريال مدريد 10 مباريات منذ بداية العام الجاري، وفاز في 5 مباريات، وخسر 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبو الريال 15 هدفا خلال الـ10 مباريات، واستقبلت شباك الفريق الملكي 10 أهداف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة