أغرب أنواع الفواكه حول العالم.

هناك مجموعة متنوعة من الفواكه التي تزرع في الهند والبرازيل وغيرها من الدول حول العالم ولكنها فشلت في الوصول إلى قسم الفاكهة في ثلاجاتنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
أغرب أنواع الفواكه حول العالم.

ما هي أغرب ثمار العالم؟ ومن سيحدد أي الثمار غريبة وأي ثمار ليست كذلك؟ ما يبدو أو مذاق غريب بالنسبة لشخص واحد قد يكون أكثر الأشياء شيوعًا في العالم لشخص آخر. قد يعتمد الأمر كله على المكان الذي تعيش فيه في العالم، وعلى الثقافة التي نشأت فيها. في المقال التالي سوف نتحدث عن أغرب أنواع الفواكه حول العالم.

الفواكه الغريبه.

الفواكه لذيذة، غنية بالعصارة، وسيلان اللعاب ومليئة بالفوائد الصحية. لكن في اللحظة التي نقول فيها ثمارًا، ما الذي يخطر ببالك؟ نحن على يقين من أنه يجب أن يتراوح من المانجو والموز إلى البرتقال أو العنب. بالنسبة للبعض، قد يكون البابايا أو البطيخ. لكن هل تعلم أن هناك مجموعة متنوعة من الفواكه التي تزرع في الهند والبرازيل وغيرها من الدول حول العالم ولكنها فشلت في الوصول إلى قسم الفاكهة في ثلاجاتنا؟ الآن سوف تسأل لماذا هذا؟ نظرًا لأن الأمر صارخًا، فقد نشأوا إما عن الموضة أو نشأوا في مناطق نائية بحيث كان وصولهم إلى عدد أكبر من السكان محدودًا. ولكن لمجرد أنها خارج الموضة قليلاً أو بعيدًا جدًا قليلاً لا يلغي حقيقة أنها محملة بالفوائد الصحية. لذا، دعونا نلقي نظرة على بعض الفواكه الفريدة والغريبة والمغذية أيضًا لصحتك.

أغرب أنواع الفواكه.

1. جابوتيكابا

يُعرف أيضًا باسم "العنب البرازيلي"، وتنمو فاكهة هذا النبات الغريب جدًا مباشرة على الجذع. موطنها الأصلي هو الأجزاء الجنوبية الشرقية من البرازيل، ويمكن تناول الفاكهة ذات المذاق الحلو كما هي أو تحويلها إلى نبيذ أو مشروب كحولي.

2. مارولا

لطالما كانت مصدرًا غذائيًا مهمًا لشعب البانتو، هذه الفاكهة المصفرة لها لحم أبيض له نكهة مميزة جدًا. بعد السقوط من الشجرة، يتخمر بسرعة وهو المفضل لدى الأفيال والبابون الذين يبحثون عن علاج كحولي.

3. فاكهة السلق

تنمو هذه الثمار عند قاعدة النخيل، وهي موطنها إندونيسيا. لقد حصلت على لقب "فاكهة الأفعى" من جلدها الأحمر البني المتقشر. يمكن إزالة القشرة بسهولة، وداخلها ثلاث قطع بيضاء حلوة تحتوي كل منها على بذرة سوداء كبيرة غير صالحة للأكل. عندما تؤكل، الفاكهة لها نكهة حمضية قليلاً ولكن حلوة، ولها وقوام يشبه إلى حد كبير ثمرة التفاح.

4. الفاكهة المعجزة

الفاكهة المعجزة، أو "التوت الحلو"، هي توت غريب جدًا موطنه غرب إفريقيا. يحتوي على كميات كبيرة من الميراكولين، إلى جانب البروتين السكري، الذي يربط براعم التذوق في اللسان ويجعل طعم كل شيء حلو المذاق. بعد مضغ اثنين من هذه التوت، يمكن أن يشبه طعم الليمون.

5. بيتايا

تُعرف فاكهة الصبار هذه أيضًا باسم "فاكهة التنين"، وقد أتت في الأصل من المكسيك ولكن يمكن العثور عليها الآن في جميع أنحاء آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. رائحتها عطرة لذيذة ومعظمها لها نكهة حلوة مماثلة لفاكهة الكيوي.

6. شمام مقرن

تُعرف هذه الفاكهة أيضًا باسم (الخيار الأفريقي) أو (البطيخ الهلامي)، ولها قشرة خارجية صفراء شبه سميكة، ولحمها يشبه الهلام الأخضر اللامع. غالبًا ما تُقارن نكهة اللحم بطعم الموز، حيث يُشبه قوام الجزء البذري بالخيار أو الطماطم. يمكن أن يؤكل الجلد السميك وهو مصدر جيد لفيتامين سي والألياف.

7. سافو

سافو هي شجرة دائمة الخضرة توجد في الغابات الاستوائية الرطبة في إفريقيا، في أقصى الجنوب مثل أنغولا وشمالًا حتى نيجيريا. تُعرف الثمار أيضًا باسم (الكمثرى الأفريقية) وهي مستطيلة الشكل باللون الأزرق الداكن والبنفسجي. يصل طول الثمار إلى 14 سم، مع وجود لبّ أخضر شاحب بالداخل. 48٪ من الفاكهة تتكون من الأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية والفيتامينات والدهون الثلاثية، مما يجعلها طعامًا أفريقيًا خارقًا.

8. يد بوذا

يمكن القول، إنها أغرب فاكهة على هذا الكوكب، يد بوذا هي مجموعة عطرة من الكباد تنقسم ثمارها إلى أقسام تشبه الأصابع. غالبًا ما يستخدم في غرف التعطير والأغراض الشخصية مثل الملابس.

يمكن تقديم الفاكهة كقربان ديني في المعابد البوذية. وفقًا للتقاليد، يفضل بوذا أن تكون "أصابع" الفاكهة في وضع تشبه فيه اليد المغلقة بدلاً من اليد المفتوحة، حيث ترمز الأيدي المغلقة لبوذا إلى فعل الصلاة.

9. بذور نيباه

تنمو بذور نيباه على شجرة نخيل نيباه، وهي شفافة، بيضاء ومضغوطة. يتم تقديمها بشكل شائع في حلوى ماليزية مثلجة مثلجة تسمى ais kacang، وتعتبر واحدة من أغرب الفواكه على كوكب الأرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة