• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أسيل أحمد عمران

    • اسم الشهرة

      أسيل عمران

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 نوفمبر 1989 (العمر 34 سنة)
      الخبر، السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      خالد الشاعر (2008 - 2014)

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثلة جميلة من ممثلات السعودية حققت شهرة كبيرة في بادئ الأمر كمغنية، وبعدها اتجهت إلى التمثيل ونجحت فيه، دخلت الفنانة السعودية أسيل عمران الفن في سن صغير واستطاعت بموهبتها الفنية أن تصل إلى العالمية وتصبح من أهم فنانات الخليج.

حياة أسيل عمران ونشأتها

أسيل أحمد عمران هي ممثلة ومغنية سعودية ولدت في مدينة الخبر 12 نوفمبر عام 1989 وتعيش الآن في دبي، وتعود أصولها إلى المنطقة الشرقية، والدها كان يعمل عسكريًا، وشقيقتها الكبرى هي الإعلامية السعودية لجين عمران.

بسبب عمل والدها في القوات المسلحة بالسعودية تنقلت أسرتها بين مدن المملكة، لذا درست في مدارس مختلفة في مختلف المراحل التعليمية.

تأثرت أسيل بأختها الكبرى لجين عمران فشاركت في تقديم برامج الأطفال على قناة البحرين، ودفعها شغفها في الغناء فضلًا عن امتلاكها صوتًا جميلًا إلى المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب "نجوم الخليج".

على الرغم من خسارتها المسابقة التي شاركت فيها مرتين، ولكنها تمكنت من تحقيق شهرة كبيرة دفعت الشركات الفنية للتعامل معها، فبدأت مشوارها الفني مع شركة روتانا، وبعدها انتقلت إلى التمثيل.

 تزوجت أسيل من المذيع البحريني خالد الشاعر في عام 2008 وقدما معًا برنامج "هو وهي" الذي يهتم بالحياة الزوجية، وانفصل الزوجان في عام 2012 بسبب بعض الخلافات.

عاد الزوجان لبعضهما مرة أخرى بعد عامين من الانفصال تحديدًا في عام 2014، ولكنهم انفصلا مرة أخرى لعدة أسباب لعل أهمها وفاة طفلهما.

مسيرتها الفنية

بدأت مسيرة أسيل عمران الفنية بعد مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب "نجوم الخليج" عام 2005، ولكنها لم تنجح في البرنامج، فشاركت مرة أخرى في الموسم التالي عام 2006 الذي عُرض على قناة دبي.

في الموسم التالي تمكنت أسيل من الوصول إلى المرحلة النهائية من البرنامج، وعلى الرغم من خسارتها أمام منافسها، ولكنها تمكنت من تحقيق شهرة كبيرة مكنتها من تختار من بين عدة عروض فنية من شركة مختلفة.

وبالفعل قررت أسيل أن تتعاقد مع شركة روتانا للإنتاج الفني والصوتيات، وأنتجت أول ألبوماتها عام 2007 تحت اسم "خجلانة"، وضم الألبوم 9 أغنيات منها "يشكي ظروفه"، و"المروة"، وغيرها.

تمكنت أسيل من تحقيق نجاح كبير في ألبومها الأول لتصبح من أوائل النجمات الشابات في المملكة على الرغم من أنها كانت تبلغ وقتها من العمر 18 عامًا.

وبعدها بعامين أصدرت ألبومها الثاني "الله يهنيني" وضم الألبوم 8 أغانٍ منها "موتوني"، و"طمني"، و"لا تحرمه"، و"يعني كذا"، وفي عام 2010 طرحت أول أغنية فردية لها "عيد الحب" التي حققت نجاحًا كبيرًا.

وفي عام 2011 أصدرت أسيل ألبومها الثالث "مو بالساهل"، ولكن هذه المرة مع شركة بلاتينيوم ريكوردز، وضم الألبوم 9 أغانٍ منها "كتير أهواك"، و"أجيلا"، و"على عيني"، و"يوم يومين" وغيرها.

وفي العام نفسه طرحت أغنية فردية "نامي وجاء القمر"، وهو ديو مع المغنية الشابة حلا الترك وهي أغنية أطفال حققت نجاحًا كبيرًا وقتها، وفي عام 2012 أصدرت أغنيتها الفردية الثالثة "أنا وحبيبي" التي حققت أيضًا نجاحًا كبيرًا.

