أحذية هوكا القبيحة أصبحت سوقاً بمليارات الدولارات

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 09 يوليو 2023
أحذية هوكا القبيحة أصبحت سوقاً بمليارات الدولارات

انطلقت أحذية هوكا Hoka من جبال الألب الفرنسية إلى العالم، عندما تعاون ثلاثة رياضيين ومطوري منتجات هم ميكو ميرمود Nico Mermoud وجين لوك ديارد Jean-Luc Diard وكريستوف أوبونيت Christophe Aubonnet، لتصميم حذاء رياضي يساعد على الجري في التلال والجبال شديدة الانحدار.

أراد هؤلاء ابتكار حذاء يجعل الجري أكثر سهولة ومتعة، خاصة في المناطق الوعرة. وسموا علامتهم التجارية هوكا Hoka.

سرعان ما اكتسبت هذه الأحذية شعبية بين العدائين، الذين قدروا ثباتها وخفة وزنها. ثم جذبت الانتباه بفضل مظهرها غير التقليدي، كونها ضخمة وملونة وملفتة للنظر.

انتشار عالمي

كان يُنظر إلى أحذية هوكا في البداية على أنها مخصصة للعدائين أو الرياضيين الذين يحبون السير على الطرقات الوعرة. لكن مع اكتشاف المزيد من الناس لفوائدها، بدأت في الانتشار وأصبح البعض يرتديها على الطرق العادية وفي الصالات الرياضية وأماكن العمل.

أصبحت أحذية هوكا جزءاً من اتجاه جديد، فقد وفرت راحة ودعماً للقدمين أكثر من الأحذية البسيطة التي كانت شائعة حتى عام 2010. الأحذية البسيطة كانت تقوم على فكرة أن أقل قدر من التبطين يعتبر طبيعياً وأكثر فائدة للقدمين والجسم.

لكن الأحذية البسيطة تأتي أيضاً مع مخاطر التعرض للإصابات وعدم الراحة، لذلك، كانت أحذية هوكا مناسبة للأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة على أقدامهم، مثل الممرضات والنوادل والمدرسين وعمال التجزئة. وجد هؤلاء أن هذه الأحذية ساعدتهم في تجنب التعب والألم والضغط الواقع على مفاصلهم وعضلاتهم.

موضة جديدة

لم يتم تصميم أحذية هوكا لتكون عصرية. وقد وجدها بعض الناس قبيحة. لكن عندما أصبحت أكثر انتشاراً، أصبحت بالنسبة للكثيرين أحذية أنيقة.

بدأت شركة هوكا في التعاون مع العلامات التجارية للأزياء والمشاهير، وقامت بتوسيع خط انتاجها ليشمل المزيد من الموديلات والألوان والتصاميم لمختلف الأذواق والمناسبات.

وهكذا، سرعان ما أصبحت رمزاً للثقة بالنفس والراحة. كما استفادت من الطلب المتزايد على الملابس الرياضية التي يمكن ارتداؤها للأنشطة الرياضية والترفيهية.

الآن، يرتدي الأشخاص من جميع الأعمار والأجناس والخلفيات أحذية هوكا. يُنظر إليها على أنها رائعة وعصرية ومناسبة لجميع الظروف والطرق. يبلغ سعر زوج الأحذية حوالي 100 إلى 300 دولار أمريكي.

مستقبل أحذية هوكا

أحذية هوكا ليست مجرد موضة. إنها ظاهرة. لقد أحدثت ثورة في صناعة الأحذية الرياضية وأثرت على عالم الموضة. ولديها اليوم قاعدة جماهيرية مخلصة.

تعمل الشركة على ابتكار تصاميم وأشكال جديدة لتحسين منتجها وتلبية احتياجات وتوقعات العملاء. كما تستكشف أسواقاً جديدة وفرصاً لتنمية العلامة التجارية.

لقد قطعت شوطاً طويلاً من بداياتها المتواضعة في فرنسا. وأصبحت من أكثر الأحذية الرياضية المرغوبة في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة