أزمة بطاريات آيفون 6S تتفاقم أكثر مما كانت تتوقع آبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2016
أزمة بطاريات آيفون 6S تتفاقم أكثر مما كانت تتوقع آبل

منذ أسبوعين أعلنت آبل عن برنامج مجاني لاستبدال بطاريات هواتف آيفون 6S التي تعاني من مشكلة الغلق التلقائي. وكانت قد اعترفت آبل بالمشكلة بعد توالي شكاوى المستخدمون المالكون للهاتف. وأقرت الشركة بأن هذا العيب يطال نسبة محدودة من الهواتف التي تم صناعتها بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2015، ولكن يبدو أن المشكلة أكبر من ذلك.

ففي بيان صحفي جديد صدر باللغة الصينية فقط، قالت الشركة الأمريكية أن السبب وراء هذا العيب يكمن في تعرض بعض مكونات الهاتف للهواء أثناء عملية التجميع والتصنيع، وكشفت الشركة خلال بيانها عن احتمالة تأثر بعض الهواتف المصنعة خارج هذا الحد الزمني بالعيب ذاته.

كما أعلنت آبل عن خططها لجمع بيانات إضافية خاصة بهذه المشكلة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، لتتمكن من تحديد سبب المشكلة بشكل أكثر دقة، وقالت الشركة أن المشكلة لا تمس سلامة المستخدمين بأية حال وأنه يمكن التغلب عليها عن طريق بعض التحديثات في نظام التشغيل.

وتعاني آبل من أزمة طالت عدة نسخ من هواتف العام الماضي، آيفون 6. فبالتزامن مع إعلانها عن برنامج استبدال البطاريات المعيبة لهاتف آيفون 6S، أعلنت في الوقت نفسه عن برنامج لإصلاح عيب "موت اللمس" الذي طال عدد آخر من الأجهزة والذي يؤدي لتوقف اللمس في الشاشات، وإن كانت قد تنصلت من مسؤوليتها عن هذا العيب محملة المستخدمون مسؤوليته، لذا لم تطرح هذا البرنامج الأخير بشكل مجاني.