• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ميرفت محمد المطيري

    • اسم الشهرة

      مروة محمد

    • الفئة

      ممثلة,إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 سبتمبر 1987 (العمر 36 سنة)
      دبي

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من الحقل الإعلامي إلى الوسط الفني تمكنت الفنانة والإعلامية السعودية مروة محمد من تحقيق نجاحات كبيرة سواء كممثلة أو مقدمة برامج تلفزيونية، وعلى الرغم من غيابها المتكرر عن الساحة الفنية، ولكن تواجدها يكون نجاحًا دائمًا، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة مروة محمد ونشأتها

ميرفت محمد المطيري هي ممثلة وإعلامية سعودية من أم سورية، ولدت في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة في 11 سبتمبر عام 1987، وقضت طفولتها متنقلة بين مدن دبي، والرياض وجدة.

درست مروة في كلية الإعلام في الإمارات، وكانت تقيم مع والديها في الإمارات، وبعد التخرج بدأت مسيرتها المهنية كمقدمة برامج في عام 2004، وبعدها بعامين دخلت مجال التمثيل، وحققت ناجاحات متتالية.

تزوجت مروة من رجل من خارج الوسط الفني، ولديها منه ابن واحد، وهي لا تتحدث كثيرًا عن حياتها الشخصية.

مشوارها الفني

بدأت مروة محمد مشوارها المهني والفني في مجال تقديم البرامج، ففي عام 2004 عملت كمقدمة برامج منوعة في دبي، وفي عام 2006 انتقلت للعمل كمقدمة برامج فنية في قناة شبكة راديو وتلفزيون عرب، حيث قدمت برنامج بعنوان "نسايم طرب".

اتجهت مروة بعد ذلك إلى مجال التمثيل بداية من عام 2007، حينما شاركت في مسلسل "أخوات موسى" من بطولة علي السبع، وزهرة عرفات، وميساء مغربي، كما شاركت في مسلسل "عمشة بنت عماش" من بطولة شمعة محمد، ونشوى مصطفى، وميسون الرويلي.

في عام 2008 شاركت مروة في مسلسل "ديرة النسوان" من بطولة لمياء طارق، وفي العام التالي شاركت في مسلسل "الساكانات في قلوبنا"، ومسلسل "أسوار" من بطولة تركي اليوسف، وعلي السبع، وميساء مغربي.

في عام 2010 شاركت مروة في 3 أعمال فنية، وهم مسلسل "فينك" من بطولة تركي اليوسف، ولطيفة المجرن، ومسلسل "خيوط ملونة" من بطولة عبد العزيز جاسم، وأسمهان توفيق، وزهرة عرفات، ثم شاركت في الموسم الثالث من مسلسل "أسوار" من بطولة باسمة حمادة، وتركي اليوسف، وعلي السبع.

في عام 2011 شاركت مروة محمد في 4 أعمال فنية، أولها مسلسل "جفنات العنب" من بطولة جاسم النبهان، وهيفاء عادل، ومنصور المنصور، ثم شاركت في مسلسل "طاش ما طاش" من بطولةعبد الله السدحان، وناصر القصبي.

شاركت مروة كذلك في مسلسل "المزواج" من بطولة محمد الصيرفي، ثم شاركت في مسلسل "الحب المستحيل". وفي عام 2012 شاركت في 4 مسلسلات، منها "رجال وسط الحريم" من بطولة محمد الصيرفي، وانتصار الشراح، ومحمد جابر.

شاركت أيضًا في مسلسل "امرأة تبحث عن المغفرة" من بطولة غانم السليطي، وإبراهيم الحربي، وزهرة عرفات، ومسلسل "لعبة الشيطان" من بطولة عبد المحسن النمر، ومحمد الطويان، وماجد مطرب، ومسلسل "ألو مرحبًا" من بطولة عبد الله السناني، وعبد الرحمن الخطيب.

في عام 2013 شاركت في مسلسل "هذا حنا" من بطولة عبد الله السدحان، ومحمد العيسى، وفاطمة الحوسني، ثم شاركت في مسلسل "أي دمعة حزن لا" من بطولة خالد أمين، وفاطمة عبد الرحيم، وأحمد الصالح.

في عام 2014 شاركت في مسلسل "أوراق من الماضي" من بطولة عبد العزيز جاسم، وزهرة الخرجي، وباسمة حمادة، ومسلسل "بنق" من بطولة أحمد بدير، وطلال السدر، ومسلسل "غريب بين أهله" من بطولة إبراهيم الحربي، وأسمهان توفيق، وانتصار الشراح.

