أدنوك ترسي عقوداً بمليار دولار لبناء خط أنابيب غاز جديد

تربط خطة أدنوك الرئيسية المتكاملة للغاز جميع أجزاء سلسلة قيمة الغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
أدنوك ترسي عقوداً بمليار دولار لبناء خط أنابيب غاز جديد

منحت شركة أدنوك للغاز، وهي شركة تابعة لشركة أدنوك المملوكة للدولة في أبوظبي، عقوداً بقيمة 1.34 مليار دولار إلى بتروفاك وكونسورتيوم بين شركة الإنشاءات البترولية الوطنية (NPCC) وكات إنترناشيونال لتوسيع شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي.

أدنى تبني خط أنابيب غاز جديد

في إطار برنامج تعزيز شبكة أنابيب الغاز للمبيعات (ESTIDAMA)، سيمتد خط الأنابيب الجديد شبكة خطوط الأنابيب الحالية لشركة أدنوك للغاز من حوالي 3200 كيلومتر إلى أكثر من 3500 كيلومتر، مما يتيح نقل كميات أكبر من الغاز الطبيعي للعملاء في الإمارات الشمالية للولايات المتحدة. الإمارات العربية المتحدة.

يتألف برنامج ESTIDAMA من عدة حزم، تم منح الأولى في عام 2021 لأعمال التعديل المبكر على خطوط الأنابيب الحالية وتم الانتهاء منها بنجاح في عام 2023. تشمل الحزمتان الثانية والثالثة، اللتين يتم منحهما الآن، إنشاء خطوط أنابيب جديدة وضغط الغاز مصنع في حبشان سيساعد في توصيل غاز العلف الأساسي للعملاء الرئيسيين في جميع أنحاء الإمارات.

تربط خطة أدنوك الرئيسية المتكاملة للغاز جميع أجزاء سلسلة قيمة الغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يضمن توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المحلي والدولي. تتضمن الخطة مناهج وتقنيات مبتكرة لزيادة استخلاص الغاز من الحقول الحالية وتطوير الموارد غير المستغلة.

توفير إمدادات الغاز المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة

وسيدفع هذا التمديد الاستراتيجي لخط الأنابيب مزيداً من النمو لشركة أدنوك للغاز حيث تواصل توفير إمدادات الغاز المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً لاستراتيجية الشركة لزيادة حصتها في السوق وتعزيز قاعدة عملائها.

وقال أحمد محمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز: «سيحقق توسع شبكتنا الاستراتيجية مزايا الغاز الأقل تكلفة والمستدام والأنظف إلى المزيد من المواقع في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة من خلال تعزيز الوصول الصناعي إلى الغاز الطبيعي، بتكلفة تنافسية ووقود كثيف الكربون منخفض».

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز: «سيدفع خط الأنابيب الموسع مزيداً من النمو لشركة أدنوك للغاز ومساهمينا في الوقت الذي ننفذ فيه مهمتنا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات العربية المتحدة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة