• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عصام عمر

    • اسم الشهرة

      عصام عمر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

امتلك عصام عمر الموهبة الفنية وفشلت لفترة طويلة أن يقنع أحد بموهبته، حتى فكر في الهجرة وبالفعل سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو في بداية مشواره هناك قرر أنه يريد أن يخوض التجربة مرة أخرى في بلده، فعاد لمصر وظل سنوات حتى أتته الفرصة التي صنعت منه نجماً وتصدر اسمه محركات البحث وهو مسلسل "بلطو"، مسيرة "عصام" وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عصام عمر وحياته

ولد عصام عمر في مدينة الإسكندرية، كان يعشق التمثيل منذ صغره، التحق بكلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم مسرح، وتألق على المسرح الجامعي، بدأ مشواره من خلال خشبة المسرح فبدأ يشارك في العديد من العروض المسرحية.

وقرر أن يذهب للقاهرة لكي يحقق انتشاراً كبيراً، ذهب "عصام" للعديد من بروفات اختيار الممثلين، ولكنه لم يوفق، فبدأ المشاركة في مجموعة من الإعلانات، ولكنه خشي أن يتم تصنيفه كنجم إعلانات ولا يتم اختياره لأن يصبح ممثلاً.

شارك "عصام" في العديد من العروض المسرحية ومنها آه كراميلا، مسرحية اثني عشر رجل غاضب، مسرحية الجراية، مسرحية قنابل مسلية للحرية، ومسرحية القطة العايمة.

وفي لحظة إحباط قرر عصام عمر أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقدم على فيزا للسفر إلى أمريكا وحصل عليها ولكنه لم يكن يمتلك الأموال التي تمكنه من السفر، فاقترض من أحد أصدقائه ثمن تذكرة الطيران وسافر هناك وأقام فترة مع أحد أصدقائه، وبعد فترة بدأ يتعرف على مجموعة من الشباب العاملين في المسرح، ليقرر أن يبدأ معهم هناك ولكنه عاد وقرر أن يعود إلى مصر لكي ينجح في بلده.

عاد من رحلته إلى أمريكا وبدأ المشوار مرة أخرى من البداية وحصل على أول مشهد له في مسلسل على الشاشة من خلال مسلسل لما تامر ساب شوقية مع الفنانة مي كساب عام 2015، بدأ بعدها يتدرج في الأدوار حتى حصل على أول بطولة له وهو مسلسل بالطو الذي حقق له نقلة فنية كبيرة.

مسيرته الفنية

تعتبر بداية عصام عمر الفنية في عام 2015 من خلال مشهد صغير في المسلسل الكوميدي لما تامر ساب شوقية مع الفنانة مي كساب، وفي عام 2017 حصل على دور صغير في المسلسل الشهير لا تطفئ الشمس مع النجوم أحمد مالك، محمد ممدوح، وجميلة عوض.

في العام التالي 2017 شارك في مسلسل الرحلة مع النجمة ريهام عبد الغفور، وفي عام 2019 قدم دور مرشد سياحي في فيلم قرمط بيتمرمط مع الفنان أحمد آدم، وفي نفس العام شارك في الجزء الأول من مسلسل الآنسة فرح مع النجوم أسماء أبو اليزيد، عارفة عبد الرسول، رانيا يوسف، ومحمد الكيلاني.

في عام 2020 شارك في مسلسل العمارة، وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل الآنسة فرح، في عام 2021 شارك في المسلسل الكوميدي في بيتنا روبوت مع النجوم شيماء سيف، دلال عبد العزيز، عمرو وهبة، هشام جمال، ليلى أحمد زاهر، وشيرين، وهو من إخراج وليد الحلفاوي ومن تأليف كل من أحمد محيي ومحمد المحمدي.

في نفس العام شارك بدور "يوسف" في مسلسل أنصاف مجانين، كما لعب دور علي يونس في مسلسل الاختيار 2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

في عام 2022 شارك في مسلسل منورة بأهلها مع النجوم ليلى علوي، باسم سمرة، وغادة عادل، وفي نفس العام قدم دول "مروان" في مسلسل سوتس مع النجوم آسر ياسين، أحمد داوود، صبا مبارك، محمد شاهين، ريم مصطفى، وتار عماد، ومن إخراج عصام عبد الحميد وتأليف محمد حفظي.

في نفس العام قدم دور "هلال" في مسلسل الجسر، كما شارك في الاختيار 3: القرار بدور علي يونس مع النجوم أحمد السقا، أحمد عز، كريم عبد العزيز، وياسر جلال.

في 2023 تألق في المسلسل الكوميدي بالطو وقدم شخصية عاطف كمال، المسلسل ضم عدد من النجوم ومنهم، محمود البزاوي، عارفة عبد الرسول، سلافة غانم، محمد رضوان، محمد محمود، وهو من إخراج عمر المهندس ومن تأليف أحمد عاطف فياض.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عن تكليف الطبيب الشاب "عاطف" وهو حديث التخرج من كلية الطب في إحدى القرى داخل وحدة صحية هناك، وفجأة يجد نفسه أصبح مدير تلك الوحدة الصحية وهو لا يعلم شيئاً وتدور الأحداث في إطار كوميدي.

أبرز المعلومات عن عصام عمر

قال عصام عمر إنه رفض أن يقدم بطولة مسلسل بالطو في البداية، لأن المخرج عمر المهندس صديقه منذ فترة، وكان أن يخشى أن يتسبب في فشل أو تجربة إخراجية لصديقه، وطلب منه أن يستعين بنجم، ولكن صديقه عمر المهندس تمسك به وأخبره أنه لن يقدم المسلسل بدونه.

كشف "عصام" أنه لا يرى نفسه بطلاً، وإنه في حالة تلقيه دوراً جيداً سيوافق فورا على المشاركة بعيدا عن حجم الدور، وأنه لن يقول إنه لن يقدم إلا البطولة بسبب تقديمه لبطولة أحد الأعمال.

يعتبر "عصام" نفسه محظوظاً لأنه شارك مع مجموعة من كبار النجوم في مسلسل بالطو، وقال إن الفنانة عارفة عبد الرسول تعطي طاقة مميزة للمشاركين في العمل في الكواليس، ووصف النجم محمود البزاوي بأنه مدرسة فنية كبيرة، وقال إنه كان صامتاً أغلب الوقت، ولكن بعد أول مشهد بينهم قال له إنه مختلف.

قال "عصام" إنه ذهب للكثير من المستشفيات لمعرفة طريقة الأطباء في العامل للإعداد الجيد للشخصية. وقال إنه يشبه شخصية "عاطف" الموجودة في العمل في اللامبالاة، ولكنهم يختلفون تماماً في أن "عصام" يعرف ما يريد بالضبط.

يعتبر عصام عمر أن سر نجاح مسلسل بالطو هو اجتهاد كل صناع العمل،  بدءا من الكتابة، الإخراج، الممثلون وحتى المنصة المنتجة. قال "عصام" إنه لم يقلق من رد فعل الأطباء تجاه العمل، وقال إنه حاول أن يقدم نموذجاً للكثير من الأطباء الشباب.

يتمنى عصام عمر المشاركة مع الزعيم عادل إمام في أي عمل حتى ولو بمشهد واحد. وكشف عن أنه يشارك الفنانة منة شلبي في مسلسل تغيير جو وأنه سعيد بتلك التجربة لأنه من معجبيها.

أهم الأعمال

  • مسلسل بالطو.

  • مسلسل الاختيار 3.

  • مسلسل الاختيار 2.

  • مسلسل الآنسة فرح.

جميع أخبار