وكان عام 2012 بداية مشوار فني جديد بالنسبة لأسيل حيث شاركت في العديد من المسلسلات ليكون هذا العام بداية دخولها عالم التمثيل، فضلًا عن تقديمها لبرنامج "هي وهو" مع زوجها السابق خالد الشاعر.

وفي عام 2012 شاركت في 5 أعمال فنية منها تجربة في المسرح، وأول تجربة تمثيل لها كانت في المسلسل الإماراتي "لو باقي ليلة" حيث جسدت شخصية وجيهة، حيث تمثل دور ابنة تُعاني هي وأخواتها من والدهم الذي يرغب في الزواج من شابة من سنهم بعد وفاة زوجته.

وبعد نجاحها في تجربتها الأولى في التمثيل شاركت في العام نفسه في مسلسل "زيرو فور" وهو مسلسل إماراتي يدور حول أربعة شباب من جنسيات مختلفة يواجهون بعض المواقف في الحياة، وجسدت شخصية مريم.

أيضًا شاركت في مسرحية الجميلة والوحش، وبعدها شاركت في مسلسل "أكون أو لا" حيث جسدت شخصية ثريا، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل "وديمة وحليمة" كما شاركت في مسلسل "عطر الجنة"، ومسلسل "سر الهوى"، ومسرحية "الدنيا أماني" ومسرحية "أرض الأحلام".

وفي عام 2014 شاركت في مسرحية "مدينة البطاريق" كما شاركت مع الفنانة حياة الفهد في مسلسل "ريحانة"، وشاركت في مسلسل "العافور"، ومسلسل "أشوفكم على خير مع إلهام الفضالة، وحسين المنصور.

وفي عام 2015 شاركت في مسرحية "مصنع الكارتون"، ومسلسل "قابل للكسر"، ومسلسل "حال مناير"، كما شاركت في تقديم برنامج اكتشاف المواهب التمثيلية "عرب كاستنج" الذي عُرض على قناة تلفزيون أبو ظبي مع المذيع اللبناني وسام بريدي.

وفي عام 2016 شاركت في مسرحية Cooking show، وكان هذا العام بوابتها للدخول للعاملية حينما شاركت في غناء أغنية Don't you need somebody مع المغني العالمي إنريكي إغليسياس والمغني شاجي.

حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا وظهر في الفيديو الكليب العديد من نجوم الرياضة والسينما والغناء في الوطن العربي وفي العالم، وتصدرت الأغنية قوائم الأغاني حول العالم.

وفي عام 2017 شاركت في مسلسل "غرابيب سود"، ومسلسل "حياة ثانية"، ومسلسل "اليوم الأسود" وفي عام 2018 شاركت في مسلسل "هارون الرشيد" وكانت تجربتها الأولى للتمثيل في مسلسل غير خليجي.

تمكنت أسيل مرة أخرى من تحقيق شهرة عالمية حينما شاركت في غناء أغنية كأس العالم برعاية كوكاكولا "ألوان" مع المغني جيسون ديرولو وذلك عام 2018.

وفي عام 2019 شاركت في عمل فني واحد وهو مسلسل "ماذا لو؟" كما حصلت على جائزة اختيار أطفال نكلوديون الممثلة المفضلة.

أيضًا شاركت أسيل في فيديو كليب أغنية "ناسيني ليه" مع الفنان المصري تامر حسني وحقق الفيديو كليب نجاحًا كبيرًا ووصل عدد مشاهداته 176 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

وبعدها بعام شاركت مع الفنان ناصر القصبي في مسلسل "مخرج 7"، كما شاركت في مسلسل "إجازة"، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "ممنوع التجول".

أهم الأعمال

  • غرابيب سود

  • يوم أسود

  • قابل للكسر

  • حال مناير

معلومات أخرى

  • توفي طفلها بعد أن تعرض للاختناق وهو جنين وهو ما أدى إلى ولادة مبكرة، ولكنه توفي بعد ذلك بسبب إصابته بشلل كامل.

  • بعد وفاة طفلها تعرضت لحالة نفسية صعبة تمكنت من تجاوزها بعد حصولها على مساعدة نفسية.

  • درست أسيل عمران تصميم الأزياء.

  • تعد أول سفيرة لدار ديور في الشرق الأوسط.

جميع أخبار