• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد عصام

    • اسم الشهرة

      أحمد عصام

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 نوفمبر 1980 (العمر 43 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سارة (2023 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهر الفنان أحمد عصام بأدواره في عدد من الأعمال الفنية منها فيلم "نور عيني" ومسلسل "بيت السلايف" وبجانب عمله في التمثيل فهو يعمل مهندس مؤثرات بصرية وشارك في عروض ألعاب نارية لعدد كبير من الحفلات لكبار الفنانين، في السطور التالية تعرف على مسيرته  الفنية والمهنية وحياته.

حياة أحمد عصام ونشأته

هو ممثل ومهندس مؤثرات بصرية ومصمم عروض ألعاب ناري مصري ولد في 10 نوفمبر عام 1980، وبدأ حياته المهنية بعمل عروض الألعاب النارية للحفلات الغنائية لكبار المطربين العرب.

بدأ أحمد مشواره الفني عام 2010 من خلال فيلم نور عيني، ولم تكن تلك تجربته الأولى في التمثيل، بل شارك في مسلسل الأطفال الشهير "بوي وطمطم" عام 1998.

زواجه

تزوج أحمد يوم الجمعة الموافق 3 فبراير 2023 من فتاة من خارج الوسط الفني اسمها سارة، وقد حضر الحفل عدد كبير من نجوم الوسط الفني، منهم عمرو دياب وتامر حسني، وأحمد سعد، ومحمد حماقي، وحميد الشاعري، ومصطفى قمر، ومحمد منير.

وحضر الحفل أيضًا عدد من نجوم التمثيل منهم الفنانة نهال عنبر، وقد أحيا الحفل كل هؤلاء النجوم، وقد تصدر حفل زفافه التريند بسبب غناء تامر حسني وعمرو دياب للمرة الأولى، حيث يعد اللقاء الأول للنجمين معًا منذ بداية تامر حسني الفنية.

شهد على عقد القران النجم تامر حسني، كما عقد قرانه الداعية المصري مصطفى حسني، وقد أعاد أحمد وتامر حسني مشهد فيلم "نور عيني" بعد عرض الفيلم من 13 سنة، حيث ارتديا طربوشًا وعزفا على القانون.

علاقته بتامر حسني

تربط الفنان أحمد عصام علاقة صداقة قوية بالنجم تامر حسني، وكان تامر سبب دخول أحمد الفن، حيث طلب منه أن يظهر معه في فيديو كليب أغنية "أهو هو دا" فوافق أحمد ولكنه لم يأت للتصوير.

حينها قرر تامر أن يقوم بمقلب على أحمد بأن يرسل له رسائل سببت له عدة مشكلات، حينها قرر أحمد أن يذهب إلى تامر ليطلب منه المساعدة وذهب له في الاستوديو، وحينها علم أنه مقلب من تامر، وبدأ تصوير فيديو الكليب.

لم يكن هناك اتفاق بين تامر وأحمد في المشاهد، إنما كانت ارتجالية، وعندما صدر فيديو الكليب زادت عليه الطلبات، وقرر تامر أن يضع الفيديو كليب في فيلم "نور عيني" ومن هنا كانت انطلاقة أحمد الفنية بداية من عام 2010.

قال أحمد في أحد الحوارات التلفزيونية إن تامر "أستاذ مقالب"، حيث قال إنه كان يرافقه في إحدى حفلاته في الأردن، واشترى قميصاً جديداً يحضر به الحفلة، ولكنه اختفى فظن أنه نساه في مصر.

وبعد انتهاء الحفلة وجد أحد المعجبين يطلب من تامر التصوير معه ويرتدي القميص الذي اشتراه، حينها سأل تامر إذا كان هذا قميصه أم لا، فرد تامر أنه قميصه، وقد تكرر الأمر في حفل في أستراليا، حيث ارتدى تامر جاكت لأحمد، ولكنه رفض أن يهديه إلى معجب.

حضر تامر حفل زفاف أحمد وقد أعادا الاثنين مشهد الأغنية في فيلم "نور عيني" بعد 13 عامًا من عرض الفيلم، كما غنى تامر في حفل الزفاف.

مشواره المهني

درس أحمد عصام الهندسة وبعدها التخرج عمل كمصمم عروض ألعاب نارية وخدع بصرية ومؤثرات خاصة، وكان يعمل مع كبار النجوم في مصر والوطن العربي، فقد نظم العديد من الحفلات لمحمد منير، وتامر حسني وغيرهم من النجوم.

بالإضافة إلى ذلك شارك أحمد في تنظيم العديد من المهرجانات والحفلات الرياضية، ومنها موسم الرياض، وحفل نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 عامًا.

في شهر نوفمبر عام 2021 شارك أحمد في حفل افتتاح طريق الكباش في مدينة الأقصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، حيث كان المهندس المسؤول عن تنظيم الألعاب النارية في الحفل.

وقال أحمد إن الإعداد للحفل استغرق عامين كاملين حتى تم تبليغه بالموعد النهائي، وقد حضر حفل الافتتاح ما يقرب من 20 وزيرًا مصريًا على رأسهم مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأكثر من 200 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف والقنوات التلفزيونية المحلية والعالمية.

دخوله مجال التمثيل

دخل الفنان أحمد عصام مجال التمثيل عن طريق الصدفة بمساعدة الفنان تامر حسني، الذي طلب منه المشاركة في فيديو كليب "أهو  هو دا" ثم شارك معه في فيلم "نور عيني" وقدما معًا أغنية "يا أنا يا مفيش".

قبل شهرته في هذا الفيلم شارك أحمد في مسلسل "بوجي وطمطم" عام 1998، حيث كان أحد الأطفال المشاركين في المسلسل، وبعد نجاحه في فيلم "نور عيني" عام 2010 زاد الطلب عليه.

في عام 2011 خاض تجربته الثانية وهذه المرة في الدراما الرمضانية مع النجم تامر حسني أيضًا، حيث شارك معه في مسلسل "آدم" وقدم فيها شخصية طاهر جيفارا، والمسلسل شارك فيه مي عز الدين، ودرة، وأحمد زاهر، وماجد المصري، وعفاف شعيب.

في عام 2012 شارك في مسلسل "خطوط حمراء" من بطولة أحمد السقا، وفي عام 2013 شارك في فيلم "قلب الأسد" من بطولة محمد رمضان، كما شارك في مسلسل "الشك" من بطولة مي عز الدين، ومكسيم خليل، ونضال الشافعي.

في عام 2014 شارك في مسلسل "دكتور أمراض نسا"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "ولي العهد" مع حمادة هلال، وفي عام 2016 شارك في مسلسل "السبع بنات" بطولة علا غانم، إيمان العاصي، وريم البارودي.

في عام 2018 شارك مع حمادة هلال للمرة الثانية في مسلسل "قانون عمر"، وفي العام نفسه شارك في مسلسل "بيت السلايف"، وفي عام 2019 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "البيت الكبير".

في عام 2020 خاض أحمد تجربته الأولى في الكتابة، فكتب قصة وسيناريو وحوار مسلسل "طلقتك نفسي" وشارك في بطولة هذا العمل الذي ضم هاجر أحمد، ومحمد عادل، وكارولين عزمي، ومحمد مهران، ونانسي طلاح.

والمسلسل يستعرض أغرب أسباب انتشار الطلاق مثل الخيانة والكذب، وتدخل الأهل، وقد قال أحمد إن المسلسل لا يعالج أسباب الطلاق، ولكنه يعرضها فقط للجمهور بشكل كوميدي وساخر.

أهم الأعمال

  • فيلم نور عيني

  • فيلم قلب الأسد

  • مسلسل طلقتك نفسي

  • مسلسل ولي العهد

معلومات أخرى

  • خاله كان مخرجاً تلفزيونياً ويعشق الموسيقى، فكان أحمد يذهب إليه فقط للاستماع وتذوق الموسيقى، ثم بدأ بالعزف على آلة “الدرامز”.

  • أول حفلاته كانت في مهرجان الموسيقى في الحديقة اليابانية مع الكينج محمد منير عام 1998 وعمره 18 عاماً.

جميع أخبار