أزمة حمد الله تسيطر على المشهد الرياضي السعودي

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022
أزمة حمد الله تسيطر على المشهد الرياضي السعودي

تسيطر أزمة المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد على المشهد الرياضي في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة.

وتسببت تسريبات تناقلها مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتضمن مقطعاً صوتياً حول مكالمة مزعومة بين حمد الله مهاجم الاتحاد والذي كان لاعباً في نادي النصر خلال هذا التوقيت مع حامد البلوي المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الاتحاد.

ويزعم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه المكالمة كانت أثناء سريان عقد حمد الله مع نادي النصر وهو ما يعتبر مخالف لقوانين ولوائح كرة القدم.

وأصدر اتحاد كرة القدم السعودي بياناً يتحدث فيه بصورة غير مباشرة عن قضية حمد الله والأزمة بين ناديي النصر والاتحاد.

وذكر بيان اتحاد كرة القدم السعودي أن النزاعات التعاقدية التي تتعلق بلاعب أجنبي "غير سعودي" تعتبر من اختصاص الاتحاد الدولي لكرة القدم ولجانه القضائية المختلفة.

وقرر نادي النصر السعودي إصدار بيان يرد فيه على اتحاد كرة القدم، ليعلن عن تمسكه بتقديم شكوى ضد حمد الله وحامد البلوي مع دعم الشكوى بتسجيلات صوتية من جهات معروفة ومثبتة بحسب ما ذكره نادي النصر.

كما طالب نادي النصر في بيانه، بأن يتمسك اتحاد كرة القدم السعودي بممارسة اختصاصاته وسلطاته، وأن القضية الخاصة بحمد الله ومسؤول نادي الاتحاد تمس مخالفة لائحة الاحتراف المحلية.

فيما كشفت تقارير إعلامية سعودية اليوم الأحد أن إدارة نادي الاتحاد اتخذت إجراءات قانونية رسمية ضد مسربي المكالمات الهاتفية خاصة وأن ذلك يعد مخالفة صارخة للقانون.

وأوضح مجموعة من القانونيين رأيهم في الصراع المشتعل بين النصر والاتحاد.

وذكر فهد بارباع المستشار القانوني والمحامي في مداخلة هاتفية في أحد البرامج الرياضية السعودية أن التسجيلات الصوتية لا يعتد بها.

وأشار بارباع أن التسجيلات الصوتية يجب أن تتم بعد الحصول على إذن من النيابة العامة ولكن التسجيل دون الحصول على هذا الإذن يجعلها غير ذات قيمة.

وذكر بارباع أن في حالة تسجيل هذه المكالمات فإنه من حق كل من ورد صوته أو اسمه في التسجيلات التقدم بشكوى ضد من سرب وأذاع هذه التسجيلات.

ومن جانبه، يرى القانوني أحمد الأمير أن القانون الجنائي يختلف عن قانون كرة القدم، وأن اللجان القضائية تصدر أحكاماً في قضايا كثيرة وذلك رغم وجود أدلة تم التوصل إليها بطرق غير قانونية.

انتقال حمد الله للاتحاد 

الجدير بالذكر أن عبد الرزاق حمد الله رحل عن صفوف النصر في شهر نوفمبر الماضي بعدما أعلنت إدارة النادي السعودي إنهاء عقدها مع اللاعب بسبب بعض الخلافات.

واستثمر نادي الاتحاد الفرصة وتعاقد مع حمد الله وأعلن الصفقة في منتصف شهر ديسمبر الماضي وهو ما تسبب في حالة جدل كبيرة في الوسط الرياضي السعودي.

ووصف نادي النصر أن تعاقد الاتحاد مع حمد الله غير قانوني، ودافع نادي الاتحاد عن موقفه وأكد أنه سلك كل الطرق المشروعة للتعاقد مع النجم المغربي.

أرقام حمد الله القياسية

واستطاع حمد الله تحقيق الكثير من الأرقام القياسية مع النصر خلال 3 مواسم ارتدى فيها قميص العالمي قبل الرحيل إلى الاتحاد.

وتمكن حمد الله خلال موسمه الأول مع النصر أن يساهم في 60 هدفاً خلال 35 مباراة خلال 3036 دقيقة، كما تمكن حمد الله من تسجيل 34 هدفاً وصناعة 9 في 26 مباراة.

وواصل حمد الله أرقامه المذهلة بتسجيل 11 هدفاً وصنع هدفاً في 4 مواجهات فقط في البطولة خلال الموسم الأول له مع النادي.

وحطم حمد الله الرقم القياسي لهداف الدوري السعودي بإحرازه 43 هدفاً في الدوري بعدما كان الرقم القياسي مسجلاً بمهاجم نادي الاتحاد السابق حمزة إدريس بـ33 هدفاً في موسم 1999-2000.

واستكمل حمد الله تألقه في الموسم الثاني له مع النصر وسجل 29 هدفاً وصنع 3 آخرين، ووصل مجموع أهدافه في كل البطولات إلى 49 هدفاً.

وخلال الموسم الثالث الذي شهد المشكلات بين حمد الله وإدارة النصر سجل 22 هدفاً في جميع البطولات.

وتمكن حمد الله من تسجيل 115 هدفاً في 110 مباريات شارك فيها بقميص النصر في مختلف البطولات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة