أسباب الإصابة بداء السكري في الصيف

لماذا تزيد مخاطر الإصابة بداء السكري في فصل الصيف؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
أسباب الإصابة بداء السكري في الصيف

ذكرت تقارير طبية أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يشهدون تدهوراً في حالتهم الصحية خلال فصل الصيف، مبينة أن  احتمالية الإصابة بالمرض تزيد أيضاً خلال هذا الوقت.

لماذا تزيد مخاطر الإصابة بداء السكري في فصل الصيف؟

وقالت التقارير إن تدهور الحالة الصحية من الممكن أن يكون مرتبطاً بفقدان السوائل في الجو الحار، أو بتناول كميات كبيرة من الفواكه الحلوة والمواد الغنية بالكربوهيدرات، وهو ما يزيد من مستوى الجلوكوز في الدم.

وأشارت إلى أنه في ظروف الطقس الحار ومع التعرق، فإن الأشخاص يفقدوون السوائل والأملاح، وهي مركبات معدنية تساهم في نقل المواد الغذائية إلى خلايا الجسم، وإزالة فضلات الأيض، كما أنها تحافظ على توازن الماء داخل الخلايا، وتوازن حموضة الجسم.

ولفتت التقارير إلى أن نقص هذه المركبات يؤدي كذلك إلى اضطراب توازن الالكتروليت في جسم الإنسان، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم.

ونوهت إلى أن انتشار مرض السكري مرتبط أيضاً بقلة النشاط البدني، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال فصل الصيف، مشيرة إلى أنه من الممكن أيضاً أن يكون نقص فيتامين D، الذي يتم إنتاجه من قبل الجسم تحت تأثير أشعة الشمس، أحد أسباب الإصابة بالمرض.

كما أفادت التقارير بأن ضعف كتلة العضلات ونقص الحديد، من الممكن أن يؤديا إلى الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، موضحة أن الجسم ينتج كميات زائدة من الأنسولين، إلا أن الخلايا تفتقر للحساسية نحوه، مردفة إن هذا يعني أن هذا المرض من الممكن أن يصيب الأشخاص البدينين والنحفين على حد سواء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة