مدرب الأرجنتين: مواجهة كرواتيا صعبة وهولندا لعبت مباراة قبيحة

تأهل منتخب الأرجنتين للمربع الذهبي لكأس العالم 2022 على حساب منتخب هولندا

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
مدرب الأرجنتين: مواجهة كرواتيا صعبة وهولندا لعبت مباراة قبيحة

قال ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، إن فريقه تنتظره مباراة صعبة أمام منتخب كرواتيا في نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأضاف سكالوني، في تصريحات عقب الفوز على هولندا: "مباراة كرواتيا لن تكون سهلة، بسبب أنها في نصف نهائي المونديال، وعندما تصل لهذا المستوى العالي لا يمكن القول إن مواجهة هذا المنتخب أفضل من مواجهة منتخب آخر".

وأشاد سكالوني بمنتخب كرواتيا، مؤكدا أنه فريق قوي نجح في هزيمة منتخب مرشح للقب مثل منتخب البرازيل، وتابع: "على لاعبي الأرجنتين التركيز من أجل الصعود للنهائي أولا، وبعدها التفكير في لقب كأس العالم الذي طال انتظاره".

ونجح منتخب الأرجنتين في الفوز على منتخب هولندا في ربع نهائي كأس العالم بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وستلعب الأرجنتين مع كرواتيا يوم الثلاثاء المقبل في مباراة نصف النهائي.

وقال سكالوني إن مباراة هولندا لم تكن سهلة خاصة بعد ذهاب المباراة للأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح، رغم تفوق الأرجنتين في الوقت الأصلي للقاء.

وأضاف سكالوني: "هولندا لعبت بطريقة غير متوقعة، ولن أتحدث عن فلسفتهم في الكرة، ولكن الشوط الثاني من المباراة كان قبيحاً، واعتمد منتخب هولندا على الكرات الطويلة لاستغلال طول قامة مهاجميه، ولكن نجح فريقنا في التماسك خلال الأوقات الإضافية".

وقال سكالوني إن لاعبي الأرجنتين أهدروا فرصا سهلة في الشوط الإضافي الثاني كانت كافية لحسم نتيجة المباراة قبل الذهاب إلى ركلات الترجيح، وتابع: "لكن أثبتنا أن لدينا شخصية قوية قادرة على التعامل مع الضغوط".

وأكد أن قائد الفريق ليونيل ميسي يظل لاعبا هاما لمنتخب الأرجنتين، وتابع: "خلال مباراة هولندا أظهر ميسي لماذا هو الأفضل في العالم، ونحن سعداء لتواجده معنا في الفريق".

وقدم مدرب الأرجنتين الشكر لجماهير فريقه على دعمها، وقال: "كل مرة نرى هذا العدد الكبير من الجماهير في المدرجات نشعر أننا نلعب في الأرجنتين".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة