جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

من المسجد إلى الواجهات البحرية وبعض مقاهي البوتيك، هناك أفضل الأماكن للزيارة في جدة مما يجعلها من بين الوجهات الأولى في قائمة المسافرين.

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

بوابة روحانية إلى مكة المكرمة، جدة هي أيضا تسمى جدة غير من قبل السكان المحليين. في المقال التالي سوف نتحدث عن جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

السياحة في جدة.

من المسجد إلى الواجهات البحرية وبعض مقاهي البوتيك، هناك أفضل الأماكن للزيارة في جدة مما يجعلها من بين الوجهات الأولى في قائمة المسافرين. عند الحديث عن مناطق الجذب هنا، يمكن للزوار اكتشاف شعور بالتحرر في حين لا تزال هناك أسواق تقليدية تحافظ على جمال التراث. تجول حول الحواف الساحلية للمدينة أو جرب بعض المأكولات اللذيذة أثناء قضاء عطلة رائعة هنا في جدة. تابع القراءة لتجد بعضًا من أفضل مناطق الجذب في هذه المدينة السعودية.

الأماكن السياحية في جدة.

جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

1. مسجد الرحمة

يُعرف مسجد الرحمة أيضًا باسم المسجد العائم، وهو أحد أفضل الأماكن التي يمكن رؤيتها في جدة. يجتذب الآلاف من المصلين في جميع أنحاء العالم، يقف المسجد كواحد من أجمل الهياكل المعمارية المصممة بحيث يتم إدراجه في أفضل المساجد في المملكة العربية السعودية. يقف المسجد، المتجذر تحت الماء، على عمود يبدو وكأنه يطفو فوق البحر. المسجد هو في الأساس محطة توقف لرحلة الحج إلى الحج.

يضيف الرخام الأبيض والقبة الفيروزية لمسة مهدئة إلى الأجواء الروحية بينما تم نحت 56 نافذة نابضة بالحياة بآيات قرآنية مكتوبة بالخط العربي. إنه يمثل مزيجًا مثاليًا من الثقافة الإسلامية والفن الحديث. في حين أن المسجد يمكن أن يستوعب أكثر من 21000 مصل في وقت واحد، فإنه يرحب حتى بغير المسلمين في غير أوقات الصلاة.

الموقع: طريق الكورنيش، جدة 23613

المواعيد: مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

2. البلد

تعد البلد أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، وهي مدينة فقيرة مجاورة لمدينة جدة تضم عجائب معمارية تعود إلى 500 عام. كونها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في جدة، تشهد البلد إقبالًا كبيرًا كل يوم. تضم المدينة الشوارع التي يغلب عليها السحر الريفي للمباني القديمة. تعود المدينة إلى الحياة بعد ساعات الصلاة حيث يوجد المزيد من السائحين للتسوق أو تناول الطعام التقليدي.

يمكنك العثور على عدد من المقاهي والمطاعم وبعض المتاجر القديمة والأسواق للتسوق للحصول على أفضل التحف والهدايا التذكارية. إما أن تتسوق أو تستكشف المتاحف التي تضم كل قصة مفصلة عن الماضي. لذلك فإن أفضل طريقة لاستكشاف هذه المنطقة السياحية في جدة.

أهم الأماكن جاذبية:

  • باب جديد
  • مقاهي البلد
  • متحف بيت نصيف
  • بليلة لين

أفضل الفنادق:

  • فندق جولدن
  • وسط جدة
  • فندق الأزهر جدة

جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

3. معرض أثر

اكتشف الفن المعاصر في جدة في جاليري أثر، أحد أفضل الأماكن للزيارة في جدة. تم افتتاح هذا المعرض في عام 2009، وهو مخصص لأحدث الإبداع والتجارب في مجال الفن. أسسها حمزة صيرفي ومحمد حافظ، عشاق الفن في السعودية الذين قادوا إلى شغف أثر.