عادت مروة بعد ذلك إلى تقديم البرامج من خلال برنامج "فايف جي"، وبرنامج "905 ألو"، وفي عام 2016 شاركت في مسلسلات "طريق المعلمات" من بطولة زهرة عرفات، وشيماء سبت، وهيفاء حسن، ومسلسل "دكتوراه في الحب" من بطولة غازي حسين، وأسمهان توفيق، وإبراهيز الزدجالي.

شاركت كذلك في مسلسل "شد بلد" من بطولة أسعد الزهراني، ويوسف الجراح، و"مستر كاش" من بطولة عبد الله السدحان"، و"حارة الشيخ" مع محمد بخش، وخالد الحربي، وعبد المحسن النمر.

في عام 2017 شاركت في مسلسل "غرابيب سود" من بطولة راشد الشمراني، ومنى شداد، ومرام البلوشي، كما شاركت في الموسم الثالث من مسلسل "سيلفي" من بطولة ناصر القبصي، وشاركت في "سناب شاف" مع يوسف الجراح، وعبد الله السناني، وليلى السلمان.

في عام 2018 شاركت في عمل فني وحيد وهو مسلسل "بدون فلتر" من بطولة عبد الله السدحان، وبداية من هذا العام قل ظهورها الإعلامي، كما قلت أعمالها الفنية، ففي عام 2019 شاركت في مسلسل واحد وهو "يلا نسوق" من بطولة جعفر الغريب ومريم الغامدي، ونيرمين محسن.

في عام 2020 شاركت في مسلسل "إجازة" من بطولة تركي اليوسف، وأحمد شعيب، وأسيل عمران، وهو المسلسل الذي تعتبره نقطة تحول في مسيرتها الفنية، حيث عرض على نتفلكس وقنوات تلفزيونية أخرى.

صرحت مروة  محمد وقتها أن سبب مشاركاتها المحدودة في الدراما بسبب مزاجيتها في اختيار الأعمال، حيث لا تحب أن تكرر نفسها في المسلسلات التي تشارك فيها.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "ضرب الرمل" من بطولة خالد عبد الرحمن، وليلى السمان، وأميرة محمد، وريتا حرب.

شاركت مروة في مسيرتها الفنية في مسرحية واحدة، وهي مسرحية "كيد النسوان" التي عرضت عام 2011 من بطولة عبير أحمد، وأميرة محمد، وأغادير السعيد.

أما من ناحية السينما، فقد شاركت في أول فيلم لها عام 2006 حمل عنوان "حنين"، وفي عام 2013 شاركت في فيلم "صدى"، وحاليا تصور فيلمها  الجديد "90 يوم" الذي تم تصويرها في جدة والقاهرة، ومن تأليف وإخراج خالد الرحبي.

العمل من بطولة فيصل الزهراني، وسناء بكر يونس، وعبد العزيز السكيرين، ومحمد الهاشم، ويتحدث عن الحياة الزوجية، وكيف يتم حل المشاكلة فيها بطرق سهلة، وتجسد مروة دور طبيبة اسمها سارة متزوجة من شخص تحبة، وبعد عامين تتفاجئ بسر أخفاه عنها.

حصلت مروة عدة جوائز في مسيرتها الفنية، كما عملت في مسلسلات سعودية، وكويتية، وهي تفضل الأعمال الدرامية أكثر من الكوميديا ولكنها قدمت العديد من المسلسلات الكوميدية أيضًا.

هناك الكثير من الأعمال التي لا تزال عالقة في ذهني، سواء على صعيد التراجيديا أو الكوميديا، مثل مسلسلات «عمشة بنت عماش» و«أسوار» و«الساكنات في قلوبنا» و«الحب المستحيل».

أهم الأعمال

  • الساكنات في قلوبنا

  • أسوار

  • سيلفي

  • غرابيب سود

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل فنانة كوميدية من «مجلة سيدتي» بعد الاستفتاء الجماهيري عام 2010

  • جائزة أفضل ممثلة خليجية في مهرجان «المميزون في رمضان» عام 2011

معلومات أخرى

  • تعشق أغاني فنان العرب محمد عبده

  • يعرف عن الممثلة مروة محمد أنها عصبية وعنيدة

  • تكره الروتين وتحاربه بالسفر والرياضة

جميع أخبار