أفضل برامج VPN مجانية ومدفوعة في 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 27 مارس 2022
أفضل برامج VPN مجانية ومدفوعة في 2022

بعد مراجعة أكثر من 300 شبكة افتراضية خاصة وتحليل كل ما لديهم لتقديمه، يمكنني القول بصدق أن الشبكات الافتراضية الخاصة سهلة الاستخدام للغاية ويمكن للجميع القيام بذلك. في المقال التالي أفضل برامج VPN مجانية ومدفوعة في 2022

ما هي برامج VPN

VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) عبارة عن برنامج بسيط تم إنشاؤه لحماية خصوصيتك على الإنترنت وجعل الحياة أكثر صعوبة للقراصنة من خلال إخفاء هوية حركة المرور الخاصة بك وموقعك. ولكن يمكنك أيضًا استخدامه للعديد من الأشياء الأخرى مثل التصفح السريع والآمن والمزيد.

فوائد برامج الـ VPN

يمكن أن تساعد VPN في حمايتك بعدة طرق رئيسية:

تقوم شبكات VPN بتشفير جميع البيانات التي ترسلها عبر الإنترنت

عندما تكون متصلاً بخادم VPN، يتم تشفير كل حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت. هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص رؤية ما تفعله عبر الإنترنت، ولا حتى مزود خدمة الإنترنت (ISP). وهذا يعني أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يمكنه خنق سرعاتك أيضًا.

يمنع التشفير المتسللين من رؤية المعلومات الحساسة التي تدخلها في مواقع الويب، مثل كلمات المرور الخاصة بك. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi العامة لأنه من السهل على مجرمي الإنترنت مراقبة اتصالك على الشبكات العامة. لكن VPN تتأكد من أنه، حتى لو سرق شخص ما بياناتك، فلن يتمكن من فك تشفيرها أو حتى فهمها.

تحمي VPN أيضًا خصوصيتك

تستخدم مواقع الويب والخدمات عنوان IP الخاص بك لتحديد موقعك. عند الاتصال بخادم VPN، لن يكون عنوان IP الخاص بك مرئيًا.

نظرًا لأنه لم يعد بإمكانهم رؤية عنوان IP الحقيقي الخاص بك، فلن يتمكنوا من معرفة مكانك.

تحظر بعض شبكات VPN المواقع والإعلانات وأجهزة التتبع الضارة.

يمكن لمواقع الويب الضارة تنزيل البرامج الضارة وأدوات التتبع على جهازك دون علمك. تساعد الشبكات الافتراضية الخاصة ذات الحماية المضمنة على منع العدوى عن طريق إدراج هذه المواقع في القائمة السوداء قبل أن تتسبب في أي ضرر.

كيف تعمل شبكات VPN؟

تقوم شبكة VPN الخاصة بك بتوجيه كل حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت إلى أحد خوادمها، حيث يتم تشفيرها.

يقوم خادم VPN الخاص بك بإعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك إلى موقع الويب الذي تزوره. يرى الموقع أن خادماً VPN هو مصدر حركة المرور الخاصة بك، بدلاً من جهازك. هذا يعني أنه يرى أيضًا عنوان IP لخادم VPN الخاص بك بدلاً من عنوان IP الخاص بك. تستخدم أفضل شبكات VPN الآلاف من الخوادم وتقوم بتحديث عناوين IP الخاصة بها بانتظام، لذلك لا يتوفر للمواقع الوقت الكافي لإدراجها في القائمة السوداء. وهذا يعني أنك تحافظ على خصوصيتك تمامًا ولا يمكن اكتشافك.

أفضل برامج VPN مجانية ومدفوعة في 2022

1. ProtonVPN مجاني

أولاً، ما يميز ProtonVPN عن الحزمة هو حقيقة أنه يقدم بيانات غير محدودة - هذه هي شبكة VPN المجانية الوحيدة التي يمكنك حقًا تعيينها ونسيانها دون القلق بشأن مقدار البيانات التي تستخدمها.

بينما لا يمكن لخيار ProtonVPN المجاني الوصول إلى محتوى Netflix الإقليمي الحصري (سيتعين عليك الترقية لذلك)، فقد وجدنا أنه قادر على مشاهدة Netflix Originals، ولا يبدو أن YouTube يمثل مشكلة أيضًا. ومع ذلك، فإن خطة Plus هي واحدة من أفضل خدمات VPN المتدفقة في السوق، لذا يوصى بشدة بالترقية بعد اختبار الخدمة.

بالطبع، هناك بعض القيود - مقدم الخدمة يريدك أن تبدأ في الدفع في مرحلة ما، بعد كل شيء. في أوقات الذروة، ستجد أن السرعات تنخفض لأن المستخدمين الذين يدفعون لهم الأولوية على النطاق الترددي، سيكون لديك وصول لجهاز واحد فقط في كل مرة، ولن تحصل على دعم P2P أو Secure Core، وثلاثة مواقع فقط للعب بها.

ومع ذلك، بالمقارنة مع المنافسة، فإن سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات الخاصة بـ ProtonVPN وخطة البيانات الممتازة غير المحدودة ودعم مجموعة واسعة من الأجهزة، بالإضافة إلى الحماية من التسرب الوظيفي، والأنفاق المقسمة وخوادم DNS المخصصة، تتحد جميعها لتكوين أفضل VPN مجاني.

2. Privado VPN

بالنسبة للمبتدئين، يعتبر حد البيانات الشهري البالغ 10 غيغابايت سخيًا، وعلى الرغم من أنه ليس غير محدود، إلا أنه لا يزال كثيرًا لتأمين تصفحك اليومي. والأكثر من ذلك، في اختبارنا، أننا لم نواجه اختبارات CAPTCHA عند البحث على Google أو الوصول إلى المواقع الشائعة - وهي مشكلة شائعة حتى مع الشبكات الافتراضية الخاصة المدفوعة.

فيما يتعلق بسرعات الاتصال، فإن PrivadoVPN ليس موجودًا تمامًا مع أفضل مزودي خدمة VPN السريعة، ولكن بالنسبة لشبكة VPN المجانية، كانت السرعات التي حصلنا عليها في مراجعة PrivadoVPN أكثر من مرضية.

الميزة الأنيقة هي القدرة على فرز قائمة الخوادم الخاصة بك بعدد من الطرق المختلفة، بما في ذلك زمن الوصول والترتيب الأبجدي. بالإضافة إلى ذلك، مع مفتاح القفل وخيارات الاتصال التلقائي، إنها مجموعة قوية جدًا وآمنة.

3. Hide.me

مثالي لأولئك الذين يحبون البحث في الميزات والإعدادات، يقدم Hide. me العديد من الميزات القابلة للتخصيص، وكلها متاحة للمستخدمين المجانيين. يتضمن ذلك مفتاح القفل، وقائمة مفضلات للخوادم التي يمكن إعادة ترتيبها، وتقسيم الأنفاق، والحرس الخفي، ومجموعة كاملة من البروتوكولات، والمزيد.

على عكس ProtonVPN، فإن Hide.me يفرض حدًا للبيانات على مستخدميه المجانيين. بسعر 10 غيغابايت في الشهر، إنه كريم إلى حد ما، لكننا نفضل خطة غير محدودة. بخلاف ذلك، على الرغم من ذلك، لا يوجد خطأ كبير في Hide. me، وإذا كنت تقنيًا جدًا وترغب في إعداد VPN الخاص بك كما تريده تمامًا، فهو خيار مقنع.

4. Wind scribe

الأمر المثير للاهتمام هو أن شبكة VPN المجانية من Wind scribe معروفة بقدرتها على الوصول إلى Netflix. بينما لا يمكننا ضمان ذلك بأي حال من الأحوال لأن قواعد المرمى تتحرك دائمًا، إذا كنت تبحث عن Netflix VPN مجاني، يمكنك القيام بما هو أسوأ بكثير - بالإضافة إلى أنك ستحصل على أداة حظر إعلانات وجدار ناري ومطالبات بعدم تسجيل.

ومع ذلك، فإن تطبيقات Wind scribe سيء قليلاً - فالواجهة ضيقة للغاية ويمكن أن تجعل العثور على الإعدادات أمرًا صعبًا. ولكن، إذا التزمت بالإعدادات الموصي بها وقمت بتشغيلها وإيقاف تشغيلها (أو اعتدت على واجهة المستخدم فقط)، فستكون قابلة للخدمة تمامًا. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الإصدارات المدفوعة أو المجانية لا تحصل على دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لذلك يمكن أن تُترك في مأزق إذا حدث خطأ ما.

5. Hotspot Shield

بمجرد فتح التطبيق، ستعرف أنه مجموعة من الأدوات الاحترافية، حيث إن التطبيقات رائعة وتعمل بشكل جيد للغاية. ومع ذلك، بينما ستكون قادرًا على رؤية جميع الخوادم المتميزة داخل التطبيق.

ليس كل شيء سهل الإبحار مع Hotspot، على الرغم من ذلك. في الماضي، واجهتنا مشكلة في الوصول إلى بحث Google، مع عرض خطأ 403، ولكن في أحدث اختباراتنا، على الرغم من ذلك، يبدو أنه تم إصلاح هذا الأمر. ومع ذلك، فإن Hotspot Shield نفسها تمنع وصول Netflix للمستخدمين المجانيين، لذلك لن تتمكن من مشاهدة أي شيء أثناء تشغيله.

هناك أيضًا بعض المخاوف بشأن الإعلان والتسجيل. يُزعم على نطاق واسع أن Hotspot Shield يضخ الإعلانات في تصفحك من أجل دعم المستخدمين المجانيين.

بشكل عام، يعد Hotspot Shield شبكة VPN مجانية ذات قدرة عالية - والإصدار المدفوع ممتاز - ولكن الحقيقة المهمة هي أن هناك خيارات أكثر دقة ومرونة وأمانًا في الوقت الحالي.