يحتوي المعرض على مساحة شاسعة تضم الفنون المحلية والعامة مما يجعله أحد أفضل مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية. في الأساس، تشجع أثر على نمو المؤسسات والمدارس الفنية جنبًا إلى جنب مع المتاحف للاعتراف العالمي. يتم تنظيم المعارض من حين لآخر للزوار حيث يمكنك مشاهدة تنوع الألوان والأفكار.

الموقع: شارع التحلية بجدة

المواعيد:

من الاثنين إلى الخميس: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً

الجمعة إلى السبت: مغلق

الأحد: 09:00 ص حتي 02:00 م

جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

4. منتزه الشلال

تمتد حديقة الشلال الترفيهية على مساحة 60 ألف متر مربع، وهي من بين أكثر الأماكن إثارة في جدة. مكان مثالي لقضاء العطلات للعائلات في جدة، يقع المنتزه على الكورنيش الذي يسهل الوصول إليه من أي ركن من أركان المدينة.

من ركوب الأفعوانية إلى حلبة التزلج على الجليد وأنشطة الأدرينالين الأخرى، يحب الأطفال المنتزه الترفيهي. تضم الحديقة أفضل المطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة عائلية. استكشف المنتزه بأكمله لاكتشاف جولات المغامرة المثالية وغيرها من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في جدة.

الموقع: طريق الحرمين ، جدة ، منطقة مكة المكرمة

المواعيد:

الاثنين: 5:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا

الثلاثاء: 5:00 م - 1:30 ص

الأربعاء إلى الخميس: 5:00 مساءً إلى 2:00 صباحًا

الجمعة: 2:00 ظهر حتى 12:00 منتصف الليل

السبت والأحد: 5:00 مساءً حتى 1:00 صباحًا

رسوم الدخول: 9.33 دولار أمريكي

جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

5. شاطئ السيف

يعتبر شاطئ السيف من بين أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، وهو أحد أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جدة حيث يمكنك اكتشاف الترفيه على الشاطئ. بغض النظر عن أنك تخطط لقضاء عطلة مع العائلة أو الأصدقاء، فإن الشاطئ مناسب بشكل مثالي لكل زائر. من الإعجاب بشروق الشمس إلى مشاهدة الجمال السريالي للفجر بينما تلامس الأمواج الكاريزمية الشواطئ، يتم الاحتفاظ بالسيف كأفضل مكان يحب السياح والسكان المحليين زيارته.

يمكنك التخطيط لنزهة وتجربة إثارة 3 مغامرات مائية مثل السباحة. جعلت الأجواء الهادئة والهادئة للشاطئ من أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة.

الموقع: جنوب جدة

شهير ب:

  • السباحة
  • النزهة عائلية
  • مغامرات مائية

مرافق:

  • موقف سيارات
  • مقاهي الشاطئ

جدة ... أفضل أماكن يمكنك زيارتها في هذه المدينة.

6. واجهة جدة البحرية، الكورنيش

تمامًا مثل كورنيش أي أماكن أخرى يمكن زيارتها في الشرق الأوسط، تشتهر واجهة جدة البحرية بجمالها الرائع ونعيمها. جعل المنحدر الواسع وأفضل المقاهي والمطاعم من كورنيش جدة أحد الأماكن الشعبية التي يجب زيارتها في جدة.

تحديدًا للهندسة المعمارية الرائعة والمرافق الإضافية المقدمة لكل ضيف، يتباهى الكورنيش بنحت النورس ومسجد التوحيد. توجد مراكز تسوق ومساجد من حولك يمكنك زيارتها أثناء التجول أو تناول وجبة خفيفة سريعة من المقهى القريب. جعل التصميم العصري والرائع لواجهة جدة البحرية من أفضل مناطق الجذب لكل زائر في المدينة.

الموقع: كورنيش جدة ، المملكة العربية السعودية

مرافق:

  • الفنادق
  • مطاعم
  • مولات
  • مسجد
  • مدينة ملاهي

الأشياء الذي ينبغي فعلها:

  • تجول حول الكورنيش
  • تذوق أفضل طعام من المقاهي
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة