أسباب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الشباب

طبيبة توضح أبرز أسباب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الشباب

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
أسباب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الشباب

كشفت تقارير طبية حديثة أن أبرز أسباب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الشباب، مبينة أن هناك عدة أشياء تتسبب في خفض هرمون التستوستيرون لدى الرجال في سن مبكرة.

طبيبة توضح أبرز أسباب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الشباب

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية ناتاليا سموليكوفا، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، التي قالت إن هناك عدة أسباب مختلفة تتسبب في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، حيث يأتي في مقدمتها: الإجهاد وقلة النوم والعمل الطويل على جهاز الكمبيوتر المحمول.

وتابعت قائلة إن هرمون التستوستيرون من الممكن أن ينخفض ​​مع بعض العادات السيئة لنمط الحياة، موضحة أن الكثير من الشباب يذهبون إلى النوم في وقت متأخر، أو ينامون قليلاً للغاية.

وأشارت الخبيرة الروسية إلى أن الكثيرين أيضاً يتعرضون لفترات طويلة من الوقت، للون الأزرق الاصطناعي، الذي يأتي من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية.

وأردفت قائلة إن الإجهاد يلعب دوراً أيضاً في هذا الأمر، وبالتالي ومع كل هذه الأسباب السابق ذكرها، ينخفض إنتاج الميلاتونين الطبيعي لدى الشباب، وهو ما يؤثر بدوره على مستويات هرمون التستوستيرون.

ونوهت ناتاليا سموليكوفا إلى أن مستوى هرمون التستوستيرون لدى الشباب يرتبط ارتباطاً مباشراً بكمية الكتلة العضلية، موضحة أن انخفاض هذا الهرمون يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، حيث أنه كلما زادت الكتلة العضلية، كلما زاد نشاط العضلات، وارتفع مستوى هرمون التستوستيرون، والعكس صحيح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة